عنوان الموضوع : ارجوكم ساعدوني الاسبوع القادم عندي ترسيـــــــــــــــــــــــــم اولى ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
سلاااااااااااااااااااااااااام عليكم
ارجوكم ساعدوني في ايجاد انشودة دق الجرس....او انشودة المدرسة لا نيبحث ولم اجدها
احتاجها ضروري ..................
.شكرااا مسبقاااااا...
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ق الجرس......دق الجرس
اسمعوا........اسمعوا
صوته جميل
صوته جميل
رن ..رن..رن ( هناك من يقول دينغ ..دانغ...دو) لكن انا احس وكأنني اتكلم الصينية لذلك اقول ..رن..
الأنشودة التي أحفظها أنا منذ صغري والله أعلى وأعلم.
=========
>>>> الرد الثاني :
نشيد النور في شفتي.
تعيش تعيش مدرستي.
أُحبُ معلمي الغالي.
أُحبكِ يا مدرستي.
أرى علمي أرى وطني.
أرى الدنيا بمدرستي.
=========
>>>> الرد الثالث :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cherif abdou
نشيد النور في شفتي.
تعيش تعيش مدرستي.
أُحبُ معلمي الغالي.
أُحبكِ يا مدرستي.
أرى علمي أرى وطني.
أرى الدنيا بمدرستي.
إليكم فيديو جميل لهذه الأنشودة :
https://www.sendspace.com/file/qwd2x3
=========
>>>> الرد الرابع :
بحثت عن أنشودة ( دقّ الجرس..اسمعوا ) فلم أجدها إطلاقًا لأنّها قديمة جدًا..فقط وجدت مقطعًا على اليوتوب مدّته حوالي 20ثانية ولذلك أختي الفاضلة قمت بتحميل هذا المقطع عدّة مرات وقمت بعملية لصق المقاطع ببعضها لتطول مدّته قليلا وذلك بصيغة MP3..وتفضّلي الرّابط:
https://www.gulfup.com/?ymIcPA
أمّا أنشودة المدرسة بصيغة MP3..فالرّابط :
https://www.gulfup.com/?LbzaE3
ولك رابط أنشودة المدرسة مكتوبة بصيغة WORD:
https://www.gulfup.com/?WzXfHH
=========
>>>> الرد الخامس :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
إليكم فيديو جميل لهذه الأنشودة :
https://www.sendspace.com/file/qwd2x3
جزاك الله خيرًا أستاذنا الفاضل
=========
للأمانة نقلت هذا من منتدى الإهتمام
بسم الله الرحمن الرحيم
المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :...........
المـــــــــــــادة : تربية موسيقية المــــدة :60 دقيقة
الكفاءة القاعدية : ـ التعرف على عائلة الآلات الإيقاعية الوحــدة: الثانية عشر
ـ القراءة السليمة للزمن القوي والزمن الضعيف مع احترام الصمت الحصة : 01/02
ـ أداء الجزء الأول من أنشودة " دق الجرس "
الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يربط العلاقة بين صوت الآلات وصورها ويمثل كيفية اصدار الصوت ـ أن يبتكر ألعابا يجسد فيها الزمن القوي والزمن الضعيف والصمت ـ أن يؤدي المتعلم الجزء الأول من أنشودة " دق الجرس "
إنجــــاز الحصة الأولى
المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم
ـ الآلات الإيقاعية
ـ من خلال شريط يتم التعرف على أصوات الآلات الموسيقية وحث المتعلم على تعيين صورها
ـ ااكتشاف كيفية إصدار الصوت وتمثيلها حركيا
ـ أن يربط العلاقة بين صوت الآلات وصورها
ـ أن ويمثل كيفية اصدار الصوت
1 ـ النشاط الأول :
ـ الزمن القوي والزمن الضعيف
ــ اكتشاف المتعلم للزمن القوي والزمن الضعيف في شكل ألعاب من ابتكاره
ـ أن يبتكر ألعابا يجسد فيها الزمن القوي والزمن الضعيف والصمت
2 ـ النشاط الثاني :
ـ أنشودة " دق الجرس "
ـ تلقين المتعلم الجزء االأول من أنشودة " دق الجرس " بواسطة الشريط
ـ أن يؤدي المتعلم الجزء الأول من أنشودة " دق الجرس " 3 ـ النشاط الثالث :
إنجاز الحصة الثانية
المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم
ـ آلة الدربوكة
ـ من خلال الإستماع والشرح وتقديم الصور يتم الوصول بالمتعلم إلى التعرف على صوت آلة الدربوكة
ـ تعيين صورة آلة الدربوكة من بين صور الآلات الإيقاعية الأخرى
ـ أن يمثل كيفية الضرب على آلة الدربوكة حركيا
1 ـ النشاط الأول :
ـ الزمن القوي والزمن الضعيف
ــ تدوين المتعلم للزمن القوي والزمن الضعيف والصمت انطلاقا من الإنلاء الإيقاعي
ـ أن يرمز للزمن القوي والزمن الضعيف بالرموز الخاصة بها 2 ـ النشاط الثاني :
ـ أنشودة " دق الجرس "
ـ تلقين المتعلم الجزء الثاني من أنشودة " دق الجرس " بواسطة الشريط
ـ أن يؤدي الجزء الثاني من أنشودة
" دق الجرس " 3 ـ النشاط الثالث :
بسم الله الرحمن الرحيم
المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :...........
المـــــــــــــادة : تربية موسيقية المــــدة :60 دقيقة
الكفاءة القاعدية : ـ التعرف على عائلة الآلات االنفخية الوحــدة: الثالثة عشر
ـ التعرف على رمز( ∏ ) الحصة : 01/02
ـ أداء الجزء الأول من أنشودة " دق الجرس "
الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يمثل كيفية الضرب على آلة الدربوكة حركيا ـ أن يرمز للزمن القوي والزمن الضعيف بالرموز الخاصة بها ـ أن يؤدي الجزء الثاني من أنشودة " دق الجرس "
إنجــــاز الحصة الأولى
المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم
ـ آلة الدربوكة
ـ من خلال الإستماع والشرح وتقديم الصور يتم الوصول بالمتعلم إلى التعرف على صوت آلة الدربوكة
ـ تعيين صورة آلة الدربوكة من بين صور الآلات الإيقاعية الأخرى
ـ أن يمثل كيفية الضرب على آلة الدربوكة حركيا
1 ـ النشاط الأول :
ـ الزمن القوي والزمن الضعيف والصمت
ــ تدوين المتعلم للزمن القوي والزمن الضعيف والصمت انطلاقا من الإنلاء الإيقاعي
ـ أن يرمز للزمن القوي والزمن الضعيف بالرموز الخاصة بها 2 ـ النشاط الثاني :
ـ أنشودة " دق الجرس "
ـ تلقين المتعلم الجزء االأول من أنشودة " دق الجرس " بواسطة الشريط
ـ أن يؤدي الجزء الثاني من أنشودة " دق الجرس " 3 ـ النشاط الثالث :
إنجاز الحصة الثانية
المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم
ـ آلة الفوت الخشبي
ـ من خلال الإستماع والشرح وتقديم الصور يتم الوصول بالمتعلم إلى التعرف على آلة الفلوت الخشبي من بين صور الآلات النفخية الأخرى
ـ أن يمثل كيفية العزف على آلة الفلوت الخشبي
1 ـ النشاط الأول
ـ رمز (∏ )
ــ تدريب المتعلم على تمثيل المقاطع اللفظية برموز يبرز فيها (∏ )
أمثلة: قل ││ مي│ │ ، د │ │ق الـ │ │جر │ │ س ∏ | | | ∏ |
ـ يبتكر مقاطع لفظية مناسبة للرموز المدروسة 2 ـ النشاط الثاني
ـ أنشودة " دق الجرس "
ـ أداء أنشودة " دق الجرس " بمصاحبة اللحن المسجل على الشريط مسايرة إيقاع الأنشودة بحركات معبرة
ـ أن يتحكم في الأداء الجيد لأنشودة
" دق الجرس " 3 ـ النشاط الثالث
بسم الله الرحمن الرحيم
المستــــــــوى : السنة الأولى ابتدائي المذكرة :...........
المـــــــــــــادة : تربية موسيقية المــــدة :60 دقيقة
الكفاءة القاعدية : ـ التعرف على عائلة الآلات الوترية الوحــدة: الرابعة عشر
ـ القراءة الإيقاعية السليمة للرموز المدروسة الحصة : 01/02
ـ أداء أنشودة " الرّسام الصغير "
الموضــــــــوع: التذوق الموسيقي ـ القواعد الموسقية ـ الأغنية التربوية والنشيد
مؤشر الكفتاءة: ـ أن يربط العلاقة بين صوت الآلات وصورها ويمثل كيفية إصدار الصوت بحركات ـ أن يبتكر ألعابا يجسد فيها مكتسباته القبلية في القواعد الموسيقية ـ أن يؤدي أنشودة " الرسام الصغير "أداءا سليما
إنجــــاز الحصة الأولى
المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم
ـ اللالات الوترية
ـ من خلال الإستماع والشرح وتقديم الصور يتم الوصول بالمتعلم إلى التعرف على صوت الآلات الوترية وتعيين صورها
ـ اكتشاف كيفية اصدار الصوت ، وتمثيلها حركيا
ـ أن يربط العلاقة بين صوت الآلات وصورها ويمثل كيفية إصدار الصوت بحركات
1 ـ النشاط الأول :
ـ المكتسبات القبلية
ــ توظيف المتعلم للرموز ( │ ί ●∏ )
ـ أن يبتكر ألعابا يجسد فيها مكتسباته القبلية في القواعد الموسيقية 2 ـ النشاط الثاني :
ـ أنشودة " الرسام الصغير "
ـ تلقين المتعلم أنشودة " الرسام الصغير " بواسطة الشريط
ـ أن يؤدي أنشودة " الرسام الصغير "أداءا سليما 3 ـ النشاط الثالث :
إنجاز الحصة الثانية
المعارف المستهدفة النشاط المقترح مؤشر الكفاءة أنشطة التعلم
ـ آلة القيتارة
ـ من خلال الإستماع والشرح وتقديم الصور يتم الوصول بالمتعلم إلى التعرف على آلة القيتارة
ـ تعيين صورة آلة القيتارة من بين صور الآلات الوترية
ـ أن يمثل كيفية العزف على آلة القيتارة حركيا
1 ـ النشاط الأول
ـ المكتسبات القيلية
ــ انطلاقا من إملاء إيقاعي يتمكن المتعلم من تدوين الرموز المدروسة وقراءتها ،وتوقيعها
ـ أن يتحكم في : كتابة ، قراءة ، وتوقيع الرموز المدروسة 2 ـ النشاط الثاني
ـ أنشودة " الرسام الصغير "
ـ أداء أنشودة " الرسام الصغير " بمصاحبة اللحن المسجل على الشريط مسايرة إيقاع الأنشودة بحركات معبرة
ـ أن يتحكم في الأداء الجيد لأنشودة " ارسام الصغير " 3 ـ النشاط الثالث
جزاكم الله خيرا على التآزر وقت الشدة.
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
إليكم فيديو جميل لهذه الأنشودة :
https://www.sendspace.com/file/qwd2x3
جزاك الله خيرا
شكرا لك جميعا وجزاكم الله كل خير وجعلها في ميزان حسانتكم شكرااااااااااااااااااااااااااا
feteh el rahmene omrani1.2 cherif abdou
السلام عليكم الانشودة موجودة في كتاب التربية العلمية السنة الاولى درس الحواس الخمسة تحياتي
السلام عليكم
بعد ان افادك الاساتذة الذين نشكر دعمهم المستمر
انصحك بالابتعاد عن التوتر والخوف حتى تقدمي درسا سليما لان اضافة الى الوثائق يعد التقديم اهم شيء
استعملي الالواح الحجرية في دروسك لانها مهمة جدا جدا
...لا تقلقي كل شيء عادي يتم تثبيتك كباقي الاساتذة من ذا الذي لم يثبت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟قلييييييييييييل
بالتوفيق اختاه ولا تنسي تبليغينا بلاجو يومها........
سلام
السلام عليكم اريد مدكرات اللغة العربية رضا في السوق الاسبوع 16 السنة الاولى من فضلكم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لعل
السلام عليكم اريد مدكرات اللغة العربية رضا في السوق الاسبوع 16 السنة الاولى من فضلكم
السلام عليكم - لاتنسونا بالدعاء.
هذه مذكرات وحدة كاملة : رضا في السوق - منقولة -
الرابط :
https://www.gulfup.com/?4HWiPI
السلام عليكم
اردت اختي الكريمة افادتك بأغنية دق الجرس وهي موجودة على هذه القناة : ٍStepbyStepChannel من دون فراغات ستجديها على اليوتيوب
و شكرا