المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelfetahtoumi
لا داعي للقلق سيتحسن المستوى بمرور الوقت إن شاء الله
|
ياليت،ان شاء الله يااخي
شكرا على الدعم المعنوي
بارك الله فيك
[B]لا داعي للقلق أختاه
سيتحسن الحال بمرور الأيام
صبرا صبرا يا شذى
إن خسروا معركة...فلن يخسروا الحرب في النهاية إن شاء الله
والعاقبة ستكون مفرحة بإذن الله
فقط لا تيأسي ولا تقنطي من رحمة الله
لعلها كبوة..ستنبههم سريعا..
أستاذة ما دمتِ مقيمة في دنيا العجائب..فَلِمَ تتعجبين وتقلقين؟؟؟؟[/B] (مجرد دعابة )
وفقكم الله جميعا
وهذا راجع لعدم متباعة الاولياء لأولادهم يرمون حملهم على الاستاذ فقط
[QUOTE=brenda;1054813584]وهذا راجع لعدم متباعة الاولياء لأولادهم يرمون حملهم على الاستاذ فقط[/QUOTE
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومن قال لك ان الاولياء لا يتابعون ابناءهم ......؟؟؟؟؟
هي خليط من هذا وذاك ,,,, أحيانا من المعلمين هداهم الله من يرمي كل الحمل على الاولياء و هذا لا يسفر بنتائج مرضية و احيانا الاولياء لا يتابعون ابناءهم لا من قريب و لا من بعيد ,,,, واجب الاولياء واضح و جلي و لا يوازي واجب المعلم لان و واجب المعلم اكبر بكثير .... لو يفهم التلميذ الدرس بالقسم و يدعم بتمرينات كثيرة و متنوعة و يجبر على حلها و الا سيكون العقاب اليما .... هذه الطريقة باذن الله ستكون فعالة جدااا...انا ولية امر تابعت اولادي في السنين الاولى و لكن و الله الان لا اتابعهم الا قليلا و الحمد لله تعتمدان على نفسيهما و النتائج قيمة و الحمد لله .... العصا بيد المعلم كلما اجاد و اتقن امساكها بالوسط كانت النتائج رائعة,
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة etthr
لا داعي للقلق أختاه
سيتحسن الحال بمرور الأيام
صبرا صبرا يا شذى
إن خسروا معركة...فلن يخسروا الحرب في النهاية إن شاء الله
والعاقبة ستكون مفرحة بإذن الله
فقط لا تيأسي ولا تقنطي من رحمة الله
لعلها كبوة..ستنبههم سريعا..
أستاذة ما دمتِ مقيمةً في دنيا العجائب..فَلِمَ تتعجبين وتقلقين؟؟؟؟ (مجرد دعابة )
وفقكم الله جميعا |
ليت ذلك يحصل حقا يااخي،والله العظيم كلامكم يجعلني أتفاءل خيرا
أنتم أدرى وأعلم،فأنا مازلت في بداية الطريق وتقلقني جدا هذه الاشياء
ربما من هذه سيتعلمون هكذا أقول دوما
لست قانظة ولن اقنط ان شاء الله،الحمد لله اني كتبت الموضوع فقد أزحتم عني الكثير
آه من عجب الدنيا ومن دنيا العجائب،حقا كيف لي أن أتعجب وأقلق
ربي يجيب الخير ياأخي
وفقنا الله واياكم وبارك الله فيك على ردك الذي يبعث على التفاؤل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brenda
وهذا راجع لعدم متباعة الاولياء لأولادهم يرمون حملهم على الاستاذ فقط |
ربما ذلك الشيء المتعب أكثر
ربي يهديهم وينجح أولادهم
[quote=أم بدر الدين;1054813767] المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brenda
وهذا راجع لعدم متباعة الاولياء لأولادهم يرمون حملهم على الاستاذ فقط[/quote
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ومن قال لك ان الاولياء لا يتابعون ابناءهم ......؟؟؟؟؟
هي خليط من هذا وذاك ,,,, أحيانا من المعلمين هداهم الله من يرمي كل الحمل على الاولياء و هذا لا يسفر بنتائج مرضية و احيانا الاولياء لا يتابعون ابناءهم لا من قريب و لا من بعيد ,,,, واجب الاولياء واضح و جلي و لا يوازي واجب المعلم لان و واجب المعلم اكبر بكثير .... لو يفهم التلميذ الدرس بالقسم و يدعم بتمرينات كثيرة و متنوعة و يجبر على حلها و الا سيكون العقاب اليما .... هذه الطريقة باذن الله ستكون فعالة جدااا...انا ولية امر تابعت اولادي في السنين الاولى و لكن و الله الان لا اتابعهم الا قليلا و الحمد لله تعتمدان على نفسيهما و النتائج قيمة و الحمد لله .... العصا بيد المعلم كلما اجاد و اتقن امساكها بالوسط كانت النتائج رائعة, |
ليت كل الأولياء مثلك أختي الفاضلة،كان الأمر سيكون رائعا
رأيت أين يكمن المشكل،الأولياء يقولون المعلم والمعلم يقول الأولياء والضحية التلاميذ
سيء حقا
ربي يجيب الخير والله يوفق أولادك وجميع التلاميذ ان شاء الله
شكرا لك
التمرين الأول : * (1.5 ن ) اكتب بالأرقام الأعداد الآتية :
- خمسة عشر ألفا و تسعمئة
- أربعة آلاف و ستمئة و ثمانون
- سبعة و أربعون ألف و عشرة
* (1.5 ن ) اكتب بالحروف الأعداد الآتية:
- 140075
- 2580600
- 1005
التمرين الثاني : (1.5 ن ) ماهي قيمة الرقم أربعة ( 4) في كل من الأعداد الآتية :
- 846522
- 47093831
- 4562
التمرين الثالث : (1.5 ن )
يوجد في مدرسة 10 أقسام في كل قسم 30 تلميذ
ماهو عدد تلاميذ المدرسة ؟
ماهو عدد ذكور المدرسة ؟ إذا علمت أن عدد الإناث هو 125 تلميذة.
التمرين الرابع : (1.5 ن )
أرسم قطعة مستقيمة [AB] طولها 12 cm ثم جزأها إلى ثلاث قطع حيث القطعة الأولى 5cm و الثانية 3 cm . استنتج طول القطعة الثالثة .
الوضعية الإدماجية : (4 ن )
يوجد بقطار 156 مسافرا جالسا و 68 مسافرا واقفا
- ماهو عدد كل المسافرين ؟
نزل منهم 35 في المحطة الأولى , بينما نزل في المحطة الثانية 48 و بقي الآخرون إلى النهاية
- كم مسافرا بقي في القطار إلى نهاية الرحلة؟
إذا علمت أن ثمن التذكرة الواحدة هو 500 DA
- احسب مدخول هذه الرحلة .
هذا هو امتحان الرياضيات ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــهل كما تلاحظون و الحمد لله 23 فوق المعدل و 3 تحت المعدل أما اللغة
السند :
العيد يوم بهجة و سرور لدى الأطفال و توادد و تراحم بين الكبار فيه تتجلى الألفةُ و ( يستشعر الإنسان وهو يزور أقاربه وأهله مباركة بالعيد ) و صلة للأرحام قيمة هذا اليوم المبارك .
يستيقظُ الناسُ صباح يوم العيد على أصواتِ التهليلِ و التكبير المنبعثة من المساجد إيذانا ببدء العيد و يجتمعُ الأطفالُ مع بعضهم فيلعبون و يمرحون مختالين بألبستهم الجديدة و أحذيتهم اللماعة .
الأسئلة
أسئلة الفهم:
1 اعط عنوانا مناسبا للسند.
2 اشرح المفردات الآتية : بهجة / إيذانا / المنبعثة.
3 هات أضداد الكلمتين : سرور / الجديدة
أسئلة اللغة
1 اعرب ما تحته خط
2 حول العبارة التي بين قوسين إلى جمع مذكر
3 املأ الجدول من النص :
فعل مجرد فعل مزيد فعل معتل جملة فعلية
4 صحح الأخطاء الإملائية في الجملة التالية :
يُئَدي المٌصَلونَ صَلاتَ العيدِ في المَساجِدِ.
الوضعية الإدماجية : " العيد يوم بهجة و سرور "
اكتب فقرة لا تقل عن ثمانية أسطر تتحدث فيها عن يوم العيد و مظاهر الفرحة فيه مستعملا جملة تعجبية
و في هذا يا زميلتي 19 أخذوا فوق المعدل و من بينهم 9 تتراوح علاماتهم 5و 6 و 7 تحت المعدل
السند :
العيد يوم بهجة و سرور لدى الأطفال و توادد و تراحم بين الكبار فيه تتجلى الألفةُ و ( يستشعر الإنسان وهو يزور أقاربه وأهله مباركة بالعيد ) و صلة للأرحام قيمة هذا اليوم المبارك .
يستيقظُ الناسُ صباح يوم العيد على أصواتِ التهليلِ و التكبير المنبعثة من المساجد إيذانا ببدء العيد و يجتمعُ الأطفالُ مع بعضهم فيلعبون و يمرحون مختالين بألبستهم الجديدة و أحذيتهم اللماعة .
الأسئلة
أسئلة الفهم:
1 اعط عنوانا مناسبا للسند.
2 اشرح المفردات الآتية : بهجة / إيذانا / المنبعثة.
3 هات أضداد الكلمتين : سرور / الجديدة
أسئلة اللغة
1 اعرب ما تحته خط
2 حول العبارة التي بين قوسين إلى جمع مذكر
3 املأ الجدول من النص :
فعل مجرد فعل مزيد فعل معتل جملة فعلية
4 صحح الأخطاء الإملائية في الجملة التالية :
يُئَدي المٌصَلونَ صَلاتَ العيدِ في المَساجِدِ.
الوضعية الإدماجية : " العيد يوم بهجة و سرور "
اكتب فقرة لا تقل عن ثمانية أسطر تتحدث فيها عن يوم العيد و مظاهر الفرحة فيه مستعملا جملة تعجبية
و في هذا يا زميلتي 19 أخذوا فوق المعدل و من بينهم 9 تتراوح علاماتهم 5و 6 و 7 تحت المعدل
ما رأيكم لو نضع خطط علاجية حتى ننقذهم و أرجو التفاعل