عنوان الموضوع : هذه نتائج تلاميذي ماذا عنكم؟؟ الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعد تقويم شهر أكتوبر،أسفرت النتائج عما يلي:
9 تلاميذ أحرزوا علامات فوق المعدل في ما دة الرياضيات،و9 في مادة اللغة العربية من أصل 22 تلميذا
بصدق "كرهت حياتي"رغم انه كان سهلا جدا الا ان علاناتهم لم تشرف مطلقا
وكدت أفقد الأمل من البداية،هل يمكن أن يتحسن مستواهم مستقبلا؟؟أتساءل وكلي غضب

ماذا عنكم أنتم؟؟
هل أحرز تلاميذكم نقاطا جيدة








>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لا أملك احصائيات دقيقة ولكن انت أفضل حالاً مني زميلاي

=========


>>>> الرد الثاني :

لا تقلقي اختي و لا تغضبي هذ ه البداية بعد ساعات الدعم والمعالجة يتحسن مستوى تلاميذك إن شاء الله

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيداوي
لا أملك احصائيات دقيقة ولكن انت أفضل حالاً مني زميلاي

مشكلة والله،ما يقلق أن تحس بأنك لم تقدم شيئا وان قدمت فان تلاميذك لم يفهموا ولم يستوعبوا وهذا شيء جدا سيء
على كل الله ينجحهم ةيفرحنا ويفرحهم
شكرا لمرورك اخي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youcef181
لا تقلقي اختي و لا تغضبي هذ ه البداية بعد ساعات الدعم والمعالجة يتحسن مستوى تلاميذك إن شاء الله

أتمنى ذلك من كل قلبي،ان شاء الله سيحصل ماتقول
شكرا على دعمك المعنوي بارك الله فيك وجزاك خيرا


=========


>>>> الرد الرابع :

صدمت كثيرا بنائج تلامذتي المشكلة عند شرحي للدرس الاحظ انهم فهمو من خلال التطبيقات وحتى مشاركاتهم اثناء الحصة وصعودهم الى السبورة يتضح مدى فهمهم
لكني صدمت في نتائج وقد استشطت غضبا ...............مشكلتهم عدم المراجعة في البيت لايعيدون مايدرسون

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoda zakaria
صدمت كثيرا بنائج تلامذتي المشكلة عند شرحي للدرس الاحظ انهم فهمو من خلال التطبيقات وحتى مشاركاتهم اثناء الحصة وصعودهم الى السبورة يتضح مدى فهمهم
لكني صدمت في نتائج وقد استشطت غضبا ...............مشكلتهم عدم المراجعة في البيت لايعيدون مايدرسون

وأخيرا وجدت من تعاني مثلي تماما،والله هكذا هم تلاميذي التطبيقات كلها ممتازة،لكن في الامتحان شيئ آخر،غياب الأسرة والاولياء وتوجيهاتهم،وغياب حب التلميذ للدراسة،هذا هو سبب تراجع النتائج لكن لا أحد يفهمك دائما ما يرجعون سبب تدهور نتائج التلاميذ الى المعلم وضعفه
المشكلة أنني أول مرة أدرس الخامسة وهذا ما أثر في نفسيتي تمنيت أن يكون مردودهم أحسن من هذا لكن للأسف
نتمنى الأفضل مستقبلا
ليتك فقط وضعت النتائج بالارقام كما فعلت أنا
شكرا لك هدى


=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoda zakaria
صدمت كثيرا بنائج تلامذتي المشكلة عند شرحي للدرس الاحظ انهم فهمو من خلال التطبيقات وحتى مشاركاتهم اثناء الحصة وصعودهم الى السبورة يتضح مدى فهمهم
لكني صدمت في نتائج وقد استشطت غضبا ...............مشكلتهم عدم المراجعة في البيت لايعيدون مايدرسون

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~الشّذى الفوآح...
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعد تقويم شهر أكتوبر،أسفرت النتائج عما يلي:
9 تلاميذ أحرزوا علامات فوق المعدل في ما دة الرياضيات،و9 في مادة اللغة العربية من أصل 22 تلميذا
بصدق "كرهت حياتي"رغم انه كان سهلا جدا الا ان علاناتهم لم تشرف مطلقا
وكدت أفقد الأمل من البداية،هل يمكن أن يتحسن مستواهم مستقبلا؟؟أتساءل وكلي غضب

ماذا عنكم أنتم؟؟
هل أحرز تلاميذكم نقاطا جيدة



لا داعي للقلق سيتحسن المستوى بمرور الوقت إن شاء الله


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelfetahtoumi
لا داعي للقلق سيتحسن المستوى بمرور الوقت إن شاء الله

ياليت،ان شاء الله يااخي
شكرا على الدعم المعنوي
بارك الله فيك


[B]لا داعي للقلق أختاه
سيتحسن الحال بمرور الأيام
صبرا صبرا يا شذى
إن خسروا معركة...فلن يخسروا الحرب في النهاية إن شاء الله
والعاقبة ستكون مفرحة بإذن الله
فقط لا تيأسي ولا تقنطي من رحمة الله
لعلها كبوة..ستنبههم سريعا..
أستاذة ما دمتِ مقيمة في دنيا العجائب..فَلِمَ تتعجبين وتقلقين؟؟؟؟[/B]
(مجرد دعابة )

وفقكم الله جميعا

وهذا راجع لعدم متباعة الاولياء لأولادهم يرمون حملهم على الاستاذ فقط

[QUOTE=brenda;1054813584]وهذا راجع لعدم متباعة الاولياء لأولادهم يرمون حملهم على الاستاذ فقط[/QUOTE

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومن قال لك ان الاولياء لا يتابعون ابناءهم ......؟؟؟؟؟

هي خليط من هذا وذاك ,,,, أحيانا من المعلمين هداهم الله من يرمي كل الحمل على الاولياء و هذا لا يسفر بنتائج مرضية و احيانا الاولياء لا يتابعون ابناءهم لا من قريب و لا من بعيد ,,,, واجب الاولياء واضح و جلي و لا يوازي واجب المعلم لان و واجب المعلم اكبر بكثير .... لو يفهم التلميذ الدرس بالقسم و يدعم بتمرينات كثيرة و متنوعة و يجبر على حلها و الا سيكون العقاب اليما .... هذه الطريقة باذن الله ستكون فعالة جدااا...انا ولية امر تابعت اولادي في السنين الاولى و لكن و الله الان لا اتابعهم الا قليلا و الحمد لله تعتمدان على نفسيهما و النتائج قيمة و الحمد لله .... العصا بيد المعلم كلما اجاد و اتقن امساكها بالوسط كانت النتائج رائعة
,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة etthr
لا داعي للقلق أختاه
سيتحسن الحال بمرور الأيام
صبرا صبرا يا شذى
إن خسروا معركة...فلن يخسروا الحرب في النهاية إن شاء الله
والعاقبة ستكون مفرحة بإذن الله
فقط لا تيأسي ولا تقنطي من رحمة الله
لعلها كبوة..ستنبههم سريعا..
أستاذة ما دمتِ مقيمةً في دنيا العجائب..فَلِمَ تتعجبين وتقلقين؟؟؟؟
(مجرد دعابة )

وفقكم الله جميعا

ليت ذلك يحصل حقا يااخي،والله العظيم كلامكم يجعلني أتفاءل خيرا
أنتم أدرى وأعلم،فأنا مازلت في بداية الطريق وتقلقني جدا هذه الاشياء
ربما من هذه سيتعلمون هكذا أقول دوما
لست قانظة ولن اقنط ان شاء الله،الحمد لله اني كتبت الموضوع فقد أزحتم عني الكثير
آه من عجب الدنيا ومن دنيا العجائب،حقا كيف لي أن أتعجب وأقلق
ربي يجيب الخير ياأخي
وفقنا الله واياكم وبارك الله فيك على ردك الذي يبعث على التفاؤل
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brenda
وهذا راجع لعدم متباعة الاولياء لأولادهم يرمون حملهم على الاستاذ فقط

ربما ذلك الشيء المتعب أكثر
ربي يهديهم وينجح أولادهم
[quote=أم بدر الدين;1054813767]
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brenda
وهذا راجع لعدم متباعة الاولياء لأولادهم يرمون حملهم على الاستاذ فقط[/quote

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومن قال لك ان الاولياء لا يتابعون ابناءهم ......؟؟؟؟؟

هي خليط من هذا وذاك ,,,, أحيانا من المعلمين هداهم الله من يرمي كل الحمل على الاولياء و هذا لا يسفر بنتائج مرضية و احيانا الاولياء لا يتابعون ابناءهم لا من قريب و لا من بعيد ,,,, واجب الاولياء واضح و جلي و لا يوازي واجب المعلم لان و واجب المعلم اكبر بكثير .... لو يفهم التلميذ الدرس بالقسم و يدعم بتمرينات كثيرة و متنوعة و يجبر على حلها و الا سيكون العقاب اليما .... هذه الطريقة باذن الله ستكون فعالة جدااا...انا ولية امر تابعت اولادي في السنين الاولى و لكن و الله الان لا اتابعهم الا قليلا و الحمد لله تعتمدان على نفسيهما و النتائج قيمة و الحمد لله .... العصا بيد المعلم كلما اجاد و اتقن امساكها بالوسط كانت النتائج رائعة
,

ليت كل الأولياء مثلك أختي الفاضلة،كان الأمر سيكون رائعا
رأيت أين يكمن المشكل،الأولياء يقولون المعلم والمعلم يقول الأولياء والضحية التلاميذ
سيء حقا
ربي يجيب الخير والله يوفق أولادك وجميع التلاميذ ان شاء الله
شكرا لك


التمرين الأول : * (1.5 ن ) اكتب بالأرقام الأعداد الآتية :
- خمسة عشر ألفا و تسعمئة
- أربعة آلاف و ستمئة و ثمانون
- سبعة و أربعون ألف و عشرة
* (1.5 ن ) اكتب بالحروف الأعداد الآتية:
- 140075
- 2580600
- 1005
التمرين الثاني : (1.5 ن ) ماهي قيمة الرقم أربعة ( 4) في كل من الأعداد الآتية :
- 846522
- 47093831
- 4562
التمرين الثالث : (1.5 ن )
يوجد في مدرسة 10 أقسام في كل قسم 30 تلميذ
ماهو عدد تلاميذ المدرسة ؟
ماهو عدد ذكور المدرسة ؟ إذا علمت أن عدد الإناث هو 125 تلميذة.
التمرين الرابع : (1.5 ن )
أرسم قطعة مستقيمة [AB] طولها 12 cm ثم جزأها إلى ثلاث قطع حيث القطعة الأولى 5cm و الثانية 3 cm . استنتج طول القطعة الثالثة .
الوضعية الإدماجية : (4 ن )
يوجد بقطار 156 مسافرا جالسا و 68 مسافرا واقفا
- ماهو عدد كل المسافرين ؟
نزل منهم 35 في المحطة الأولى , بينما نزل في المحطة الثانية 48 و بقي الآخرون إلى النهاية
- كم مسافرا بقي في القطار إلى نهاية الرحلة؟
إذا علمت أن ثمن التذكرة الواحدة هو 500 DA
- احسب مدخول هذه الرحلة .
هذا هو امتحان الرياضيات ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــهل كما تلاحظون و الحمد لله 23 فوق المعدل و 3 تحت المعدل أما اللغة

السند :
العيد يوم بهجة و سرور لدى الأطفال و توادد و تراحم بين الكبار فيه تتجلى الألفةُ و ( يستشعر الإنسان وهو يزور أقاربه وأهله مباركة بالعيد ) و صلة للأرحام قيمة هذا اليوم المبارك .
يستيقظُ الناسُ صباح يوم العيد على أصواتِ التهليلِ و التكبير المنبعثة من المساجد إيذانا ببدء العيد و يجتمعُ الأطفالُ مع بعضهم فيلعبون و يمرحون مختالين بألبستهم الجديدة و أحذيتهم اللماعة .
الأسئلة
أسئلة الفهم:
1 اعط عنوانا مناسبا للسند.
2 اشرح المفردات الآتية : بهجة / إيذانا / المنبعثة.
3 هات أضداد الكلمتين : سرور / الجديدة
أسئلة اللغة
1 اعرب ما تحته خط
2 حول العبارة التي بين قوسين إلى جمع مذكر
3 املأ الجدول من النص :
فعل مجرد فعل مزيد فعل معتل جملة فعلية

4 صحح الأخطاء الإملائية في الجملة التالية :
يُئَدي المٌصَلونَ صَلاتَ العيدِ في المَساجِدِ.
الوضعية الإدماجية : " العيد يوم بهجة و سرور "
اكتب فقرة لا تقل عن ثمانية أسطر تتحدث فيها عن يوم العيد و مظاهر الفرحة فيه مستعملا جملة تعجبية
و في هذا يا زميلتي 19 أخذوا فوق المعدل و من بينهم 9 تتراوح علاماتهم 5و 6 و 7 تحت المعدل

السند :
العيد يوم بهجة و سرور لدى الأطفال و توادد و تراحم بين الكبار فيه تتجلى الألفةُ و ( يستشعر الإنسان وهو يزور أقاربه وأهله مباركة بالعيد ) و صلة للأرحام قيمة هذا اليوم المبارك .
يستيقظُ الناسُ صباح يوم العيد على أصواتِ التهليلِ و التكبير المنبعثة من المساجد إيذانا ببدء العيد و يجتمعُ الأطفالُ مع بعضهم فيلعبون و يمرحون مختالين بألبستهم الجديدة و أحذيتهم اللماعة .
الأسئلة
أسئلة الفهم:
1 اعط عنوانا مناسبا للسند.
2 اشرح المفردات الآتية : بهجة / إيذانا / المنبعثة.
3 هات أضداد الكلمتين : سرور / الجديدة
أسئلة اللغة
1 اعرب ما تحته خط
2 حول العبارة التي بين قوسين إلى جمع مذكر
3 املأ الجدول من النص :
فعل مجرد فعل مزيد فعل معتل جملة فعلية

4 صحح الأخطاء الإملائية في الجملة التالية :
يُئَدي المٌصَلونَ صَلاتَ العيدِ في المَساجِدِ.
الوضعية الإدماجية : " العيد يوم بهجة و سرور "
اكتب فقرة لا تقل عن ثمانية أسطر تتحدث فيها عن يوم العيد و مظاهر الفرحة فيه مستعملا جملة تعجبية
و في هذا يا زميلتي 19 أخذوا فوق المعدل و من بينهم 9 تتراوح علاماتهم 5و 6 و 7 تحت المعدل
ما رأيكم لو نضع خطط علاجية حتى ننقذهم و أرجو التفاعل