عنوان الموضوع : انصحوني راني دمرت للتحضيري
مقدم من طرف منتديات العندليب

ولدي سنة اولى
كل يوم عنده مادة حسب ماقالهم المعلم
تبقى الرسم والمحفوظات نهار الاحد والاثنين القادم
نهار الاربعاء راجعتله تكنولوجية لنهار الخميس قلت يومي الجمعة والسب نكمله المحفوظات
نهار الخميس الصباح دارلهم تكنولوجيا والعشية رسم ومحفوظات ومدلو صفر في المحفوظات لانه مازال ماحفظش
مع العلم انه كل علاماته بين تسعة وعشرة عنده سبعة في الرسم
والصفر راح يهبطله المعدل
وقالهم نهار الاحد ماتجوش عندي قضية
هل منحقه انه يعاودلو المحفوظات
واش ريكم
لانه ولدي قالي المعلم راه من الاوائل وعلى بالكم بالصفر واش يدير راه قلبي راح يتفلق



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ارجو النصيحة


=========


>>>> الرد الثاني :

مش من حقه يعطيه 00000000

انا عندي 3 ما حفظوا قلت لهم يوم الاحد تعالوا حافظين اي انشودة

=========


>>>> الرد الثالث :

ربي يحفظ لك هدا الابن اما ما قلته اتصلي بالمدير لان الامتحان يوم 16مارس

=========


>>>> الرد الرابع :

l enseignant doit remmettre l emplois des des dates des composition que vous devez signer
et il n a pas les droit de changer
et le directeur doit etre au courant de ses dates
et en donne jamais de 0
et en plus les premiere annee seront tous admis
QHEL ENSEignant rebbi yaheddih
va explique sa a so directeur

=========


>>>> الرد الخامس :

كل تلاميذ السنة الأولى ناجحين ولم هذا القلق


=========


ربما المعلم يمزح معه فقط لا تتسرعي واذهبي إلى المعلم وعالجي الأمر بهدوء ، فإن لم يستجب فتوجهي إلى المدير فإن رفض هذا الأخير انتظري حتى يأخذ الصفر وتوجهي بدفتره إلى المفتش ، وكفى الله المومنين شر القتال


سيدتي
كل ما حكيت عنه يدل على انك لم تفهمي بعد دور المعلم و دور الولي
اما دور المعلم فهو ان يخرج التلميذ من القسم فاهما لدرسه في اللغة و فاهما لدرسه في الرياضيات حافظا لانشودته حافظا للسورة القرانية المطلوبة و هكذا
ويخصص المعلم كل اسبوع حصة الاستدراك للمجموعة التي لم تفهم الدرس و يعيده لهم حتى يفهموه
و عند انجاز الاسئلة الخاصة بالاختبار يجب ان يحترم المعلم شروط بناء الاسئلة وهي ان تكون متدرجة من الاسهل الى الاصعب ومتنوعة بحيث تلمس جل المواضيع المدروسة او كلها و ان لا تصب كلها في درس واحد
والهدف من هذا هو ان يتمكن كل شرائح القسم من اخذ نصيبهم من النقط كل واحد حسب مستواه
اما دور الولي هو مراقبة مدى التزام ابنه بطاعة تعليمات المعلم ومدى فهمه للدروس وليس من دوره ان يشرح الدروس او يحفظ ابنه و يحفظ معه
هذا ما يجب ان يعلمه كل ولي
فاذا اتاك ابنك غير حافظ لانشودة او سورة او حديث فاعلمي ان المعلم لم يقم بواجبه
وممنوع عليه ان يطلب من التلاميذ ان يحفظوا في البيت ولو كانوا في السنه الخامسة فما بالك بالاولى
المشكل يا سيدتي ان الاولياء لا يعرفون حدود دور المعلم و لا يعرفون حقوقهم كاولياء
و اذا ذهب احدهم الى مدير المدرسة وقال له ابنك لا يحفظ الدروس يستحي ويضرب ابنه ويرجع اللوم عليه
فانصحك بالاتجاه الى مدير المدرسة وتكلمي معه بثقة ودراية بحقوقك
فان لم يفعل شيئا فعليك بمقابلة مفتش المقاطعة

وهل هناك معلم بامكانه تحفيظ 30 تلميذ الأنشودة ؟ والقرآن و......................... في مدة 45 دقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى وان بذل قصار جهده
من السهل جداا التنظير لكن التطبيق صعب

شكرا على الاهتمام
يوم الاحد ان شاء الله نتكلم مع المعلم باه يعاودلو الامتحان
واذا اعترض نلجا للمدير او حتى المفتش
وشكرا لاني فهمت حقوق وواجبات التلميذ والولي
بالنسبة لانه كل تلاميذ السنة الاولى كل ينجحو انا مانحوسش ولدي يسنجح برك انا نحوس عليه من المتفوقين لانه هذا هو مستواهوقال هالي المعلم تاعو لانه والحمد لله وماشاء الله ذكي ويسشتاهل انه يكون من الاوائل هذا خلال دراسة السنة
بصح مشو يجي نهار الدفاتر يجيبلي معدل صغير وعلى بالكم بلي التلميذ اذا كان من المتفوقين في الابتدائي يكمل حياته الدراسية هكاك
وفيما يخص انه يحفظهم قران واناشيد وااااااااااااااالو عندهم 6 اشهر ملي دخلو للقراية زير عليهم باه حفظناهم احنا الاولياء انشودة ياربنا وقسما حافظها من بكري
وسورة الفاتحة فقط وليت نحفظ فيه وحدي ورحت للمعلم قلتله على الاقل زير عليه وقله واش حفظتي قالي ماعنديش الوقت لا حفظهم لاسورة الناس لا الكوثر لا لا لا
علاه احنا بكري كنا نحفظو ويزيرونا وكانو والدينا جاهلين بصح نقرو لانه المعلم يزيرنا ونحفظو ونعرضو عليه
على الاقل كان يديرلهم عرض لواه حفظو
وحتى كي نراجعله الدرس اللي قروه ومانقريش واش راح يقرو غدوة يضربو
في التكنولوجيا ماقريتوش الدرس تاع غدوة وكي راح مافهمش كيفاه تنصهر الشمعة بالحرارة وكيفاه تولي والزبدة ثان كيفاه تنصهر ضربو وجاني للدار يبكي ومافهموش الدرس
وليت درتلو تجربة وفهمتو
والله مالقيت كيفاه ندير
اسمحولي طولت عليكم


ربي يهديه هالمعلم كيفاش تقري ولدك الدرس قبل مايدرسه الاستاذ


اذن ما هو دورنا نحنا؟؟؟؟

شوفي أختي.أنا تاني وليدي يقرا السنة الأولى.وكملو الاختبارات.فيما يخص المحفوظات تقطع 4 ورقات صغيرة وكل تلميذ يرفد واحدة.يعني لازم التلميذ يكون حافظ الأربعة . .أنا جا وليدي على11 للفطور وقالي العشية عندنا محفوظات.الحمد لله كان حافظهم.وأنت يا أختي ماتتقلقي ما والو.نهار الأحد ان شاء الله روحي شوفي المعلم تاعو.لأنو اذا كان تلميذك متفوق فأكيد المعلم يعطيه فرصة أخرى.لأنك عندك الحق اذا أعطالو الصفر راح يهبطلو المعدل.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غواغي
سيدتي
كل ما حكيت عنه يدل على انك لم تفهمي بعد دور المعلم و دور الولي
اما دور المعلم فهو ان يخرج التلميذ من القسم فاهما لدرسه في اللغة و فاهما لدرسه في الرياضيات حافظا لانشودته حافظا للسورة القرانية المطلوبة و هكذا
ويخصص المعلم كل اسبوع حصة الاستدراك للمجموعة التي لم تفهم الدرس و يعيده لهم حتى يفهموه
و عند انجاز الاسئلة الخاصة بالاختبار يجب ان يحترم المعلم شروط بناء الاسئلة وهي ان تكون متدرجة من الاسهل الى الاصعب ومتنوعة بحيث تلمس جل المواضيع المدروسة او كلها و ان لا تصب كلها في درس واحد
والهدف من هذا هو ان يتمكن كل شرائح القسم من اخذ نصيبهم من النقط كل واحد حسب مستواه
اما دور الولي هو مراقبة مدى التزام ابنه بطاعة تعليمات المعلم ومدى فهمه للدروس وليس من دوره ان يشرح الدروس او يحفظ ابنه و يحفظ معه
هذا ما يجب ان يعلمه كل ولي
فاذا اتاك ابنك غير حافظ لانشودة او سورة او حديث فاعلمي ان المعلم لم يقم بواجبه
وممنوع عليه ان يطلب من التلاميذ ان يحفظوا في البيت ولو كانوا في السنه الخامسة فما بالك بالاولى
المشكل يا سيدتي ان الاولياء لا يعرفون حدود دور المعلم و لا يعرفون حقوقهم كاولياء
و اذا ذهب احدهم الى مدير المدرسة وقال له ابنك لا يحفظ الدروس يستحي ويضرب ابنه ويرجع اللوم عليه
فانصحك بالاتجاه الى مدير المدرسة وتكلمي معه بثقة ودراية بحقوقك
فان لم يفعل شيئا فعليك بمقابلة مفتش المقاطعة

هل أنت في الميدان ؟
نعم هناك من لا يخرج القسم إلا وقد حفظ الأنشودة أو الآية أو نص الحديث ؟ لكن البعض الآخر تبقى معه نصف ساعة لا يقد على إعادتها ولا يحسن نطق بعض الكلمات فكيف يحفظها

الإخوة الكرام المعلم ليس مسؤولا عن النتيجة ، بل هو مسؤول عن عمله .
والمعلم ليس مطالبا بأن يحفّظ النلميذ الأنشودة أو السورة بل يقدمها له ويشرحها له ويطالبه بحقظها خارج المدرسة ، ولا يوجد نص في المنهاج يوحي بتحفيظ التلميذ بالقوة ؛ حتى في كتاب التلميذ مكتوب " أحفظ " وليس " يُحَفِّظني المعلم " ، حتى طريقة التحفيظ بالمحو التدريجي المستعملة قديما تم انتشالها من المنهاج الجديد .
أما ما نلومه على المعلم فقط منح التلميذ علامة الصفر وهذا سلوك غير تربوي لأنه تحطيم لهذا التلميذ .
وأتمنى أن أكون أصبت ، والله ولي التوفيق

بصفتي معلم تخصص سنة أولى
1 ــ لا أصدق أن المعلم يمنح الصفر لهذا التلميذ
2 ــ من المستحيل أن يحفظ إبنه المحفوظات كلها في يومين الخميس والجمعة لأن المحفوظات تحفظ على مراحل متباعد ولمدة لاتقل عن 3 أسابيع
3 ــ التلميذ الذي يتحصل على العلامة فوق 7 و 8 منطقيا يحفظ المحفوظة لآنه سريع الإ دراك