عنوان الموضوع : جميع مذكرات الاسبوع 27 للسنة الثالثة ابتدائي ( 2015) للثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
اخواني الاساتذة يسرني ويسعدني ان اضع بين ايديكم مجموعة من المذكرات للاسبوع 27 في اغلب النشاطات لمستوى السنة الثالثة ابتدائي منقحة حسب اخر تعديل وزاري
لا تــحمل وترحــل ضــع بـــصمتك في المــــوضوع
كلمة شكر تكفي اخواني
نبدأ على بركة الله :
اللغة العربية : القراءة ( الحصة 1 و 2 و 3 و 4 ) + التعبير الشفوي + التراكيب النحوية + الخط و الاملاء + المحفوظات
التربية الاسلامية : اتأدب مع غيري الحصة 1 + 2
التربية المدنية : وحدة ادماجية
الرياضيات : المجسمات وصف، ربط الحصة 1+2 ..... حساب متمعن فيه ( مكتوب او ذهني )اضافة او طرح 11 الحصة 1 + 2
التربية العلمية : الميزان واستعملاته. الحصة 1+2 + 3 + 4
الملفات داخل السلة
ملاحظة هامة : هذا الموضوع ليس مجاني اذا انتفعت به ادعو لاخيك دعوة صالحة بظهر الغيب اما اذا لم تنتفع فليس عليك شيئ
رابط مذكرات الاسبوع 16
رابط مذكرات الاسبوع 17
رابط مذكرات الاسبوع 18
رابط مذكرات الاسبوع 19
رابط مذكرات الاسبوع 20
رابط مذكرات الاسبوع 21
رابط مذكرات الاسبوع 22
رابط مذكرات الاسبوع 23
رابط مذكرات الاسبوع 24
رابط مذكرات الاسبوع 25
رابط مذكرات الاسبوع 26
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
جوزيت الفردوس ان شاء الله
=========
>>>> الرد الثاني :
أنت نجم ساطع في ليل بهيم
أنت فلك سابح فوق موج لطيم
=========
>>>> الرد الثالث :
جزاك الله كل خير
شكرا لك
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========
الشكر والتقدير موصولان والمحبة وتبجيل و الدعاء الخالص لك قليل بارك الله فيك ووفقك الله وسدد خطاك اللهم أمين
من اخوك رابح
الف الف كلمات الشكر والعرفان يا اخي التواتي
جزاك الله كل خير
شكرا لك
يا اخي اذا ممكن تعملهم ب word 2003 لا يفتح عندي هكذا و شكرا .
ألف ألف شكر
أرجو من الزملاء الكرام المشاركة في ابداء الرأي تجاه هذا الكلام ( جريدة النهار ): هل هو ذر رماد في العيون أم ماذا .....؟ أين هومطلبنا الاساسي في توحيد التصنيف لأصحاب الشهادات العليا ؟
يشير مشروع القانون الأساسي المعدل الخاص بالموظفين المنتمين إلى الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، إلى إلغاء الرتب الآيلة للزوال وإدماجها في الرتبة الأعلى المخصصة للطور. وإضافة إلى تصنيف أساتذة الطور الواحد في رتبة واحدة تم فتح آفاق الترقية لكل الأسلاك دون استثناء لاستقطاب الكفاءات لقطاع التربية، ولتحفيز الموظفين بفتح رتب جديدة تتلاءم وكل سلك.
ويوضح مشروع القانون ضرورة فتح آفاق الترقية لأسلاك التربية في الأطوار الثلاثة من الجانبين التربوي والإداري، أي أن الأساتذة الراغبين في البقاء في السلك التربوي فُتح لهم المجال واسعا. وأكد القانون على إعادة الأسلاك الحقيقية للمناصب العليا المتعلقة بسلك المديرين والمفتشين.
وفي سياق ذي صلة، تشير ذات الوثيقة إلى ضرورة إدماج سلك المستشار التربوي في التعليم الابتدائي في رتبة مفتش التعليم الابتدائي، الموجودة في المرسوم 90/49، علما أن هذه المادة سقطت خطأ من المرسوم 08/315. وأشارت الوثيقة إلى فصل تسيير الابتدائيات عن البلدية وإلحاقها بالمأمن، في الوقت الذي يتم تصنيف المؤسسات التربوية على غرار المؤسسات في القطاعات للاستفادة بالنقاط الاستدلالية. ويُبرز مشروع القانون أهم المناصب المالية المستحدَثة في قطاع التربية الوطنية، على غرار أستاذ ممتاز للتعليم المتوسط وأستاذ ممتاز للتعليم الثانوي.
وبالمقابل، تم تصنيف أستاذ التعليم الابتدائي في سلّم 12 تحت الرقم الاستدلالي 537.
أما أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي فمصنَّف في صنف 13، والمنصب المستحدَث لأستاذ ممتاز للتعليم الابتدائي فقد تم تصنيفه في سلّم 14 تحت الرقم الاستدلالي 621. وفي سياق متواصل، تم تصنيف أستاذ التعليم المتوسط في سلّم 13. أما فيما يخص الرقم الاستدلالي فيقدَّر بـ578.
وأما أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط فيصنَّف في سلّم 14، فيما تم منحهم الرقم الاستدلالي 612. وتم تصنيف أستاذ ممتاز للتعليم المتوسط في سلّم 15. أما الرقم الاستدلالي فتم وضعه تحت رقم 666.
يشير مشروع القانون الأساسي المعدل الخاص بالموظفين المنتمين إلى الأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، إلى إلغاء الرتب الآيلة للزوال وإدماجها في الرتبة الأعلى المخصصة للطور. وإضافة إلى تصنيف أساتذة الطور الواحد في رتبة واحدة تم فتح آفاق الترقية لكل الأسلاك دون استثناء لاستقطاب الكفاءات لقطاع التربية، ولتحفيز الموظفين بفتح رتب جديدة تتلاءم وكل سلك.
ويوضح مشروع القانون ضرورة فتح آفاق الترقية لأسلاك التربية في الأطوار الثلاثة من الجانبين التربوي والإداري، أي أن الأساتذة الراغبين في البقاء في السلك التربوي فُتح لهم المجال واسعا. وأكد القانون على إعادة الأسلاك الحقيقية للمناصب العليا المتعلقة بسلك المديرين والمفتشين.
وفي سياق ذي صلة، تشير ذات الوثيقة إلى ضرورة إدماج سلك المستشار التربوي في التعليم الابتدائي في رتبة مفتش التعليم الابتدائي، الموجودة في المرسوم 90/49، علما أن هذه المادة سقطت خطأ من المرسوم 08/315. وأشارت الوثيقة إلى فصل تسيير الابتدائيات عن البلدية وإلحاقها بالمأمن، في الوقت الذي يتم تصنيف المؤسسات التربوية على غرار المؤسسات في القطاعات للاستفادة بالنقاط الاستدلالية. ويُبرز مشروع القانون أهم المناصب المالية المستحدَثة في قطاع التربية الوطنية، على غرار أستاذ ممتاز للتعليم المتوسط وأستاذ ممتاز للتعليم الثانوي.
وبالمقابل، تم تصنيف أستاذ التعليم الابتدائي في سلّم 12 تحت الرقم الاستدلالي 537.
أما أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي فمصنَّف في صنف 13، والمنصب المستحدَث لأستاذ ممتاز للتعليم الابتدائي فقد تم تصنيفه في سلّم 14 تحت الرقم الاستدلالي 621. وفي سياق متواصل، تم تصنيف أستاذ التعليم المتوسط في سلّم 13. أما فيما يخص الرقم الاستدلالي فيقدَّر بـ578.
وأما أستاذ رئيسي للتعليم المتوسط فيصنَّف في سلّم 14، فيما تم منحهم الرقم الاستدلالي 612. وتم تصنيف أستاذ ممتاز للتعليم المتوسط في سلّم 15. أما الرقم الاستدلالي فتم وضعه تحت رقم 666.
ر
شكرا جزيلا الله يحفظك ويسترك في الدنيا والآخرة
قد ما شكرتك قليل في حقك شكرا
شكرا شكرا شكرا
جزاك الله الف خير الاستاذ التواتي
السلام عليكم بارك الله فيكاستفدت كثيرا أخي لو تساعدني لدي تثبيت في مادة الرسم رسم زخرفي ساعدني بأفكار بارك الله فيك