عنوان الموضوع : تقريرالتفتيش 2016
مقدم من طرف منتديات العندليب

https://www.djelfa.info/vb/images/icons/b8.gif
برنامج اكسل يمكن بالاحتفاظ على كل تقارير المعلمين 2016
برنامج اكسل يمكن بالاحتفاظ على كل تقارير المعلمين 2016

HGJPLDG


التحميل

https://www.herosh.com/download/85927...___07.zip.htmlhttps://www.djelfa.info/vb/images/smilies/dj_17.gif


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii ii

=========


>>>> الرد الثاني :

بارك الله فيك

=========


>>>> الرد الثالث :

الموضوع مهم لكن ينقص التقرير شيء من الاسهاب حول الدروس المقدمة وعمل التلاميذ شكرا

=========


>>>> الرد الرابع :

السلام عليكم
ملاحظة أخي
هذا التقرير قديم منذ 2007 للقسم السادس أساسي و ليس 2011 و عجيب من حيث التواريخ و الدروس المقدمة تاريخ التفتيش بعد تاريخ تسليم التقرير الدرس المقدم رياضيات للسنة السادسة فما دخل اكتشاف الحرف الضاد و كتابته في هذا المستوى أين إمضاء المفتش ؟ و لماذا تأحر المفتش خمسة أشهر لإمضائه و تسليمه للمعلم ما فائدة هذه الزيارة التوجيهية إن لم تكن فعالة في حينها ليعمل المعلم بالتوجيهات فوريا؟ لو زار المفتش المعلم و لم يجد المذكرات لكتب ذلك في التقرير ليبين للمسؤولين أنه حريص على التوجيه و تكوين المعلم ليلقى مسؤولية التقصير على عاتق المعلم لكن لو أحسن المعلم و أبدع لا يذكر ذلك في التقرير و دائما يركز المفتش على الجانب السلبي أكثر من الإيجابي ليظهر هو الموجه و المرجع الصحيح و كيف لمعلم 1984ما زال يدور في النقطة 14.5 و مازال في الدرجة السادسة هذا إجحاف في حقه ربما بسبب تباعد زيارات التفتيش كما هو الحال بالنسبة لتاريخ الزيارة و تاريخ تسليم التقرير هذا هو حال بعض مفتشي المدرسة الجزائرية يضيعون حقوق المعلمين بسبب كسلهم لا يزوروا بعض المعلمين 9سنوات و لا أحد يحاسبهم أنا لا أتكلم عن هذا المفتش بالذات لأنني لا أعرفه و لا يمكنني أن أحكم عليه من خلال هذا التقرير لأنه يمكن أن يكون الخطأ مطبعي في بعض المعلومات من طرف المعلم لكن هذا هو الواقع المر لمفتشي بعض المقاطعات يزور المعلم ثم يبعث له تقرير بعد شهور لا علاقة له بالدروس التي حضرها و لا علاقة لرأيه بمستوى المعلم و ربما يبعث له تقرير لزميل أخر في مستوى آخر باسمه فكيف للتعليم أن يتقدم إلى الأمام و كيف للمعلم الذي يلاحظ هذا أن يكون جادا لو لم يكن له ضمير يدفعه للعمل الجاد رغم هذا الاستهتار من المسؤولين

تاريخ التفتيش : 2007/12/01 مدته : /
القسم : السادس أساسي عدد التلاميذ: 36
القاعة هل هي صالحة من حيث الاستماع ؟ : نعم
الإضاءة ؟: كافية النظافــة : متوفرة
التدفئة ؟: متوفرة التهويــة : كافية
تحضير الدرس:
نوع الــدرس : تربية رياضية (تطبيقات )

مواضيـعــــها: اكتشاف حرف الضاد و كتابته
التوزيع والوثائق والمعلقات : معدة و مسطرة لكن غير محترمة

إعداد الدروس : اعداد قائم
قيمــــة الإعداد: يحتاج الى ضبط و ترشيد
اطلع عليه المعني بالأمر بتاريخ : 2007/05/12 السيد:عبد الحميد بلواهري بتاريخ : 2007/05/12

=========


>>>> الرد الخامس :

تحباتي الخالصة لكم

=========


شكرا ........................