عنوان الموضوع : مالجديد الذي جاء به دليل السنة 5؟ الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
أيها زملائي الأعزاء في سلك التعليم أود أن أستفسر منكم بخصوص الدليل الجديد س5 هل جاء بالجديد المرجو أم أنه مجرد ترقيع في ترقيع وماذا بخصوص دروس التعبير الكتابي ؟ لأني وجدتها جد مبهمة !!!فما المقصود بالخطة خصوصا وأنها تكررت 5مرات؟ وماالاستبيان الذي يملأه التلاميذ ؟ وماالاخبار عن حدث الذي تكرر هو الآخر 5 مرات ؟ وهل تلاميذ اليوم يستطيعون كتابة يوميات كما يعتقد هؤلاء الذين وضعوا هذا الدليل خصوصا وأنهم مفتشون ومدراء ونظار ثانويات وليس بينهم معلم !!!فكيف تريد الدولة لهذا التعليم أن يتطور ويواكب العصر
ما أقوله لأخوتي في الأخير انتظروا دليلا جديدا العام المقبل إن شاء الله إن كان في العمر بقية...




>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نعم بالطبع جاء بالجديد فالوزارة لا تأتي إلا بالجديد المتجدد
الجديد هو طبع الكتب الجديدة ( الأدلة - المناهج ....) من أجل التخلاط و هذا ما استنتجته من خبرة قصيرة 18 سنة عمل


=========


>>>> الرد الثاني :

لا ينكر عاقل فائدة هذه الأدلة.

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
لا ينكر عاقل فائدة هذه الأدلة.

إذا كان كذلك ــ وأنا أحترم رأيك ــ فتفضل أخي الكريم واشرح لنا مدلول ما جاء في هذه الأدلة التي يرى حضرتك أنها ذات فائدة!!!
ــ مامعنى كتابة خطة والتي يتم تناولها في 5 حصص ، ثم مالمقصود بالاخبار عن حدث والذي يتم تناوله هو الآخر في 5حصص ، ثم قل لي بالله عليك هل تلاميذ اليوم قادرين على كتابة يوميات ـ كما جاء في الدليل ـ ثم فيم تهمهم هذه اليوميات ؟
اعلم أخي الكريم أن الذين اجتمعوا لكتابة هذا الدليل بعيدون عن التعليم كل البعد ، وخير دليل على ذلك ،العشوائية في حذف الدروس أو إضافتها ، فمثلا بالأمس القريب لما كنا ندرس السنة السادسة تم حذف درس الاستثناء بغير وسوى ، واعلم أن هذا الدرس بالذات لايعود إليه التلميذ إلا عندما يصير في السنة الرابعة متوسط ومع ذلك يجد كثير من الأساتذة صعوبة في تقديمه . فرحنا لما حذف هذا الدرس آنذاك، لكن للأسف هاهم اليوم يحذفون الاستثناء بإلا ويضيفون الاستثناء بغير وسوى الذي حذف في السنوات الماضية!!! أي منطق هذا يا عاقل!!!


=========


>>>> الرد الرابع :

تخلاط في تخلاط اعمل ما يبدو لك مفيدا للتلميذ وكيفه مع دلائلهم وخلاص وارتقب التصحيح ان شاء الله

=========


>>>> الرد الخامس :


=========