عنوان الموضوع : ممكن فروض و اختبارات السنة ثانية ثانوي ثانية ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم طلاب السنة الثانية ثانوي

ارجوكم اوضعونا الفروض و الاختبارات الي درتوهم

في اقرب الاجال * اليوم او غدا *


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

اين انتم يا طلاب

لا تبخلونا بالمساعدة

=========


>>>> الرد الثاني :

نعم حتى انا محتاجة خصوصا في الاجتماعيات

=========


>>>> الرد الثالث :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tita_gas
نعم حتى انا محتاجة خصوصا في الاجتماعيات

ممكن تعطيني الفروض اللي درتوهم من قبل

=========


>>>> الرد الرابع :

عندي هاذو لقيهم درك :
اختبـــار الثلاثي الأول في اللّغــة العربيّة وآدابــها
الشّعبة:السنة 02 آ ف. المدّة: ساعتـان.
السند الشعري
قال أبو العتاهية :
1- قطعت منك حــبائل الأمـــال و حططت عن ظهر المطي رحـالي
2- و وجدت برد اليأس بين جوانحـي و أرحت من حل و من ترحالــي
3- فالآن يا (دنيا) عرفتك فاذهبـــي يا دار كل تشتـــــت و زوال
4- و الآن صار لي الزمان مؤدبـــا فغدا علي و راح بالأمثـــــال
5- و إذا تناسبت (الرجال) فمــا أرى نسبا يقاس بصالح الأعمــــال
6- و إذا بحثت عن التقي و جدتــه رجـلا يصدق قوله بفعـــــال
7- يا أيها البطر الذي هو في غــد في قبره متفـرق الأوصــــال
8- حذف المنى عنه المشمر في الهدى وأرى منــاك طويلة الأذيـــال
9- حيل ابن آدم في الحياة كثيـــرة والموت يقطع حيلة المحتــــال
10- و إذا ابتليت ببذل وجهك سائــلا فابذله للمتكرم المفضــــــال
11- و إذا خشيت تعذرا في بلــــدة فاشدد يديك بعاجل الترحــــال
12- واصبر على غير الزمان فإنـمـا فرج الشدائد مثل حل عقــــال
أ – البناء الفكريّ : [ 07 نقاط ]
1-يبدو الشاعر من خلال قصيدته الخبير الواعظ و الشيخ الزاهد بين ذلك مستدلا ببعض الشواهد.
2-يعبر الشاعر عن موقفه من الدنيا، بين هذا الموقف معتمدا على ما ورد في الأبيات.
3-اعتمد أبو العتاهية على أسلوب الترغيب و الترهيب فأين تجد ذلك في النص ؟
4-من هو التقي الحقيقي في نظر الشاعر ؟ وضح ذلك مستشهدا بأدلة من القصيدة
5-إلى أي نمط ينتمي هذا النص ؟ علل إجابتك بأمثلة من النص
ب – البناء اللّغوي ّ : [ 08 نقاط ]
1- استخرج من النص من البيت الأخير أسلوبا إنشائيا وبين صيغته و الغرض الأدبي منه.
2- في البيتين الرابع و الثاني عشر صورتين بيانيتين. اذكرهما و بين أثرهما على المعنى.
3- أعرب ما تحته الخط
4- قطع البيت الأول وحدد قافيته والروي والوصل
د - بناء وضعية: [ 05 نقاط ]
جاء في نص طه حسين قوله " كان شعر أبي نواس كله رفضا للقديم في كل شيء وكلفا بالجديد في كل شيء "
أكتب فقرة لا تتجاوز ثمانية أسطر تتطرق فيها لهذا الصراع وسببه ونتيجته وأشهر رواده موظفا ما أمكنك من صور بيانية.


بالتوفيـــــق

=========


>>>> الرد الخامس :

وهذا في الشريعة :
الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
وزارة التربية الوطنية ثانوية الرائد مـيرة- باب الوادي-
اختبار الفصل الأول 2009/2010م - 1430/1431هـ
السنة الثانية (جميع الشعب) المدة: ساعتان (02)
الجزء الأول: (14ن)
أ‌- قال الله تعالى: {وَإِذَا مَسَّ الإِنسَانَ الضُّرُّ دَعَانَا لِجَنبِهِ أَوْ قَاعِداً أَوْ قَآئِماً فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُ ضُرَّهُ مَرَّ كَأَن لَّمْ يَدْعُنَا إِلَى ضُرٍّ مَسَّهُ كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْمُسْرِفِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ} [يونس:122].
1- بين أحكام التجويد التي تحتها سطر مع التعليل. 3ن
2- في الآية ذكر لعامل من عوامل تيقظ الفطرة، ما هو هذا العامل؟ اشرحه شرحا موجزا. 1ن
3- اذكر عاملا آخر من عوامل تيقظ الفطرة الإنسانية مع ذكر الدليل. 1ن
4- هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى انتكاسة الفطرة الإنسانية وانحرافها، اذكر ثلاثة منها. 1.5ن

ب‌- قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: (إنّ الحلال بيّن وإن الحرام بيّن.........) [رواه البخاري ومسلم].
1- أكمل نص الحديث بعناية. 2ن
2- ما مدلول الجملة التالية: (ألا وإنّ في الجسد مضغة......). 1.5ن
3- استخرج من الحديث فائدتين اثنتين. 2ن
4- بيّن كيف يسهم تطبيق تعاليم هذا الحديث في تحقيق نعمة الأمن. 2ن

الجزء الثاني: (6ن)
الوضعية الإدماجية:
• ناقشت أحد المشكّكين في الإسلام حول موضوع حقوق الإنسان، فأخبرك بأن الإسلام قد كبت حرية الأفراد، ولم يحترم الحريات الشخصية بتشريعه لشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
اكتب فقرة لا تتعدى 15 سطرا تبيّن فيها جوابك لهذا المشكّك، وكيف أنّك استطعت أن تقنعه بعكس ما ادّعاه، مستدلا ببعض الأدلة الشرعية، على ضوء ما درست من وحدات لها صلة بهذا الموضوع.

الأستاذ: ساجي الصفحة 1/1 وفقكم الله

=========


نحوس على الفرنسية من فضلك غدوة نعقبها


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tita_gas
عندي هاذو لقيهم درك :
اختبـــار الثلاثي الأول في اللّغــة العربيّة وآدابــها
الشّعبة:السنة 02 آ ف. المدّة: ساعتـان.
السند الشعري
قال أبو العتاهية :
1- قطعت منك حــبائل الأمـــال و حططت عن ظهر المطي رحـالي
2- و وجدت برد اليأس بين جوانحـي و أرحت من حل و من ترحالــي
3- فالآن يا (دنيا) عرفتك فاذهبـــي يا دار كل تشتـــــت و زوال
4- و الآن صار لي الزمان مؤدبـــا فغدا علي و راح بالأمثـــــال
5- و إذا تناسبت (الرجال) فمــا أرى نسبا يقاس بصالح الأعمــــال
6- و إذا بحثت عن التقي و جدتــه رجـلا يصدق قوله بفعـــــال
7- يا أيها البطر الذي هو في غــد في قبره متفـرق الأوصــــال
8- حذف المنى عنه المشمر في الهدى وأرى منــاك طويلة الأذيـــال
9- حيل ابن آدم في الحياة كثيـــرة والموت يقطع حيلة المحتــــال
10- و إذا ابتليت ببذل وجهك سائــلا فابذله للمتكرم المفضــــــال
11- و إذا خشيت تعذرا في بلــــدة فاشدد يديك بعاجل الترحــــال
12- واصبر على غير الزمان فإنـمـا فرج الشدائد مثل حل عقــــال
أ – البناء الفكريّ : [ 07 نقاط ]
1-يبدو الشاعر من خلال قصيدته الخبير الواعظ و الشيخ الزاهد بين ذلك مستدلا ببعض الشواهد.
2-يعبر الشاعر عن موقفه من الدنيا، بين هذا الموقف معتمدا على ما ورد في الأبيات.
3-اعتمد أبو العتاهية على أسلوب الترغيب و الترهيب فأين تجد ذلك في النص ؟
4-من هو التقي الحقيقي في نظر الشاعر ؟ وضح ذلك مستشهدا بأدلة من القصيدة
5-إلى أي نمط ينتمي هذا النص ؟ علل إجابتك بأمثلة من النص
ب – البناء اللّغوي ّ : [ 08 نقاط ]
1- استخرج من النص من البيت الأخير أسلوبا إنشائيا وبين صيغته و الغرض الأدبي منه.
2- في البيتين الرابع و الثاني عشر صورتين بيانيتين. اذكرهما و بين أثرهما على المعنى.
3- أعرب ما تحته الخط
4- قطع البيت الأول وحدد قافيته والروي والوصل
د - بناء وضعية: [ 05 نقاط ]
جاء في نص طه حسين قوله " كان شعر أبي نواس كله رفضا للقديم في كل شيء وكلفا بالجديد في كل شيء "
أكتب فقرة لا تتجاوز ثمانية أسطر تتطرق فيها لهذا الصراع وسببه ونتيجته وأشهر رواده موظفا ما أمكنك من صور بيانية.


بالتوفيـــــق

شكراااااااااا لك

راني متاكد بلي يقلك عرف الكاتب *ابو نواس * او ابو العتاهية *او اعطني لمحة على العصر العباسي

المهم ماتقدرش تفيدني بتاع الفرنسية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tita_gas
المهم ماتقدرش تفيدني بتاع الفرنسية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نكتبلك الاسئلة فقط

النص راه طويل

اصبري

1- quel est le theme aborde ?
2- releve le champ l’exical de ce theme ?
3- releve les mots de la meme famille de ce theme ?
4- explique l’expression * point d’impact * ?
5- releve ce priecedes expliqicatifs et les mots les introdusent ?
6- releve 2 pronoms relatifs et dites la quoi ils reuvaient ?
7- la synthes ?

الله يحفضكم يا اخوات اعطوني اختبار الادب والفلسفة والتاريخ والجغرافيا

الله يسترك كشما مقالات فلسفة غدا الاختبارماني فاهمة فيها والوووووووووووووووووو

ان انتم يا طلاب

اعينونا بكتابة الفروض و الاختبارات

شكرا علاء لكن اسءلة بدون نص كيف يمكنني الاجابة عنها عبى الاقل علواش يهدر