عنوان الموضوع : استفسار موجه للسادة المديرين ادارة مدرسية
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
اريد ان اسال حضراتكم اذا كان لديكم تلميذ كبير السن (بين 11 و12 سنة) وما زال في الطور الاول ويشكل خطرا على زملائه حيث يسرق اشياءهم ويهددهم بل وتجرا حتى على سرقة مبالغ مالية من بعض المعلمات و اصبح مصدر ازعاج كبير يعرقل سير الدروس وعائلته لا تعترف فما الاجراء المتخذ ضده


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ماذا تقصدين بان عائلته لا تريد أن تعترف به ؟؟؟

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدفارس4726
ماذا تقصدين بان عائلته لا تريد أن تعترف به ؟؟؟

اقصد انها لا تعترف باخطاء ابنها ولا تضع له حدا بل وتغطي على اخطاءه فهي اصلا للاسف اسرة لا يمكن ان تعطي افرادا سوية لان فاقد الشيء لا يعطيه
ارجو ان تعطيني اجابة شافية

=========


>>>> الرد الثالث :

اليك بعض النصائح حسب رأي المتواضع :
ـ استدعاء ولي التلميذ ورئيس جمعية أولياء التلاميذ ومناقشة الموضوع والخروج بنتيجة
ـ كتابة تقرير عن حالة التلميذ الى مفتش المقاطعة لافتراح حل
ـ يمكن انعقاد المجلس التأديبي للمدرسة المكون من مجلس المعلمين واتخاذ قرارات تصل حتى الى فصل التلميذ او تغيير مدرسة أخرى


=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدفارس4726
اليك بعض النصائح حسب رأي المتواضع :
ـ استدعاء ولي التلميذ ورئيس جمعية أولياء التلاميذ ومناقشة الموضوع والخروج بنتيجة
ـ كتابة تقرير عن حالة التلميذ الى مفتش المقاطعة لافتراح حل
ـ يمكن انعقاد المجلس التأديبي للمدرسة المكون من مجلس المعلمين واتخاذ قرارات تصل حتى الى فصل التلميذ او تغيير مدرسة أخرى

بارك الله فيك سيد ي الفاضل قد اثلجت صدري بهذه الاجابة وهذا هو دور المدير لبسط النظام والانظباط داخل المدرسة وذلك لضمان السير الحسن للدراسة في ظروف حسنة
اما مدير مدرستنا فهو يوفر لنا اجواءا حسنة لكن ينقصه الحزم مما جعل هذا التلميذ يتطاول ويتجاسر فهو لم يجد ردعا من لذنه وهذا سينعكس على تلاميذ اخرين فالمدير متسامح لاقصى الحدود ولا يحب المشاكل ولا احد منا يحب المشاكل لكن الحزم ضروري في بعض الاحيان من اجل ضبط الامور
ماذا عسانا نقول الله يجيب الخير شكرا ثانية سيدي بارك الله فيك

=========


>>>> الرد الخامس :

عليك بالصبر لاننا في مشارف انتهاء السنة الدراسة.
ويفوت كل شي ويبقي التاريخ يسجل .

=========


لا تقولوا العائلة لا تعترف فقط بل الوصاية قد لا تعترف ( حسب التجربة ) قلت لا تعترف بأخطاء التلاميذ و تدرج أخطاءهم على أنهم غير مسؤولين عن أفعالهم و قد يعاقب المدير إذا قرر عقوبة التلميذ .
فبهذا أنصح بـــ : - نصب كمين له بالتصوير ( و الوسائل العصرية موجودة )
- عرض التصوير على مجلس من المعلمين
- اعداد تقرير بذلك ممضي من طرف المدير و أعضاء المجلس
- استدعاء الولي و أعضاء الجمعية العامة لأولياء التلاميذ (مجلس ثان)و الخروج بالنتيجة المرضية للجميع
( لا ننس أن تجعل التلميذ في محل ابنك ، حتى لا يظلم )
- و اذا استلزم الأمر بالفصل أو النقل الاجباري إلى مدرسة أخرى فليكن بموافقة أعضاء المجلس الأول و
الثاني و قد لا يرض القرار الوصية المعنية و ترفض القرار حينئذ وقفة قوية من المدير و المعلمين بعدم قبول
التلميذ . حتى تكون لأفراد التربية الكلمة المسموعة . و الله أعلم .


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدإله16
عليك بالصبر لاننا في مشارف انتهاء السنة الدراسة.
ويفوت كل شي ويبقي التاريخ يسجل .

في الحقيقة اخي هو ليس تلميذا في قسمي لكنه اصبح مصدر ازعاج للجميع والمشكل ليس في انتهاء السنة الدراسية ولكنه بتواجده في حرم المدرسة يؤثر سلبا على سلوك التلاميذ عندما يرون ما يفعله وفي الاخير يكلمه المدير بكل برودة وهدوء وكان شيئا لم يكن فيعود لاعماله وقد تعبت منه معلمتا العربية والفرنسية معا من جهة اخرى فهو يرعب تلاميذا اخريين ومع كل هذه المشاكل فالسيد القانون يقول لا يمكن فصله فاي قانون هذا الذي يضيع مجموعة تلاميذ من اجل تلميذ واحد لا رغبة له تماما في الدراسة ولا يرغب في ترك غيره يدرس
اعيدها الله يجيب الخير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله مه
لا تقولوا العائلة لا تعترف فقط بل الوصاية قد لا تعترف ( حسب التجربة ) قلت لا تعترف بأخطاء التلاميذ و تدرج أخطاءهم على أنهم غير مسؤولين عن أفعالهم و قد يعاقب المدير إذا قرر عقوبة التلميذ .
فبهذا أنصح بـــ : - نصب كمين له بالتصوير ( و الوسائل العصرية موجودة )
- عرض التصوير على مجلس من المعلمين
- اعداد تقرير بذلك ممضي من طرف المدير و أعضاء المجلس
- استدعاء الولي و أعضاء الجمعية العامة لأولياء التلاميذ (مجلس ثان)و الخروج بالنتيجة المرضية للجميع
( لا ننس أن تجعل التلميذ في محل ابنك ، حتى لا يظلم )
- و اذا استلزم الأمر بالفصل أو النقل الاجباري إلى مدرسة أخرى فليكن بموافقة أعضاء المجلس الأول و
الثاني و قد لا يرض القرار الوصية المعنية و ترفض القرار حينئذ وقفة قوية من المدير و المعلمين بعدم قبول
التلميذ . حتى تكون لأفراد التربية الكلمة المسموعة . و الله أعلم .

والله اخي هذا ما فكرنا فيه نصب كمين لانه ينتهج طرق لص محترف وحتى التلاميذ لا يخبرون عنه لانهم يخافونه وكما قلت والله العظيم لقد جعلناه في محل ابننا وكلمناه عدة مرات بهدوء ونصحناه ولكن من شب على شيء شاب عليه
واعلم اخي ان كلمة الاسرة التربوية هي دائما الاخيرة حتى ولو تعلق الامر بتلميذ مشاغب فسيكون الحق معه وليس مع المعلم وهذه امور نكاد نتعود عليها

يجب الحزم مع هؤلاء التلاميذ وعدم التساهل معهم من جميع الأسرة التربوية داخل المؤسسة ودعوة الولي عن أي عمل يقوم به وعن أبسط تجاوز وإذا لم يحضر الولي فيجب عدم دخول التلميذ حتى حضور الولي
وبذلك يشعر الأوليء بما يعانيه المعلمون
ويتحملون مسؤولياتهم كاملة تجاه أبنائهم
أرحام تدفع وشوارع تبلع

معذرة سقط مني الف الأولياء سهوا نتيجة انفعالي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة belamriabdelaziz
معذرة سقط مني الف الأولياء سهوا نتيجة انفعالي

ارايت اخي اسقطت الالف لفرط انفعالك وانت بعيد فما بالك بنا ونحن نرى ما نراه من ( حتة تلميذ بالمصرية) و المدير لا يريد ان يحرك ساكنا

للاسف فصل التلميذ غير ممكن لانه لم يصل السن القانونية 16 سنة
ضف الى ذلك
عليكم باكثارالتقارير ضده لتوضع في ملفه واستدعاء الولي وتحميله مسؤلية ابنه وتهديده برفع دعوى قضائية على الوالد باهمال تربية ابنه
على المدير ان يكون صارما معه بان يشدد الرقابة عليه وان يوقفه عند حده بالطرق القانونية
وان يكتب للسيد مفتش المقاطعة واخباره بذلك وان لم يفعل عليكم بارسال رسالة مجهول اليه والى الوصاية وان اقتضى الامر الى الوزارة حتى تكون على علم .

لا يجب تركه في الطور الاول ؟
لان ذلك يؤثر عليه و عليهم
ولا يطرد حتى يصل 16 سنة

ارايت اخي اسقطت الالف لفرط انفعالك وانت بعيد فما بالك بنا ونحن نرى ما نراه من ( حتة تلميذ بالمصرية) و المدير لا يريد ان يحرك ساكنا
لقد عايشت حالات مماثلة لكن كان تصرفي مثل ما نصحت به ولقد أتى هذا التصرف أكله