عنوان الموضوع : المخدرات للاولى ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
ظاهرة سلبية تمس الاطفال و المراهقين و الراشدين و من الاسباب التي تدفع لتعاطيها ضعف الوازع الديني و مخالطة رفقاء السوء و عدم الاشتغال باي نشاط رياضي و ثقافي اضافة الى التفكك العائلي و اهمال المسؤوليات و هده المواد السامة المدمرة للافراد و المجتمعات المتنوعة منها القنب الهندي المستهلك بكثة في الجزائر و قد اتجه بعض المراهقين الى استنشاق الغراء و المندوبات و البنزين و الادوية بغرض التخدير.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
اريد بحث كامل عن المخدرات أنواعها متعاطيها مطلوب
=========
>>>> الرد الثاني :
"مقدمة"
ليس هناك شك في أن هذه المادة في تزايد سريع ، مع متنوعة
أنواع : بعضها لا يزال بدائيا ، ومشتق ، والاصطناعية ، مثل انتشار
المادة بين مجموعات من الناس دون تمييز وأنه لا يوجد إحصاء دقيق
وعزا انتشار الإدمان والإحصاء وعدم الموضوعية
مما يدل على أن مدمني الأفيون من 400 مليون في جميع أنحاء العالم
، ومدمني الحشيش غفر 300 مليون نسمة ، لذا فإن السؤال هو ما
هي أسباب مختلفة وراء هذا الانتشار المذهل؟
قبل أن نتعرض لتحليل مفهوم الإدمان وبيان وجهات النظر
عملية والعملية يسبب مشاكل ، ويجب أن نوضح ما نعنيه بداية
كلمة الإدمان؟ هو المدمن؟ ما هي المخدرات شيوعا
استخدام؟
المفاهيم الأساسية للدراسة
1_ تعريف المخدرات (الأدوية) :
يستخدم مصطلح المخدرات (NARCOTLCS) في العلوم الطبية للإشارة إلى مضمون الأفيون ومشتقاته مثل الكوديين والهيروين والمورفين.
وقد حددت • لجنة الأمم المتحدة للمخدرات : مثل أي من المواد الخام أو المنتجات التي تحتوي على عناصر من المنزل ، والمنومة لذلك عندما تستخدم في أغراض غير صناعية أو طبية سيؤدي إلى حالة من التعود أو الإدمان على حساب
الفرد والمجتمع على حد سواء جسديا ونفسيا واجتماعيا.
• تعريف العالم الألماني (فوغيل) : هو كل المواد التي من خلالها الطبيعة الكيميائية العمل على تغيير بناء ووظائف الكائن التي جعلت الجسم من هذه المواد وتشمل الحالة المزاجية والحواس والوعي والإدراك و الجانب العقلي والنفسي.
• التعريف العلمي : أن هذه المادة الكيميائية التي تسبب النوم وقلة الوعي والألم مصحوبا بتسكين كلمة (المخدرات).
• التعريف القانوني : هناك مجموعه من المواد التي تسبب الادمان وتسمم الجهاز العصبي ويحظر تداولها أو زراعتها أو تصنيعها إلا لأغراض يحددها القانون ، وتستخدم فقط من قبل على ترخيص من تبرئته.
(2)
عقارين : الوسائل المادية وتأخذ أي دواء المشتقة من النباتات أو الحيوانات ، أو تركب كيميائيا في المختبر.. الخاصية المعروفة باسم التشعبي مؤثرة بحكم طبيعته في التركيب الكيميائي للكائن أو العمالة..
3_ الإدمان (الإدمان) :
هي حالة من الضرر الدوري أو المزمن للفرد والمجتمع ، ونتيجة من المخدرات المتكررة أو النباتات الطبيعية ويتميز القهري أو رغبة ملحة من المدمن للحصول على دفع على الممتلكات والاستمرار في استخدام التبغ بأي شكل من الأشكال مع زيادة الجرعة . الاعتماد على ما يسمى المواد المخدرة والحاجة إلى دوري ومنتظم.
4_ الاعتماد (الاعتماد) : هي حالة من إنتاج النفسية والعضوية في بعض الأحيان من التفاعل بين الكائنات الحية ، المواد النفسية ، والتي تتميز إصدار استجابات أو سلوكيات تحتوي دائما على عنصر بدوره القسرية رغبة في جوهر الكائن محددة النفسية على أساس مستمر أو دوري (أي عندما لآخر) من أجل أن نقول الكائن التي أثارها النفسية وأحيانا من أجل تجنب المتاعب افتقارها ، وقد اقترنت دب أو لا يرافقها ، ويدعم شخص واحد أو أكثر وTstkhaddk أحيانا عبارة (Zmlp متلازمة التبعية) باعتبارها واحدة من الفئات الطب النفسي ، والتي أوصت بها منظمة الصحة العالمية باستخدام مصطلح هو الاعتماد كبديل لمصطلحي (الإدمان ، وعادة)
(3)
آثار المخدرات على المجتمع :
إلى جانب مشكلة تعاطي بين الشباب والمراهقين من قبل العديد من المشاكل والعلل الاجتماعية. على سبيل المثال ، وتدهور الصحة العقلية والبدنية والنفسية صور التكيف والمستويات الاجتماعية أو زيادة معدلات السلوك الإجرامي والعدواني في الشخصية على حد سواء والاجتماعية. الأمر الذي يشكل تهديدا خطيرا للسلامة الشخصية والضمان الاجتماعي. حيث لوحظ أن معظم حوادث العنف والسطو والخطف والتحرش الجنسي والاغتصاب والقتل التي يرتكبها المراهقون والشباب متعاطي المخدرات. إما نتيجة لوجود اضطراب نفسي التي تحدث نتيجة الآثار السلبية لسوء المعاملة. أو الرغبة في الحصول على الأموال اللازمة للتعامل والحصول على النشوة والغبطة الناتجة عن سوء المعاملة. ومن ثم الإدمان والعادة والزيادة الكبيرة في أسعار الفائدة.
اتمنى اني قد افدتك
=========
>>>> الرد الثالث :
اتمني ان يكون هذا هو طلبك
=========
>>>> الرد الرابع :
جبنا الجديد للمخدرات
=========
>>>> الرد الخامس :
=========