عنوان الموضوع : الاختبار الثاني للغة العربية السنة الثانية للثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

النص:
كانت ليلى عند عمتها في الريف، وفي الصباح خرجت هي وسعاد ،هاهما في طرف الوادي ،رات ليلى فراشة ،ارادت ان تمسكها جرت وراءها، فتعثرت وكادت تسقط، نظرت امامها :غريب ! حجر يتحرك تعالي يا سعاد.
جاءت سعاد: اضحكتني يا ليلى ، هذا ليس حجرا انه حيوان، اسمه السلحفاة.
الاسئلة
حول النص
1- هات عنوانا للنص.
2-اين يسكن عم ليلى؟
اللغة:
1-استخرج من النص مرادف : عجيب.
2-استخرج من النص ضد كلمة : المساء.
3-سطر تحت حرف النفي ثم وظفه في جملة مفيدة.
4-الكلب اليف والسلحفاة ...........
تعبير كتابي
اكتب فقرة قصيرة تتكلم فيها عن جمال الريف.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

بارك الله فيك.

=========


>>>> الرد الثاني :

السلام عليكم

بارك الله فيك ولي بعض الملاحظات على الامتحان

اولا : مرادف الكلمة لايفهمه التلميد لاننا في السنة الثانية في شرح المفردات نعتمد المقاربة النصية لا اللفظية
ثانيا : التلميذ في السنة الثانية لا نقول له هذه اداة نفي وهذا حرف عطف بل يوظف الصيغ في الجمل
ثالثا : اين الصيغ التي درست في الفصل الثاني وهي كثيرة
رابعا: اين جملة الكتابة والاملاء


واخيرا اجدد شكري

=========


>>>> الرد الثالث :

بارك الله فيك.

=========


>>>> الرد الرابع :

بارك الله فيك النص جميل جدا يذكرني يام طفولتي انا عن نفسي ساعتمد النص وبالنسبى للاسئلة انا من ساضع الاسئلة شكرا مرة ثانية

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوشيماءربوح
السلام عليكم

بارك الله فيك ولي بعض الملاحظات على الامتحان

اولا : مرادف الكلمة لايفهمه التلميد لاننا في السنة الثانية في شرح المفردات نعتمد المقاربة النصية لا اللفظية
ثانيا : التلميذ في السنة الثانية لا نقول له هذه اداة نفي وهذا حرف عطف بل يوظف الصيغ في الجمل
ثالثا : اين الصيغ التي درست في الفصل الثاني وهي كثيرة
رابعا: اين جملة الكتابة والاملاء


واخيرا اجدد شكري

السلام عليكم ورحمة الله تعالى
اشكرك اخي على الرد
اولا هذا اختبار لابنتي نقلته حرفيا لتعم الفائدة فانا لست معلمة وقد تفاجات لمستوى الاسئلة.
شكرا مجددا.

=========


الاختبار المقترح لا يتناسب ومستوى المتعلمين
بارك الله فيك على المحاولة


على هذا المعلم مراجعة المفاهيم الحديثة في اعداد الاختبارات وعدم الارتجال و الاحتكاك ببقية الزملاء والاستفادة من النصائح المقدمة من طرق الهيئة المشرفة على التكوين

وجهوا الملاحظات مع احترام مجهود الزميل.
إضافة لما قيل من ملاحظات
التلميذ غير مطالب بكتابة فقرة في السنة الثانية يمكن استعمال الصور أو ترتيب بعض الجمل

شكرا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا نحيي الأخت الكريمة على نص الإختبار بالرغم من كل مايقال عليه من حيث الأخطاء الموجودة فيه وعلى سبيل المثال لا للحصر سؤالل الفهم فليلى زارت عمتها وليس عمها كما يقول السؤال الأول
ملاحظة : حبذا لو ندرج دراسة نص بسيطة من حيث التناول لتلاميذ هذا المستوى ولو اختبار فصلي قصد تدريبهم وليس تقييمهم على هذا النوع من الأسئلة تمهيد لدخولهم للطور الثاني

السلام عليكم
امتحان س5
ان كان هذا مستوى الثانية.فاعلمي اننا سن........
لا اعرف ما اقول
اختي تلامذتنا تطلبين منهم اعادة جملة لايستطيعون.....كتابة جملة من السبورة لايستطيعون وان استطاعوا الله يصبر المعلم على اخطائهم
ياووووووووووو مازلنا ...بعاد


بارك الله فيك

شكرا جزيلا