عنوان الموضوع : احتاج لرأي الأساتذة الكرام, 4 ابتدائي + 5 ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[
هذه الكلمات التي طلبت اعرابها البارحة,,,

وكان رد الاخوة الافاضل كما يلي :

ذو:خبر مرفوع وعلامة رفعه الواو لأنه من الأسماء الخمسة وهو مضاف

نوافذ:مضاف إليه مجرور وعلامة جره الفتحة نيابة عن الكسرة لأنه ممنوع من الصرف

ضيقة:صفة مجرورة وعلامة جرها الكسرة الظاهرة في آخرها

والسلام عليكم والله أعلم

جواب الأخ نبيل1


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذو: خبر (أغلب) مرفوع وعلامة رفعه الواو لأنه من الأسماء الخمسة ،وهو مضاف
نوافذَ: مضاف إليه مجرور وعلامة جره الفتحة نيابة عن الكسرة لأنه ممنوع من الصرف
ضيقةٍ: صفة (لنوافذ) مجرورة وعلامة جرها الكسرة الظاهرة

والله اعلم

جواب الاخ etthr

و اليوم وبخت المعلمة بنتيا و قالت لهما ان الاعراب خاطئ

و قالت ان نوافذ تعرب مفعول به فما رأيكم في هذا؟؟؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :


مفعول به !!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم عجل بنا إلى التقاعد

(وان شا الله هذه الأستاذة تخصصها لغة وأدب عربي )؟؟؟؟؟؟


=========


>>>> الرد الثاني :

نوافذ مفعول به
أين الفعل الذي وقع عليها حسبنا الله ونعم الوكيل
نوافذ على وزن مفاعل فهو ممنوع من الصرف لهذا جر بالفتحة نيابة عن الكسرة
الله يهدينا ونورنا ويبصرنا بأخطائنا

=========


>>>> الرد الثالث :

والله احترنا مع هذه الاستاذة .... ان كتبت جملة خاطئة و حاولنا التصحيح لاولادنا سخطت و تذمرت و قالت : لا اسمح لاحد ان يتدخل في عملي ,,,, ان لخصت دروسا تلخصها باسلوب ركيك و صباح اليوم جاء ت ابنتي باكية لانها اهانتها امام الجميع لا لشيئ الا لانها قامت بالاعراب حسب ما تفضل به الاخوة الافاضل و حجتها انها لم تدرس الاسماء الخمسة بعد و لم تدرس الممنوع من الصرف فتعجبت ان تاتي بنتيا باعراب مثل هذا فوبختهما فكيف لنا ان نتصرف؟؟؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الرابع :

جواب الأ خوين هو الأصح ..
أما المعلمة فعليك الاتصال بها في أقرب وقت لتصحيح الخطأ للتلاميذ ..
كما ذكرت الأ خت فالمفعول به اسم يقع عليه الفعل و أين هذا الفعل ؟؟ربما ظنت أن الفعل هو ::أغلب !!!!!!
لا حول ولاقوة إلا بالله ................

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة etthr

مفعول به !!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم عجل بنا إلى التقاعد

(وان شا الله هذه الأستاذة تخصصها لغة وأدب عربي )؟؟؟؟؟؟

نعم تخصصها لغة وأدب عربي كانت تدرس بالمتوسطة ..... ثم جاءت هذه السنة لتستخلف المعلمة السابقة التي تقاعدت.

=========


مادامت لم تدرس لهم الأسماء الخمسة..فلماذا طالبتهم بإعرابها!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
والممنوع من الصرف ليس مقررا في الابتدائي..فلِمَ تخلط رؤوس التلاميذ وتشوش عليهم!!!!!!
وزيادة على ذلك ( راحت تعقّد البنت المسكينة )

لا حول ولا قوة إلا بالله
لو كان سيبويه حيا ( لندب بالقرداش) حاشاكم

و تخصصها لغة عربية المفروض هي التي تنير لنا الدرب
ونحن نلجأ إليها لتفيدنا بما يتعلق بالأدب واللغة العربية

فعلا هذه الأمور هي التي ( تحبّس لك راسك )


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة etthr
مادامت لم تدرس لهم الأسماء الخمسة..فلماذا طالبتهم بإعرابها!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
والممنوع من الصرف ليس مقررا في الابتدائي..فلِمَ تخلط رؤوس التلاميذ وتشوش عليهم!!!!!!
وزيادة على ذلك ( راحت تعقّد البنت المسكينة )

لا حول ولا قوة إلا بالله




والمفروض تخصصها لغة عربية هي التي تنير الدرب لنا
ونحن نلجأ إليها لتفيدنا بما يتعلق بالأدب واللغة العربية

فعلا هذه الأمور هي التي ( تحبّس لك راسك )


لهذا راسي حبس والدماء تجمدت في العروق و ليس لنا الا التضرع لله أن يصلح حال التدريس في البلاد فالى اين نحن متجهون؟؟؟؟؟

بارك الله فيك اخي الفاضل

لو كان سيبويه حيا ( لندب بالقرداش)


ههههههههههههههههههههههههه ولي ان أفعل ذلك بقرداش امي رحمها الله,

والله العظيم يا اخت أم بدرو
مرات الواحد يقول نرمي محفظتي ونمزق كتبي ونكسر أقلامي ونمشي
هذه أخطاء في اللغة ومثلها في الرياضيات والعلوم ووووو
فإلى أين تتجه منظومتنا هذه؟؟؟

إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم أصلح حالنا واهدنا يارب


اذا المعلم ساء لحظة بصيرة ***********************جاءت على يده البصائر حولا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم بدر الدين
والله احترنا مع هذه الاستاذة .... ان كتبت جملة خاطئة و حاولنا التصحيح لاولادنا سخطت و تذمرت و قالت : لا اسمح لاحد ان يتدخل في عملي ,,,, ان لخصت دروسا تلخصها باسلوب ركيك و صباح اليوم جاء ت ابنتي باكية لانها اهانتها امام الجميع لا لشيئ الا لانها قامت بالاعراب حسب ما تفضل به الاخوة الافاضل و حجتها انها لم تدرس الاسماء الخمسة بعد و لم تدرس الممنوع من الصرف فتعجبت ان تاتي بنتيا باعراب مثل هذا فوبختهما فكيف لنا ان نتصرف؟؟؟؟؟؟

الشيئ الذي أريد أن أشير اليه أنه لايليق لقب "الاستاذة" بهذا النوع من الأشخاص لأن الأستاذ بشر ويخطئ كغيره اما لقلة الاطلاع أو ممكن بسبب زلة المهم أنه يخطئ ولا عيب في ذلك ان تدارك خطأه لكن أن يصر عليه فهنا الطامة الكبرى وللأسف هذا النوع موجود عندنا يريد ان يظهر أنه دائما على صواب
المهم سيدتي الكريمة ان الاعراب الذي تفضل به الاخوة الافاضل هو الصحيح ومن سابع المستحيلات ان تعرب كلمة"نوافذ" مفعولا به لان الفعل غير موجود اصلا.والأمر الثاني أنه من غير المعقول أن تكلف التلميذ بالاجابة عن دروس لم يسبق له أن درسها .وهذا ان دل على شيئ فانما يدل على أن هذه المعلمة غير متمكنة -وانا آسفة على هذا النعت - وهذا النوع -أقصد الاشخاص المتكبرين-للاسف لايمكن الاعتماد عليهم
شيئ اخير لا يخدعك انها تخصص أدب عربي لأنتخصصي أدب عربي وفوجئت بالكثير من المصائب التي يقع فيها بعض الاساتذة
ربي يحفظ ويستر ويعين يارب


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

لو كانت المعلمة تعامل التلاميذ باحترام و لا تهزؤهم و لا تتذمر إن صوبها شخص ما فجميل أن تصبري عليها،

أما أنها مستخلفة و تعامل بنتيك هكذا فأنصحك أن تغيري قسميهما ابتداء من الفصل الثاني،

أيضا ارفعي معنويات بنتيك،

بإمكانك أيضا الاتصال بأستاذ أو استاذة في المدرسة يكون ذا خبرة لينصح الاستاذة المعنية،

مجرد رأي .


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفاء مروى
الشيئ الذي أريد أن أشير اليه أنه لايليق لقب "الاستاذة" بهذا النوع من الأشخاص لأن الأستاذ بشر ويخطئ كغيره اما لقلة الاطلاع أو ممكن بسبب زلة المهم أنه يخطئ ولا عيب في ذلك ان تدارك خطأه لكن أن يصر عليه فهنا الطامة الكبرى وللأسف هذا النوع موجود عندنا يريد ان يظهر أنه دائما على صواب
المهم سيدتي الكريمة ان الاعراب الذي تفضل به الاخوة الافاضل هو الصحيح ومن سابع المستحيلات ان تعرب كلمة"نوافذ" مفعولا به لان الفعل غير موجود اصلا.والأمر الثاني أنه من غير المعقول أن تكلف التلميذ بالاجابة عن دروس لم يسبق له أن درسها .وهذا ان دل على شيئ فانما يدل على أن هذه المعلمة غير متمكنة -وانا آسفة على هذا النعت - وهذا النوع -أقصد الاشخاص المتكبرين-للاسف لايمكن الاعتماد عليهم
شيئ اخير لا يخدعك انها تخصص أدب عربي لأنتخصصي أدب عربي وفوجئت بالكثير من المصائب التي يقع فيها بعض الاساتذة
ربي يحفظ ويستر ويعين يارب


جزاك الله كل خير و الله لا احب ان يقع احد في اخطاء تحسب عليه و تؤثر في مستوى من يدرس و كما تفضلت اخية اننا كلنا نخطأ و نصيب و لكن الخطأ الاكبر هو الاصرار على اننا لا نخطأ

انا جاوزت الأربعين اخطأ أحيانا مع اولادي و تراني بعد ان احاسب نفسي اسارع في تقديم الاعتذار ,,,,,

الشيئ الذي يؤلم ان هذه المعلمة أخطأت اكثر من مرة و لا تسمع كلام احد و لا تحب ان ينبهها التلاميذ الى ذلك ,,,, فلك ان تتصوري كيف سيكون التعامل معها ,,,,

على كل حال اعاننا الله على هذا و سنحاول ايصال الصواب الى اولادنا حتى لا يقعوا في اخطاء المعلمين ,

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~~ أغيلاس ~~
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

لو كانت المعلمة تعامل التلاميذ باحترام و لا تهزؤهم و لا تتذمر إن صوبها شخص ما فجميل أن تصبري عليها،

أما أنها مستخلفة و تعامل بنتيك هكذا فأنصحك أن تغيري قسميهما ابتداء من الفصل الثاني،

أيضا ارفعي معنويات بنتيك،

بإمكانك أيضا الاتصال بأستاذ أو استاذة في المدرسة يكون ذا خبرة لينصح الاستاذة المعنية،

مجرد رأي .


والله لا علم لي بما يمكنني فعله لاحقا,,, الشيئ المؤسف أن كل المعلمين الأكفاء تقاعدوا,,,, ادعو الله ان ييسر امرنا فقط

بارك الله فيك على التعقيب

أرجوكم أريد إعراب ماتحته خط إعراب مفردات :
ورافق تطور البلاغة تطور النقد الذي قوم فنالقول عند كثير من الأدباء و الشعراء ، وأول من كتب في هذا الجاحظ ، وابنقتيبة ، وقد تأثر بهما القرطاجني ، الذي نراه يشير إلى تماسك المعانيوارتباط أول الكلام بما يليه ،ويشدد في وحدة السياق ، وأن تتواصل أبياتالقصيدة حتى تصير بناء محكما ، بل حتى تصير كأنها جسد واحد لا يمكن وضععضو فيه مكان عضو آخر