عنوان الموضوع : من فضلكم اريد مساعدة في الأدب ثانية ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من فضلكم اريد مساعدة في حل هدا النمودج من الاختبار لان غدا عندي اختبار ادب
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
............................ وانا ايضا احتاج حله ممكن احد يمدلنا الحل
=========
>>>> الرد الثاني :
wlh rana ge3 kif kif haslin n al3arabia mais rayha nesqsi w nejbkoum el hal nechallah
=========
>>>> الرد الثالث :
هدا دارهولنا فرض
=========
>>>> الرد الرابع :
.................................................. ..................................
=========
>>>> الرد الخامس :
مشكو رة على الامتحـــــــــــــــــــــــــان ؟
ساحاول حله لك رغم انني درت الاختبار البارحة
=========
1/ ان السعيد في نظر الشاعر هو الزاهد القانع بما رزقه الله
2/ الفعل اسلك يفيد انه يحذر ابنه من ان يسلك نهج الامراء و يامره بالخلق الكريم
هذه محاولتي اسف ان اخطات
شكرا لك وهده بعض اجاباتي لكنها ليست صحيحة كلها
مجرد محاولة فقط
البناء الفكري
السعيد في نظر الكاتب هو الشخص الدي يتمتع بالزهد و القناعة خالص النيات
غرض القصيدة النصح و الارشاد والتدكير بالاخرة
الشاعر يبدو من خلال قصيدة حكيم و دا رصيد لغوي كبير و مومن بالله
البناء اللغوي
نمط النص حجاجي
لان الشاعر قدم اطروحتين متناقضتين
ومن موشراته استخدام ضمير المفرد المخاطب
استخدام ادوات الربط
استعمال النهي بلا
ادوات التوكيد
اسلوب الشرط
الصورة البيانية هي
و اخفض جناحك
نوعها كناية ربما عن صفة
الاعراب
لدة مفعول به منصوب وعلامة نصبة الفتحة الظاهرة على اخره
قرينة خبر ان مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره
الاسلوب الغالب على النص هو الاسلوب الانشائي
مشكــــــــــــــــــــــــــورة روكــــــــــــــــــــــــــــيا!!!!!!!!!!!!!!!!
صعيــــــــــــــــــــب:confu sed: