عنوان الموضوع : مستعجل مقبلة عال الترسيم
مقدم من طرف منتديات العندليب
عندي الترسيم سوم 16/04 واريد مساعدتكم لايجاد نص قراءة مناسب لمحور عالم الصناعة والاقتصاد.أريد مساعدتكم في ايجاد مسرحيات او اناشيد لحفلة هذا اليوم وشكـــــــــرا
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
في الترسيم لا يشترط التقيد بالمحور او المقرر او التدرج بل الواجب تقديم درس في مادة أدبية و مادة علمية و مادة من مواد الايقاظ فقط اي تختارين ما هو مناسب لتلاميذك و لك و المهم هو خطوات الدرس و طريقة الالقاء و جديتك بالتوفيق ولا تنس ان تبشرنا بترسيمك يوم 16/04/2012
=========
>>>> الرد الثاني :
(ضربتين في الراس ياختي ادوخو.... )
-اماالاستعداد للترسيم او الاعداد للحفل بمناسبة يوم العلم
عليك بالتحضير الجيد والتغلب على الارتباك واجعلي التلميذ هومحور العملية التعلمية وفق المقاربة بالكفاءات
وفقك الله وسددخطاك
=========
>>>> الرد الثالث :
أرجو أن يفيدك هذا النصّ
https://arabsh.com/files/0a34444f6d/ظ…...ظپظ„ط§طھ-docx.html
=========
>>>> الرد الرابع :
شكـــــــرا جزيلاااااااااا أفدتموني كثيرااااااا
=========
>>>> الرد الخامس :
يا اختي الكريمة الترسيم الذي يوافق يوم 16 افريل لا يجب ان يكون نصا عن الصناعة او التجارة او اي شيء اخر بل يجب ان يكون نصا عن العلامة عبد الحميد بن باديس . وسيشكرك مفتشك عن ذلك كثيرا (((( مبروك مسبقا )))) ماتنسايش الباروك .
=========
طيب يا اخي الكريم ممكن تتكرم وتقترح علي نص علما انني ادرس قسم الينة الرابعة ابتدائي.وهل من الممكن ان اجعل انشودة شعب الجزائر مسلم في حصة التربية الموسيقية رغم انها غير موجودة في المقرر .
حسب تجربتي و مشاركاتي العديدة في لجان الترسيم وجدت أنه يمكنني إفادتك بعد إذنك
تستطيعين أختي أن تجعلي تلك الأنشودة في تلك الحصة و سيكون ذلك عملا جيدا تشكرين عنه خاصة إذا كانت حصة اللغة قبلها تدور حول نفس الموضوع فيكون هناك تناغم و تواصل بين الحصتين حتى أن التلميذ لا يحس بلانتقال من حصة اللغة إلى حصة التربية الموسيقية وأنصحك أختي بإحضار صورة للعلامة عبد الحميد بن باديس تكون كبيرة الحجم لاستعمالها كوسيلة و الانطلاق بأسئلة حول الموضوع
كـ : بماذا نحتفل اليوم ؟ لماذا أختير هذا اليوم للاحتفال بعيد العلم ؟ ....... عرض الصورة .....[
كما يمكن استعمال نص حول الصناعة و التمهيد له بأسئلة لها علاقة بالمناسية مثل : بماذا نحتفل اليوم ؟ لماذا يهتم الإنسان بالعلم ؟ ( للوصول لموضوع الصناعة ) ثم عرض بعض المصنوعات كالساعة و الهاتف النقال و الوصول بالتلاميذ بواسطة أسئلة إلى أن هذه الأشياء صنعت بفضل العلم .....
حسب تجربتي و مشاركاتي العديدة في لجان الترسيم وجدت أنه يمكنني إفادتك بعد إذنك
تستطيعين أختي أن تجعلي تلك الأنشودة في تلك الحصة و سيكون ذلك عملا جيدا تشكرين عنه خاصة إذا كانت حصة اللغة قبلها تدور حول نفس الموضوع فيكون هناك تناغم و تواصل بين الحصتين حتى أن التلميذ لا يحس بلانتقال من حصة اللغة إلى حصة التربية الموسيقية وأنصحك أختي بإحضار صورة للعلامة عبد الحميد بن باديس تكون كبيرة الحجم لاستعمالها كوسيلة و الانطلاق بأسئلة حول الموضوع
كـ : بماذا نحتفل اليوم ؟ لماذا أختير هذا اليوم للاحتفال بعيد العلم ؟ ....... عرض الصورة .....[
كما يمكن استعمال نص حول الصناعة و التمهيد له بأسئلة لها علاقة بالمناسية مثل : بماذا نحتفل اليوم ؟ لماذا يهتم الإنسان بالعلم ؟ ( للوصول لموضوع الصناعة ) ثم عرض بعض المصنوعات كالساعة و الهاتف النقال و الوصول بالتلاميذ بواسطة أسئلة إلى أن هذه الأشياء صنعت بفضل العلم .....
مشكوووووور بارك الله فيك وعدرا لاطالتي بس سؤال:هل يمكنني ان ادرس انشودة شعب الجزائر مسلم رغم انها غير موجودة في منهاج السنة الرابعة؟؟؟؟؟
الله يكون في عونك . النص المناسب هو عن العلم أو الاختراعات أو و التهيئة تكون / ما هي المناسبة التي نحتفل بها اليوم ؟ لماذا ؟ تقبلي كل الاجابات حوالي 3 دقائق و بجملة لطيفة انتقلي الى المراحل الاخرى . احرصي على اشراك كل التلاميذ و خاصة في الكتابة على السبورة ... و قدمي الدرس كأنك وحيدة في القسم .................و فقك الله في مسيرتك العملية
الله يكون في عونك . النص المناسب هو عن العلم أو الاختراعات أو و التهيئة تكون / ما هي المناسبة التي نحتفل بها اليوم ؟ لماذا ؟ تقبلي كل الاجابات حوالي 3 دقائق و بجملة لطيفة انتقلي الى المراحل الاخرى . احرصي على اشراك كل التلاميذ و خاصة في الكتابة على السبورة ... و قدمي الدرس كأنك وحيدة في القسم .................و فقك الله في مسيرتك العملية
شكرا جزيلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا