عنوان الموضوع : نصيحة من فضلكم ثانية ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
انا تلميذة في قسم 2s2 .
على راي كل الاساتدة ان قسمنا قسم نموذجي
وانه احسن قسم من بين الاقسام العلمية الاربعة.
اختارو لنا احسن الاساتدة لكن كلهم صارمون.
ومن الصعب الحصول على نقاط جدة عندهم.
هذا معروف عند جميع التلاميذ عن كل هاؤلاء الاساتدة.
لكن الحمد لله تمكنا من الوصول الى محدل15.
بشق الانفس.
لكن بعد ان تاكدو اننا احسن قسم من نتائج الفصل الاول.
ظنوا اننا غررنا.
فقررو ان يقهرونا.
واصر كل استاد على ان يصعب الفرض .
على اساس ان يكونونا للعام القادم.
فمنهم من يجلب امتحانات بكلوريا.
ومنهم من يجلب مركبات لم نسمع عنها.
ومنهم من ياتينا بوثائق يصعب قراءة محتواها للاجابة منها.
كل منهم يعتقد اننا سنعوض بالمواد الاخرى.
لكن كلهم فكرو بنفس الطريقة.
والات نحن اكبر الخاسرين.
لم يتحصل اي منا على نقطة تفوق 10.
في اي مادة.
ماعدى العلوم في الفرض الاول.
واليوم اجتزنا الفرض الثاني.
وبصراحة.
جننا لايجاد الحل.
وليس بسبب الضغط.
لانا حاولنا النقاش لحله.
لكن اي منا لم يفهم المضمون.
ارجوكم اعطوني حلا لهذه الاضكالية.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
و الله يا اختي معندكم غير الصبر حنا عكس تمام (اسوء قسم) ولهذا نحن في نفس الوضعية فالاساتذة يتساهلون مع الاقسام الاخرى و يشددون علينا و نحن حاولنا ان نثبت انا جيدون لكن بدون جدوة (لا يمكنك التحكم في العناصر المشاغبة ) و لذا قررنا ان نصبر
انصحكي بان تجدوا استاذا جيدا يشعركم انه كوالدكم و معتادين الكلام معه عن مواضيع خارجية و تشرحوا له موقفكم حتى لو كان ليس من اساتذتكم لعله يساعدكم بالتحدث مع زملائه الاساتذة
=========
>>>> الرد الثاني :
Mais c'est des fous vos profs!
normalement yafahmoukoum, pas le contraire....
vous devriez peut-être parler au prof responsable, comme ça il fera quelque chose...
mais en tout cas, rabi m3akoum
=========
>>>> الرد الثالث :
احنا كلاسينا عام الفارط احسن قسم على كل المؤسسة وحقا انها اجمل سنة دراسية لي في مشواري الدراسي من حيث تجانس و التفاهم بين التلاميذ لقد كنا كلنا يدا واحدة نتفاهم على نفس الامر ونختلف على على نفس الامر ولقد كان في قسمنا ثلاث المعدلات الاولى على مستوى الموسسة وكانوا اساتذتنا الو بالاحر ى دكترتنا اكثر من رائين قربين منا جميعا لدرجة لاتصورنها ......
فاقامت ادرتنا حفاظا على القسم والمستويات بي
جبونا اعني في سنة 2as استاذة في الرياضيات فيراي متفهم والوا هي في جيهة والرياضيات في جيهة ولعبتها زيادة
استاذ في الفزياء كاره جد حياتو عندوا اكثر من20 سنة وهو يقري ( عندن 4سا في السمانة نقراو 2 ومرات 1) وراقد في الخط
والاكثر من هذا ياتي مدير المؤسسة لاستاذة الرياضيات ويقلها زيريهم في الامتحنات وكي تتكلم جمعية اولياء التلاميذ كالذي ينحت في الماء بذون جدوى
انصحكي اقراااااااااااااااي وحاولو انتم التلاميذ تراجعوا جميعا لان المراجعة الجماعية مفيدة .لكي تتغلبوا على هذه الامتحانات والفروض الصعبة
ارجوا ان لا اكون ازعجتكيييييييييييييييييييييي
=========
>>>> الرد الرابع :
مكان حتى حل اختي
والله كاامل رانا نعانيو كيفك
والمشكل حنا بداونا هذا من الفصل الاول لخاطر القسم الاول هو القسم المخير بداو يزيرو علينا قالك باه تتطلعو فاهمين الدروس ملييح ومايطلع غير لي ضامن الباك --- لدرجة انو استاذ الرياضيات دارنا زوج تمارين في الامتحان الاول من كتاب الباك ؟؟!!!!!!!
++
في الاول قلقت حتى انا وماعجبنيش الحال كيفك مي مبعدا اقتنعت والحمد لله قلت نطلع فاهمة الدروس وواجدة احسن مانطلع ب 18 والراس فارغ
ماتقلقيش راسك بزاااف ختي المهم اضمني نجاحك لهذا العام والعام الجاي راهو يديرلو ربي طريق
موفقة
سلالالام
=========
>>>> الرد الخامس :
prof responsable.yerham ya loukrine.
=========
والله راكي كيما حالتي .
من حيث التلاميذ .
هذا احسن عام.
لكن من حيث الاساتدة.
في البداية كان الاحسن.
ثم غيروا كل الاساتدة.
بقاتلنا غير تاع العلوم والفيزيك.
الله يطول في عمرهم و يحفظهم.
كنت حاسبــــة غير انا الي راني نعاني هكدا حتى وصلت وين قلت البروبلا م فيا ماشي في الاساتذة وطريقة تفكيرهم مام حنا هادو الاختبارت الفصل الثاني كانوا بزا صعاب مي البروبلام حنا الاستاذة يعطوك في الفرض وحد التمارين زعما دي 20 باطل وفي الاختبار يجوك تماريك مخك يتكودا تلقائيا وكاين اساتذة متاخرين في الدروس ومنبعد يجي استاذ يدير سيجي تاع اختبار وهو فايت الدروس يقولك استاذ انا نخدم خدمتي ودوك نبدل تنقيط مي هكدا راخ يقضي علينا ديرنا حوايج قريناهم ماشي صوالح ماقريناهمش ومنبعد يجي قولك في التنقيط عليهم غير نقطيتن او نقطة ووو عندنا استاذ تاع علوم مستخلف بين زوج اقسام حنا وقسم علمي م 2 وماعندهش الوقت ماالا وحد التخرميج في استعمال الزمن حيا وصاي خطرى نقروا خطري نو خطرى نقروا ساعة ومنبعد يجي في لكومبو يحطلك سيجي ماتعرفش ماتعرفش تحله ماتعرفش مين تبدا و مين تكمل صراحة كرهـــت وبديت نكره جد لقراية وبديت نعيا منها .................
راكي في نفس موقفي.
حنا تان عطاولنا تمرين bac.
في الرياضيات تاع2009.
مع تمرين وحداخر في ساعة.
كي وريتو للاستادة الاولى تاعنا .
قاتلنا هذي مهبولة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد ريمة
راكي في نفس موقفي.
حنا تان عطاولنا تمرين bac.
في الرياضيات تاع2009.
مع تمرين وحداخر في ساعة.
كي وريتو للاستادة الاولى تاعنا .
قاتلنا هذي مهبولة
ههه مهبولة برك ؟!!!! * في الحقيقة ماعرفتش نيتهم باغيين يفهمونا ويقريونا مليح ولا باغيين يعقدونا*
انا نعت السيجي لاستاذنا تاع ليكور قالي مكانش منها تلقاي تلميذ تاع ثانية ثانوي يحلهولك
والنتيجة ..... حنا الضحايا
احنامعناتنا وحدها
استاذة الرياضيات تجي تكتب واش كين في الكتاب وحنا كيما الضحايا نكتبوا وبعد تقلنا حطوا ااقلام راني باغية نشرح
واش تشرح تعاود تقرا واش كين برك تول احنا ناعندناش فوام نقراو ويا ويحته لي قول مارنيش فاهم مايسلكش
تقلوا راني نخدم عندك ولا عند باباك
والله راني حاسة بلي نقرا حر . والله وقسم برب الكعبة لانخليها تفشلني في المات ونقرا وحدي والله يسهل عليه وعلى معلوماتها
أنا مثلك تماما لدرجة أن فرض العلوم كان موضوع امتحان شهادة البكالوريا سنة 1995 و نقاط القسم كلها تحت ال 5 و ليس ال 10 مع العلم أننا أحسن قسم مثلكم
السّلآم عليكم؛
هه نقآش جميل وددت أن أتدخّل بكلمة :
عندنآ استعمآل الوآسطة ..عندنآ التمييز بين التّلآميذ..عندنآ أورآق تأكل النقآط..عندنآ تلآميذ نجبآء رغم أن مستوآهم يصلح للابتدآئي {لأنهم أبنآء أسآتذة }..عندنآ و عندنآ و عندنآ..لو تحدّثت مآ انتهيت حتى يُقطع نفَسي
لذلك تنآقشت مع عآئلتي و رأى الجميع أن الحلّ هو الانتقال من تلك الثآنوية الشنيعة ...
ممم الآن نقولك وكّلي ربّي لأنو يمهل و لآ يهمل ♥
هه ملآحظة غريبة ::أنآ أكره السيآسة ولكن يبدو أنني سأترشح المرّة المقبلة و تعلمون السبب
بالتّوفيق أختي ربّي معآك~.‘