عنوان الموضوع : اختبار الرياضيات لشهر فيفري س5 الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
مستوى السنة الخامسة ابتدائي
الموسم الدراسي:2017/2016.
اختبار الرياضيات لشهر فيفري
التمرين الأول /( 2ن)
1-أحسب دون إجراء العمليات:
......=10 36x
......=100 72x
......=1000 28x
......=10 :360
......=5700:100
......=100 3.25x
......=1000 0.001x
......=1000:25
التمرين الثاني/ (2ن)
أجب عن كل سؤال بما يناسب:
*لي أربعة أضلاع متقايسة وزواياي قائمة،من أنا؟ (............)
*لي ضلعان متقابلان متوازيان و أضلاعي ليست متقايسة،من أنا؟ (.............)
*كل أضلاعي الأربعة متقايسة لكن زواياي مختلفة ،من أنا؟ (............)
*لي ثلاثة أضلاع متقايسة وزواياي متقايسة أيضا فمن أنا؟ (............)
التمرين الثالث/ (2ن)
تقاسم سبعة قراصنة كنزا يحتوي على 257 قطعة ذهبية.
- جد حصة كل واحد منهم.
- ماهو عدد القطع المتبقية؟
المشـــــــكل/ (4ن)
أراد صاحب فضاء للإنترنت تزويد محله بستة حواسيب ،وخمسة طابعات.
-ماهو ثمن الحاسوب الواحد إذا علمت أن ثمن 6 حواسيب هو166800 دينارا؟
-أحسب كلفة هذه المقتنيات إذا علمت أن ثمن الطابعة الواحدة هو 4950 دينارا.
ملحوظة:لاتترددوا في تقديم انتقاداتكم واقتراحاتكم ، كما لا تبخلوا علينا بالدعااااااااء.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك ودمت في خدمة العلم
=========
>>>> الرد الثاني :
شكرا لك لكن حسب التوزيع الجديد لم نصل لجزء من التمرين الأول ضرب وقسمة الاعداد العشرية مع مضاعفات 10
=========
>>>> الرد الثالث :
مشكور على المجهود
=========
>>>> الرد الرابع :
جزاك الله خيرا
=========
>>>> الرد الخامس :
شكرا لك بارك الله فيك
=========
مشكور على المجهود
شكرا جزيلا على هذا المجهود
مشكور على المجهود
للمعلومة فقط زملائي الأفاضل لقد أجريت هذا الاختبار اليوم:11/02/2010 وكانت النتائج المحققة كما يلي:
23/30 تحصلوا على المعدلات+5 أي بنسبة 76.66 في المئة.
رجاءا أكتبوا نتائج متعلميكم اذا أجريتم لهم هذا الاختبار ،فقط لمقارنة وتحديد المستويات..
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أشكرك أخي الكريم على الموضوع ولكن عليك بالتنويع في طرح الوضعيات وألفت انتباهك أن الرياضيا تحتوي على أربع وضعيات بدلا ثلاثة كما جاء في المنشور زائد الوضعية الإدماجية ، أنصحك أخي الكريم أن تقدم للمتعلم تلك الوضعيات التي تتركه فيها يبحث ويطرح الفرضيات لايجاد النتائج اخوك في المهنة
أشكرك أخي الفاضل على هذا التنبيه ، لكن لاتنسى اننا لازلنا في مرحلة التكوين والبناء وعلينا أن نعود أبناءنا على الأداء والتمرس قبل الخوض في الوضعيات الاشكالية للامتحان .وأعتقد ان هذا يأتي في الامتحانات التجريبية المشتركة وبعد الانتهاء من تقديم الدروس..عموما اشكرك على هذه الملاحظة..
زميلي الكريم : التمرس في خوض الوضعيات الاشكالية للامتحان يبدا مع مطلع السنة الدراسية وهذا حتى يتمرن التلميذ عليه
والله الموفق
مشكور والله يجازيك على عملك
لكن التمارينات ليست حسب التدرج السنوي هي الان مع الاسبوع الواحد والعشرين ونحن الان في الاسبوع العشرين
ودائما مشكور
شكرا لك
جزاك الله خيرا