عنوان الموضوع : مشكلتي مع تلاميذي الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ساعدوني في إيجاد حلّ لمشكلتي،كلّما بذلت مجهودا أكبر في تدريس التّلاميذ أجد النّقاط ضعيفة،علما أنني لا أضع أسئلة صعبة،وأبسّط الشّرح لكني لمست منهم تكاسلا في الحفظ و خوفا من الامتحان.


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ولدي نفس المشكل

=========


>>>> الرد الثاني :

اكثري من الواجبات المنزلية كحل التمارين و اعادة كتابة الدرس و هكذا لانه لا يوجد ما يحسن مستوى التلاميذ احسن من العمل في البيت و اشعري الاولياء بذلك

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hilan
السلام عليكم ساعدوني في إيجاد حلّ لمشكلتي،كلّما بذلت مجهودا أكبر في تدريس التّلاميذ أجد النّقاط ضعيفة،علما أنني لا أضع أسئلة صعبة،وأبسّط الشّرح لكني لمست منهم تكاسلا في الحفظ و خوفا من الامتحان.



زميلي الكريم ...
قلت:
- كلما بذلت مجهودا أجد النقاط ضعيفة
- لا أضع أسئلة صعبة
- ابسط الشرح
فكل ما قلته متعلق بك لا متعلق بهم ...
فربما:
- تبذل جهدا لكن بدون أن يكون للمتعلم فيه أي فاعلية ...
- تضع أسئلة سهلة لكن تمس جانبا أو اثنين من قدرات المتعلمين وبالتالي تهمل الكثير لذا عد إلى قراءة شروط كيفية بناء اختبار
- تبسط الشرح لكن ليس بالبسيط بالنسبة لمتعلميك فهو يبدو لك كذلك وليس لهم؛ علما أننا اليوم أمام حقيقة المتعلم هو من ينتج معارفه لا أنت ...
أستاذي الكريم ... حاول أن تبحث عن الخلل لكن بعيدا عن الأطفال ... تيقن أنك تمارس فعل التعليم لتحقيق تعلم صحيح، وإن شاء الله ستتبين الطريقة المثلى لمساعدتهم على التعلم .. بالتوفيق


=========


>>>> الرد الرابع :

اي طور درس انت ؟ ممكن الخوف منك ومن اسلوبك اللي خلى تلاميذك تحصيلهم ضعيف حاولي غيري التعامل موفقة باذن الله

=========


>>>> الرد الخامس :

جربت كل طرق شرح الدروس لا أنهي درسي حتى يفهموا و يلي ذلك تطبيق و تمارينات....إلخ ، المشكل ليس في تمارين القسم أو المنزل بل المشكلة في الفروض و الإمتحانات.
وسأحاول تغيير الطريقة بإذن الله (المستوى ابتدائي)

=========