عنوان الموضوع : اثبت عبقريتك ...يقول أستاذي تحضير بكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من من الاخوة اعضاء المنتدى الرائع مستعد ليجيبني عن أسئلة ذكاء مقدمة من طرف أستاذ الدعم في الرياضيات حيث طلب منا البحث عنها
سأضع الاسئلة مباشرة بعد مشاركاتكم ....



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

نحن في الانتظار

=========


>>>> الرد الثاني :

نحن في انتظار الاسئلة

=========


>>>> الرد الثالث :

we are waiting
ارجوكي اختي حبيت نفهم حاجة هل بديتو تديرو ليكور من ضكا وشنو الدروس لي راكم تقراوهم تاع 2 ثانوي ولا تاع الباك
وشكرا


=========


>>>> الرد الرابع :

نحن في الإنتظار

=========


>>>> الرد الخامس :

الحمد لله توجد مشاركات :
يقول استاذي برهن أن :
اذا كان n2 و أقصد n مربع اي أس 2 عدد طبيعي زوجي فان n عدد طبيعي زوجي ؟؟؟ بعلاقة رياضية طبعا
2/ كل مستقيمان مختلفان و غير متوازيان يتقاطعان في نقطة واحدة ؟؟ علما أن هذه النظريات صحيحة و المطلوب البرهان عن صحتها
3/ برهن أن العددجذر 2 ليس عدد ناطق
4/ اذا كان (d) و (d') مستقيمان متوازيان برهن ان كل مستقيم دالتا يقطع المستقيم (d) فهو يقطع المستقيم (d')...
مشكورين و موفقين في شهادة البكالوريا أدعو الله لكم النجاح


=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meriem monchawi
we are waiting
ارجوكي اختي حبيت نفهم حاجة هل بديتو تديرو ليكور من ضكا وشنو الدروس لي راكم تقراوهم تاع 2 ثانوي ولا تاع الباك
وشكرا


سلام أخيتي
نعم بدينا في الدروس في الرياضيات و الفيزياء
بالنسبة للرياضيات راجعنا الحصر و هذا درس تاع اولى ثانوي و زدنا القيمة المطلقة و الاشتقاق رياضيا و هندسيا و النهايات لحد الساعة و الحمد لله
موفقة أختي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sara2012

سلام أخيتي
نعم بدينا في الدروس في الرياضيات و الفيزياء
بالنسبة للرياضيات راجعنا الحصر و هذا درس تاع اولى ثانوي و زدنا القيمة المطلقة و الاشتقاق رياضيا و هندسيا و النهايات لحد الساعة و الحمد لله
موفقة أختي

هل سنحتاج القيمة المطلقة وفي هدا العام

السلام عليكم أخوتى

أختى هذه الاسئلة ليست من مستوى السنع الثالثة ثانوي بل درسناها بالجامعة في تخصص رياضيات و اعلام الى

اذ نستعمل البرهان بالخلف (le raisonnement par l'absurde ) و البرهان بالقضية المضادة ( raisonnement par contraposé )

حاولوا اذا لم تجدوا الاجابة سأفيدكم بالحل ان شاء الله

بانتظاركم

موفقين في شهادة الباكلوريا


ليست في مستوى جامعي ابدا اختي
السؤال الاول لنفرض أن n فردي
n=2m+1
n²=4m²+4m+1
إذا n فردي (تناقض).
و منه n لا يمكن أن يكون فردي
الحالة الأخرى n زوجي
n=2m
n²=4m²
و منه n² زوجي تكافئ n زوجي.

السؤال الثاني هاذي لا تبرهن
من مسلمات اقليدس
+ غير صالحة في بعض الهندسات
خذ كرة ريمان على سبيل المثال

السؤال الثالث
بالتناقض
لنفرض أنه يكتب على شكل كسر ناطق
p/q
حيث p,q أوليان فيما بينهما
بالتربيع نج
نجد
p²=2q²
و منه p زوجي.
p=2n
نربع الآن مرة أخرى
p²=2q² <=> 2n²=q²
و منه q زوجي
إذن p,q ليسا أولين فيما بينهما.
تناقض
إذا لا يمكن ايجاد كسر ناطق يساوي جذر 2.
هاذا الحل من وقت الاغريق، كاين حلول أخرى.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهور الياسمين
السلام عليكم أخوتى

أختى هذه الاسئلة ليست من مستوى السنع الثالثة ثانوي بل درسناها بالجامعة في تخصص رياضيات و اعلام الى

اذ نستعمل البرهان بالخلف (le raisonnement par l'absurde ) و البرهان بالقضية المضادة ( raisonnement par contraposé )

حاولوا اذا لم تجدوا الاجابة سأفيدكم بالحل ان شاء الله

بانتظاركم

موفقين في شهادة الباكلوريا


و عليكم السلام و رحمة الله
أتمنى منك أختي وضع الاجوبة في أقرب وقت ممكن لاني شخصيا لم أستطع حلها لأني مقبلة على الشهادة و شعبتي علوم تجريبية و طلب منا البحث عنها


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lotfi22
ليست في مستوى جامعي ابدا اختي
السؤال الاول لنفرض أن n فردي
n=2m+1
n²=4m²+4m+1
إذا n فردي (تناقض).
و منه n لا يمكن أن يكون فردي
الحالة الأخرى n زوجي
n=2m
n²=4m²
و منه n² زوجي تكافئ n زوجي.


السلام عليكم
لكن كيف استنتجت ان n عدد زوجي في أخر علاقة رياضية قمت بها ؟؟ هل بما ان m مضروب في العدد 4 فان ....
أرجو شرح أوفى ..


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lotfi22
السؤال الثاني هاذي لا تبرهن
من مسلمات اقليدس
+ غير صالحة في بعض الهندسات
خذ كرة ريمان على سبيل المثال

مشكور أخي و موفق طبعا ساجيب استاذي بهذه الطريقة