عنوان الموضوع : استفسار عاااااجل تحضير بكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امل ان الامور تسير بشكل جيد مع مراجعتكم وتحضيركم لامتحان شهادة البكالوريا.
صادفتني جملة من التساؤلات التي اتمنى ان اجد عندكم اجابات عنها :
1- بعد لقاء اساتدة الفلسفة في الجزائر العاصمة تقرر ان هناك اصلاحات و تغييرات في طريقة كتابة المقالات خاصة الجدلية و المقارنة .
اخبرتنا الاستادة ان المفتش اخبرهم ان التلميد يتوجب عليه استخدام دروس المنطق في تحرير المقالات فمثلا في مقالة المقارنة عند كتابة العلاقة بين الامرين المقارن بينهما يتوجب على التلميد ان يستعين بمربع ارسطو فيخبر عن نوع العلاقة - تداخل - تضمن ... الخ
حتى انه تم اضافة فقرة صغيرة في خطوات المقالة الجدلية . اما الاستقصاء بالرفع فلقد الغي من البرنامج مؤخرا .
اخبرهم انه يتوجب التركيز جيدا على دروس الفصل 01 و 02 فالعديد من الثانويات هنا في الجزائر العاصمة لم تصل لدرس الشعور بالانا و الغير
فنحن مثلا مازلنا في بداية درس العلوم الانسانية و الثانوية بقربنا مازلوا في بداية درس العلوم البيولوجية .
و اخبرتنا ايضا ان المواضيع التي اقترحها المفتش كانت في اغلبها حول : الفرضية و الحتمية و التفكير الرياضي .
ارجو ان تخبروني ان وصلتكم اخبار مماثلة لما جاء اعلاه .

2 - في التاريخ : هل تلاميد شعبة العلوم التجريبية يدرسون عنصر : دور الجزائر في مساندة الحركات التحررية : القضية الفلسطينية و حركة عدم الانحياز ...الخ


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

الله أعلم أخي
ماسمعنا والو هنا في قسنطينة

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انيس1993
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امل ان الامور تسير بشكل جيد مع مراجعتكم وتحضيركم لامتحان شهادة البكالوريا.
صادفتني جملة من التساؤلات التي اتمنى ان اجد عندكم اجابات عنها :
1- بعد لقاء اساتدة الفلسفة في الجزائر العاصمة تقرر ان هناك اصلاحات و تغييرات في طريقة كتابة المقالات خاصة الجدلية و المقارنة .
اخبرتنا الاستادة ان المفتش اخبرهم ان التلميد يتوجب عليه استخدام دروس المنطق في تحرير المقالات فمثلا في مقالة المقارنة عند كتابة العلاقة بين الامرين المقارن بينهما يتوجب على التلميد ان يستعين بمربع ارسطو فيخبر عن نوع العلاقة - تداخل - تضمن ... الخ
حتى انه تم اضافة فقرة صغيرة في خطوات المقالة الجدلية . اما الاستقصاء بالرفع فلقد الغي من البرنامج مؤخرا .
اخبرهم انه يتوجب التركيز جيدا على دروس الفصل 01 و 02 فالعديد من الثانويات هنا في الجزائر العاصمة لم تصل لدرس الشعور بالانا و الغير
فنحن مثلا مازلنا في بداية درس العلوم الانسانية و الثانوية بقربنا مازلوا في بداية درس العلوم البيولوجية .
و اخبرتنا ايضا ان المواضيع التي اقترحها المفتش كانت في اغلبها حول : الفرضية و الحتمية و التفكير الرياضي .
ارجو ان تخبروني ان وصلتكم اخبار مماثلة لما جاء اعلاه .

2 - في التاريخ : هل تلاميد شعبة العلوم التجريبية يدرسون عنصر : دور الجزائر في مساندة الحركات التحررية : القضية الفلسطينية و حركة عدم الانحياز ...الخ


السلام عليكم
كيف احاالك اخي ان شاء الله تمام

اما عن هذا لم اسمع عنها سوى عن الاستقصاء بالرفع نحن لم نعالج اي موضوع بهذه الطريقة حتى انني استغربت عن الكثير بالمنتدى وظننت ان الخطأ لدينا ...فقد اخبرنا استاذنا منذ البداية انها الغيت

احنا اخر درس كان الشعور بالأنا والغير

أرجو ان توافينا بجديدك
بوركت
موفق



=========


>>>> الرد الثالث :


السلام عليكم

لم نسمع بهذا أبدا في ثانويتنا

بالنسبة للدروس آخر درس العنف و التسامح _ رانا طايرين ولحد الآن ما عطانا الأستاذ حتى مقالة للدروس الثلاثة الأخيرة _


=========


>>>> الرد الرابع :

لا اله الا الله محمد رسول الله
واش هاذ تجغبيل انا هذا وين سمعت بلي لغاو استقصاء بالرفع..وثان هاذو الاضافات
اخ انيس ممكن تشرحلنا مربع الرسطو هذا ان امكن ++++وتقولنا واش هي الاضافة في المقالة الجدلية...

=========


>>>> الرد الخامس :

انا لغات درس العلوم الانسانية ما كاش محدوف من العام اللي فات

=========


حدفوه هذا العام لانو لعام لي فات طاح فالباك


يا اخوة هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخـــي أنيس ، أفدني بمقالة الحتمية أو أفكار عنها "لاننا لم نتطرق اليها "، ربي يوفقك
أنا أنتظر


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انيس1993
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
امل ان الامور تسير بشكل جيد مع مراجعتكم وتحضيركم لامتحان شهادة البكالوريا.
صادفتني جملة من التساؤلات التي اتمنى ان اجد عندكم اجابات عنها :
1- بعد لقاء اساتدة الفلسفة في الجزائر العاصمة تقرر ان هناك اصلاحات و تغييرات في طريقة كتابة المقالات خاصة الجدلية و المقارنة .
اخبرتنا الاستادة ان المفتش اخبرهم ان التلميد يتوجب عليه استخدام دروس المنطق في تحرير المقالات فمثلا في مقالة المقارنة عند كتابة العلاقة بين الامرين المقارن بينهما يتوجب على التلميد ان يستعين بمربع ارسطو فيخبر عن نوع العلاقة - تداخل - تضمن ... الخ
حتى انه تم اضافة فقرة صغيرة في خطوات المقالة الجدلية . اما الاستقصاء بالرفع فلقد الغي من البرنامج مؤخرا .
اخبرهم انه يتوجب التركيز جيدا على دروس الفصل 01 و 02 فالعديد من الثانويات هنا في الجزائر العاصمة لم تصل لدرس الشعور بالانا و الغير
فنحن مثلا مازلنا في بداية درس العلوم الانسانية و الثانوية بقربنا مازلوا في بداية درس العلوم البيولوجية .
و اخبرتنا ايضا ان المواضيع التي اقترحها المفتش كانت في اغلبها حول : الفرضية و الحتمية و التفكير الرياضي .
ارجو ان تخبروني ان وصلتكم اخبار مماثلة لما جاء اعلاه .

2 - في التاريخ : هل تلاميد شعبة العلوم التجريبية يدرسون عنصر : دور الجزائر في مساندة الحركات التحررية : القضية الفلسطينية و حركة عدم الانحياز ...الخ

ماذا تحوي هذه الفقرة المضافة؟

aaaaaaaaaaaaaaaw hna masma3na walou
wmelli bda l3am whna ndirou ghir fel isti9sa2
moumkin techra7elna wechnOu lidhafa hadhi marani fahma walou stp
j'attend
rabby yostor rahOm ghir ykhaltOu fina

حنا تاني ماسمعنا والو على واش راك تقول انا لغات اجنبية والأستقصاء بالرفع ماقريناهش اصلا ومنعرفوش كيفاش يتركب
واذا خرج منشور كيما هذا علاش معموهش وسمعنا بيه كامل

اعتدر عن التاخر عن الاجابة
بالنسبة لهده التغيرات فان العديد من اساتدة الثانويات بالجزائر العاصمة قد اكدوا الخبر . و لقد نقلها المفتش و طلب منهم اخبار اكبر عدد ممكن من التلاميد بها
1 . عليكم قبل تحرير المقالة ان تدكروا الطريقة التي ستتبعونها - اسمها فقط - يعني ان كانت جدلية او مقارنة او استقصاء بالوضع
2. في المقالة الجدلية :
في محاولة حل المشكلة عند عرض القضية 01 و دكر حججها يتوجب عليكم ان تضيفوا النتيجة 0.5 نقطة
و تكون بالصيغة التالية : مادام ..................... فان .......
و نفس الشيء بالنسبة للقضية 02 0.5 نقطة

3 - في المقارنة :
يتوجب على التلميد ان يحدد نوع العلاقة - يتم الاستعانة بمربع ارسطو -


بالتوفيق

---من كاآن في نعمة و لم يشكر خرج منها و لم يشعر---
أين أنتم؟؟
شكرا أنيس على كل ماتقدمه مند تسجيلك في هدا الموقع أدعو لك الله أن ينجحك بإمتياآز
2 آسفة على التطفل فأنا في 2 ث ع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انيس1993
اعتدر عن التاخر عن الاجابة
بالنسبة لهده التغيرات فان العديد من اساتدة الثانويات بالجزائر العاصمة قد اكدوا الخبر . و لقد نقلها المفتش و طلب منهم اخبار اكبر عدد ممكن من التلاميد بها
1 . عليكم قبل تحرير المقالة ان تدكروا الطريقة التي ستتبعونها - اسمها فقط - يعني ان كانت جدلية او مقارنة او استقصاء بالوضع
2. في المقالة الجدلية :
في محاولة حل المشكلة عند عرض القضية 01 و دكر حججها يتوجب عليكم ان تضيفوا النتيجة 0.5 نقطة
و تكون بالصيغة التالية : مادام ..................... فان .......
و نفس الشيء بالنسبة للقضية 02 0.5 نقطة

3 - في المقارنة :
يتوجب على التلميد ان يحدد نوع العلاقة - يتم الاستعانة بمربع ارسطو -


بالتوفيق

شكرا جزيلا لك اخ انيس ..
معناه فالباكالوريا ان شاء الله قبل البدء في تحرير المقالة اكتب عنوان عن نوع المقالة هل هي جدلية ام مقارنة و استقصاء بالوضع
اما عن الاضافة المتعلقة بالمقالة الجدلية لم افهمها جيدا ......لم افهم كيف اضيف النتيجة ....هل يمكن ان تساعدنا بمثال لعلنا نتمكن منها
بالنسبة لمربع ارسطو ساحاول فهمه وحدي....ثم اسأل
بالتوفيق للجميع