عنوان الموضوع : يا اساتذة الاجتماعيات وينكم؟؟؟؟؟ سنة رابعة متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب
نسحق الاجابة قبل صااة العشاء حتى السكري يهبط و نرقد
الوضعة الادماجية لتاريخ و الجغرافيا علاواه راهي تهدر فهموني راني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ دخت دخت دخت
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
اعطوني الموضوع واعطيكم الاجابة ان شاء الله
=========
>>>> الرد الثاني :
خويا التاريخ تحكي على المخططات الاغرائية و مخططات العنف
اما في جغرافيا على الاخطاء وعدم استفادة الجيدة والميزان التجاري
=========
>>>> الرد الثالث :
هاك
تاريخ
إحياء الذكرى الخمسين لاسترجاع السيادة الوطنية فتح المجال أمام تقييم ردود فعل الاستعمار تجاه الثورة ما بين رد فعل عسكري قمعي و اخر اصلاحي لكن لاهداف استعمارية
السند1: اننا شرعنا نطلق الرصاص على الجميع بدون تفريق .... وظللنا لانسمع غير صوت الاسلحة التي تقذف النار غلى الشعب
السند2 : يجب ان يكون الانتصار العسكري بواسطة السلاح .. . يجب على الجيش ان يبحث عن لااسلحة الثوار و المعركة ستكون طويلة الامد
السند3: ... و المسألة هي ان نتوصل الى اسقاط الحواجز و ان يتمتع العشرة ملايين من الفرنسيين الذين يعيشون في الجزائر بنفس الحقوق و الواجبات
التعليمة : اعتمادااا على السندات 1 و2و3و و على مكتسباتك القبلية اكتب فقرة عن 10 اسطر تبدي فيها موقفك
=========
>>>> الرد الرابع :
تاريخ كنت غير نهرد عمرت سطور باطل مهمتهاش و جغرافي كانت باينة و هي اسباب عدم استغلال ثروات اتكال على استراد
=========
>>>> الرد الخامس :
نقلك ملقاوش فيها رواحهم كامل حتى المطلوب ماشي وآآضح
أنا الصح الصح هدرت على كلش ملي بدينا نقرآآو يعني كتبت كلشش
=========
التاريخ تهدري على مخططات ديغول خاصة العسكرية والجعرافيا تهدري على دور التكنولوجيا والبحث العلمي في تطوير الصناعة الجزائرية
المخططات الإستعمارية الكبرى( مرحلة ديغول و جهوده للقضاء على الثورة):
ـ عسكريا : تقوية الجيش ودعم الحلف الأطلسي -تأسيس ميليشيات مسلحة -الاستعانة بمجندي المستعمرات -توسيع المعتقلات والسجون ,- استعمال الكلاب البوليسية - اللجوء إلى مخطط شال – خطي شال و موريس- ابراج المراقبة- المناطق المحرمة...
- دبلوماسيا: المناورات السياسية على مستوى الأمم التحدة- كسب تأييد الحلف الأطلسي- التمسك بفكرة الجزائر فرنسية- الضغط على الدول التي تدعم الجزائر- عزل الجزائر عن تونس و المغرب بمنحهما الإستقلال- التلاعب بالمفاهيم ( سلم الشجعان/الجزائر جزائرية/ تقرير المصير....).......
ـ اقتصاديا واجتماعيا : مشروع سوستال 1955 خطة للقضاء على الثورة ـ مشروع قسنطينة 1958 ظاهره إصلاحي وفي حقيقته مشروع لهدم الثورة , ومشروع تقسيم الجزائر 1957 ( جمهورية قسنطينة , اقليم الجزائر ووهران الفرنسي , تلمسان.الصحراء ) لفصل الصحراء .
الحمد لله جات فهم الوضعية الادماجية باش يعرف التلميذ النجيب من التلميذ الغير نجيب وكذلك لنحتفظ بحق التلميذ الجيد
[QUOTE=miloudi61;1053022629]الحمد لله جات فهم الوضعية الادماجية باش يعرف التلميذ النجيب من التلميذ الغير نجيب وكذلك لنحتفظ بحق التلميذ الجيد[/QUOTEواش هذا الغرور والاستهزاء .
ليس غرور واستهزاء نعم الحمد لله على انه جاء الامتحان بهذا الشكل ولو كنت اضع الاسئلة لوضعتها كلها اسئلة فهم فقط لاني استاذ اجتماعيات واعرف مااقول لا اريد ان يتساوى المجتهد مع التلميذ الذي يغش ويتحصل على علامة انا اريد ان احافظ على مجهود التلميذ النجيب ليس الا ام انا مخطئ
نعم معك كل الحق
لكن المواضيع الاخرى رايت بام عيني التلاميذ يغشون و يكتبون الاجابات الصحيحة
لا اظن ان الوضعيات الادماجية سياخذون عنها علامة جيدة لاني اعرف كيف اميز بين الذي يفهم ويستنتج والذي ينقلها كما هي انا وضعت في الفصل الاخير اسئلة فهم من 35 تلميذ 4 فوق المعدل وهذا مستواهم الحقيقي ارجو ان يتغير اسلوب اساتذة الاجتماعيات ويعتمدون على اسئلة الفهم فقط
كأستاذة اجتماعيات سابقا أقول أن التلميذ يريد سؤالا مباشرا و لهذا سؤال بهذه الطريقة يدخله في دوامة و أشكر كثيرا من من وضع هذه الأسئلة حتى لا يحرم التلميذ النجيب من ابراز قدراته
و بالنسبة للاجابة اذا كنت أستاذ فبارك الله فيك و ان كنت طالبا فأتمنى لك التوفيق و كذلك كل تلميذ مجتهد لم يبخل على نفسه لذة النجاح الحقيقي