عنوان الموضوع : أدخل عاااااااااجل .. سنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب




الوضعية1-

لدينا مسدس للعبيسمح بقذف أسهم صغيرة
الأسئلة
- ما هي الأثار الملاحظة على الجملة ( نابض + مسدس )
- أنجز مخطط للطاقة يشرح مرحلة وضع السهم في المسدس ثم مخطط ثان للطاقة يشرج مرحلة قذف السهم و في كل حالة ، الجملة هي النابض .
- أنجز مخططا للطاقة في مرحلة قذف السهم حيث الجملة الان هي السهم .





الوضعية 2

محلوول بارد في أنبووب اختبار و كأس بيشر به ماء ساخن جدا .

نضع الأنبوب داخل البيشر و عن طريق محرارين ، نتابع تغير درجة الحراارة في الماء و في المحلوول

الأسئلة :
- ما هي الاثار الملاحظة ؟
- أنجز مخططا للطاقة يشرخ تطور المحلوول و محطط اخر يشرح تطور الماء .
- هل نواصل في تسمية التحويلات الطاقوية بين الماء و المحلول بالعمل .
- برأيك هل يستمر التحويل دون انقطاع ؟
- و متى يتوقف ؟


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

أرجوكم أحتاج الرد ~

=========


>>>> الرد الثاني :

ساعدوووووووووووني

=========


>>>> الرد الثالث :

بالنسبة للوضعية الثانية

الاثار الملاحظة هي ارتفاع درجة حرارة المحلول المتواجد في الانبوب والمغمور في البيشر
هو تحويل حراري
لا يستمر التحويل دون انقطاع : لان عندما تصبح الجملتان في نفس درجة الحرارة يصبحان متوازنتان حراريا وبالتالي يصبح التحويل معدوم .
يتوفق عندما تصبحان متوازنتان حراريا
والله اعلم

=========


>>>> الرد الرابع :

الوضعية 1:

تقلص النابض - انطلاق السهم
1/ نرسم فقاعة وداخلها عمود داخل العمود سهم متجه الى الأمام معناه زيادة الطاقة الكامنة المروني, Epe1 الى Epe2
2/ نرسم فقاعة وداخلها عمودين الاول الى الاسفل تاع الطاقة الكامنة Epe1 الى Epe2 والثاني الى الاعلى تاع الطاقة الحركية Epe1 الى Epe 2

هذه الحصيلة الطاقوية .

=========


>>>> الرد الخامس :


=========