عنوان الموضوع : Mathematique Field *شعبة رياضيات!! ثانية ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
سلام عليكم
نشاءالله أحوالكم لباس
هدا اول موضوع ليا فالمنتدى
حبيتو يكون مناقشة بين التلاميذ العلميين سنة ثانية خاصة لي في شعبة رياضيات كيفي
انا منكذبش عليكم مارنيش قاع جايبة روحي هاد العام
الله يستر
راني فابل بزااااااااااااف فالفيزيك (الله يسامحو البروف تاعنا )
اعطوني رايكمو نصحكم كيفاه ندير
معا الي راهم قربو الاختبارات
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
اهلا بك في المنتدى انا ايضا رياضي
حلي بزاف التمارين و ابتعدي عن المناقشة داخل القسم (بين التلاميذ الاخرين)
لانو ادا كنتي فاهمة تعودي مكيش فاهمة حلي التماريييييييييييييييين قد ما تقدري
و ايضا تمارين الكتاب و مرجع السبيل في الفيزياء للرياضيات و التقني رياضيات
هذا كل حاجة انصحك بها وان شاء الله تعوضي لي فاتك
ومتخافيش بزاف الاختبار راه /40
=========
>>>> الرد الثاني :
مرحبا بيك بيناتنا انا تاني رياضيات
صح انا في البداية كنت فابل بزاف فيزيك مي دوك وليت انا الاولى الحمدلله
انصحك بحلول التمارين و رايحة تفهمي
انشاءالله نلقاو بعدانا
=========
>>>> الرد الثالث :
انا ثاني شعبة رياضيات
و الفيزياء هاذ العام ماهيش صعيببة كثري التمارين بزااااااااافف و ركزي فقط
=========
>>>> الرد الرابع :
أهْلاً وَ سَهْلاً نَوّرْتِ المُنْتَدَى _لَقَدْ رَآقَ لِي اسْمُكِ و تَوْقِيعُكِ كَثِيراً_
ممممْ .. أنَآ شُعْبَة عُلُومْ تَجْرِيبِيّة ..
و أكْثَرُ مَآ أعْرِفُهُ عَلَى شُعْبَة رِيَآضِيَآتْ هُوَ أنّهآ تَحْتَآجُ كَثِيراً لِحَلّ التّمَآرِينْ و التّرْكِيزْ و كَذآ .....
سَيْدْخُلُ الرّيَآضِيَآتِيُونْ و يِجِيبُونَكِ أخْتِي ..
فِي أمَآنِ اللهْ ..
=========
>>>> الرد الخامس :
انا تاني رياضيات
اصبر دوك توالف
=========
والله اختي نحن قسم الرياضيات
في الفرض الاول تقريبا الكل
تحت المعدل فالماث والفيزيك
ودوك الحمد لله
ممكن حل هذا التمرين من فضلكم بسرررررررررررعة أحتاجه .....
التمرين الأول :
لتكن f الدالة التي منحناها البياني هو نصف الدائرة ذات المركز (A(-2;0 الممثلة في (الشكل للتحميل من الرابط أدناه )
1) نعتبر الدالة K المعرفة بـ: (K(x)=f(-2x+1
عين اتجاه تغير الدالة f.
استنتج اتجاه تغير الدالة K.
2) بين كيف يتم رسم المنحنيات البيانية لكل من الدوال الآتية ثم ارسمها في نفس المعلم وبألوان مختلفة:
أ) (g(x)=-f(x , ب) (h(x)=3f(x
ج) (t(x)=f(-x , د) d(x)=f(x-2)+2
يمكنكم تحميل الشكل من هنا :https://www.gulfup.com/?GwDT6h
Ikhtibar /40 !!
yak Normalement /60 !!
Chokràn Allah Ykhalik Okhtéé
Ohh & Thank You All
Nssiyé Kiféh Nkàtar Tàmarin w Nchallah Ràbé Ywafa9naà Kamèl
salam 3liik kheti , ana aussi mathéleme , jte conseil de faire des excercices et bien comprendre en classe ;D
أختي حتا أنا في الفيزياء كنت ما فاهمة والو و لوكان بقيت متبعة الاستادة تاعنا كنت راح نجيب تعت المعدل, شوفي أنا شديت الكتاب و حكمت العلاقات حاولت نفهمهم مليح و كيفاه نطبقهم, و بعد ذلك انصحك بالتمارين و التمارين, باش تعرفي كيفاه توظفي العلاقات هادوك و تعرفي نوع التمارين لي يجو في الاختبار. المهم ابقاي تحوسي و تفهمي التمارين, في النهاية وحدك تقدري تقراي و انا درت هاكدا جبت 16,5
ربي يستركم جاوبو على سؤالي
لما يكون نص التمرين كالآتي : ينزل جسم على مستوي مائل ميله 10%, كيف نستنتج زاوية ميله ؟ أبستعمال رابع متناسب ام ماذا ؟