اسمع يا اخي عليك ان تحسن النيةو تعقد العزم هده الايام الباقية ودرس المعيدين صباحا و مساء لتعالج الخلل الدي من المفروض ان تحدده فيك- اقصد الطريقة التي تعمل بها- وفي كل متعلم واحصر الاخطاء ثم قم بوضع خطة علاجية سريعة ومحكمة واطلب من زملائك في المدرسة ا لتعاون معك حتى انه يمكن لكل معلم ان يعمل مع فوج من المتعلمين الدين لهم نفس النقائص ووفقك الله
أهبط للسنة الاولى احسن ماكان لاه تحكم الخامسة
يا أخي الخامسة لازمها جهد كبيييير و مواظبة و عمل متواصل لغاية نهاية شهر ماااااي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الله17
الأحسن لك و للمتعلمين أن لا .
...................... |
سبحان الله تنقصه الكفاءة؟ أما أنت فتنقصك التربية و الأدب في الكلام مع من هم أكبر سنا منك.
أنا في رأيي أن تقدم لتلامذك ما يوجد في المقرر دون نقصان أو زيادة،لأن البعض منا وخوفا من النتائج يعطي تلاميذه معلومات فوق المستوى ويدركونها ثم يأتي الأمتحان فيجد التلميذ نفسه أمام وضعيات سهلة مما يخلط عليه الأمور وقد تكون إجابته خاطئة وبالتالي تكون النتائج غير مرضية
مجرد رأي لامبرر
اخي بمجرد انك وضعت هذا الموضوع هو اول خطوة لنجاح
لانه القليل منا من يعترف اليوم بالفشل
كيف لمدرسة ان تحقق 100/100 ان لم يكن هناك ان واخواتها الا يوجد تلميذ واحد ناقص
كيف لتلاميذ يتحصلون على 10/10 في اللغة العربية فمن المستحيل ان يتحصل التلميذ على 4/4 في الوضعية الادماجية
اذن كيف جاءات هذا 10
اخي بمجرد انك وضعت هذا الموضوع هو اول خطوة لنجاح
لانه القليل منا من يعترف اليوم بالفشل
كيف لمدرسة ان تحقق 100/100 ان لم يكن هناك ان واخواتها الا يوجد تلميذ واحد ناقص
كيف لتلاميذ يتحصلون على 10/10 في اللغة العربية فمن المستحيل ان يتحصل التلميذ على 4/4 في الوضعية الادماجية
اذن كيف جاءات هذا 10
أخي العزيز ... أحييك على شجاعتك وقولك الحق ... كلنا نفشل ولست في موقف كمثل موقفك لأنصحك
أو لأبرر هذه العثرة ولن أسميها فشلا لأنك لست المسؤول الوحيد و قد قلناها ألف مرة الاستاذ ليس مذنبا لوحده فهناك عدة ظروف تساعد على الفشل.
لكن نصيحة مني وهي عدم الاستسلام وعليك أن تكافح في هذه الأيام القلائل قبل الدورة الاستدراكية و التعرف على مواطن الخلل.
حسب المواضيع السابقة لهذا الامتحان و حسب نتائج تلاميذك يتوضح أن مشكلتهم هي التوظيف و الله أعلم.
من المستحيل أن يوجد تلميذ في هذه السنة ولا يستطيع الحساب أو استخراج مفردة من النص أو غيرها؟ فقط توظيف المعارف ربما لم يكن في محله.
راجع معهم الحساب هل يجيدونه حقا أم هناك خلل ما ربما في القسمة أو الضرب.
راجع النحو معهم و الصرف ربما هناك خلط في المفاهيم ؟؟ و غيرها و إن شاء الله ستوفق و ينجحون.
لا تستمع للكلام المحبط الذي ذكره بعضهم في الموضوع _ فلرب ضارة نافعة _ و هذا كما قلت دليل منك على حسن نواياك و صدقك في العمل.
كلنا و أنا شخصيا تعرضنا لانتكاسات محبطة، و العام القادم بحول الله لدي السنة الخامسة و مستواهم غير مطمئن نهائيا ومع ذلك عقدت العزم و ربي سيهدين لأقدم الأفضل سعيا لتحقيق نتيجة مشرفة بحول الله.
تحياتي لك.
معي أستاذة جديدة درست هذه السنة الخامسة وقد تعثر 12 تلميذا في قسمها من أصل 33 تلميذا في التحصل على الشهادة.
و قد عزمت بحول الله على أن أقدم لها يد العون هذه الأيام في ترقيع مواطن الخلل لدى هؤلاء و دفعهم للنجاح في الدورة الاستدراكية بحول الله.
وفقنا الله جميعا.