عنوان الموضوع : الخاسر الاكبر للثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

التلميد بهكذا تصحيح صحيح ان يجب ان يرتفع مسوى البكالوريا لكن


او اريد ان يتوؤل العنوان الخاسر الاكبر هو شعبتنا شعبة التقني رياضيات و تكنولوجيا و فيزياء لا يمكن التعويض بعد هذا

انا اردت تقليل الاضرار بالمواد الاخرى لكن

التعريفات ستوندار....النمط 2 دير واحد يعطوك نصف النقطة يعني يتمهبلو يقولك نمط الغالب مبعدا يجو زوج

اسلوب التمطيط في الاسلامية في كل شيء عجبا ..الكتاب المدرسي داخل في المنهاج يعني يحق للتلميذ الاخد به مثلي انا اثر العبادة اخدتها من الكتاب و هي ليست بمطات بل فقرة

المهم يا اخوتي الحمد لله على كل شيء هده تجربة هدهخ هي الحياة محطات فربع نقطة تفصل لنجاح قد تحدث او قد تنجح بمعدل ممتاز

ملاحظة فقط الذين يشتكون خوفا من الاقصاء لا تخافو لا يهم خط طويل اوراق ماش مرقمة و نسيت تاريخ ميلادك اسمك ووو انا قال لي استاذ كان يصحح انهم لا يهمه اي شيء الا رقمك يعني يصححلك يمدلك النقطة يكتبها في ورقة بيها بالرقم و تربح

وفقكم الله


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

thanks; these words made me feel a litlle bit conforable

=========


>>>> الرد الثاني :

معاك في هاذي ...

=========


>>>> الرد الثالث :

you are welcome norhane me to

حنى التقني ديما زايدين صوص انا هندسة ميكانكية

=========


>>>> الرد الرابع :

بالنسبة للتقني
سوف أقول لك وبكل بساطة
في 2013 تم التعامل مع التقني بشكل من التسامح سواء من ناحية صعوبة المواضيع او التصحيح النموذجي
وهذا العام أعتقد حدث العكس .........
ولكن إن شاء الله انتم لها ....
==========================================

بالنسبة للمواضيع ..... لديك كل الحق في أنك تعترض على الإجابة الموجودة حسب فهمك
ولكن في الحقيقة الأمر لا يعنيك بشكل غير مباشر
حيث ان ماهو موجود في التصحيح النموذجي أغلبه يخص الأستاذ ......
على سبيل المثال لا الحصر ....
النمط في التصحيح هو مثلا حجاجي وتفسيري ...... تأكد أنك بوضع واحد من النمطين انت سوف تحصل العلامة الكاملة شرط ان تضع المؤشرات الخاصة بكل نمط ..... ( الأمر من ناحية العملية غير مقبول ولكن التصحيح في خدمة التلميذ لهذا سوف يُقبل كلا الإجابتين )
والتصحيح النموذجي وكما ذكرت سابقا يأخذ منه سلم التنقيط في أغلب المواد خاصة العلمية ..... حتى يتم التنقيط على االإجابات أما الإجابة الخاصة بالتلميذ فهي مدروسة من طرف الأستاذ والمفتش وسوف تقبل في حالة كانت غير متناقضة وفي إطار الفكرة والموضوع.

يعني ليس شرط التطابق
فتعريفك مثلا للمصطلحات حسب النص سوف تحاسب عليه بشكل عام وشكل خاص يعني لو تجاوب " ستوندار " كيما راك تقول
راك تدي العلامة الكاملة
وكيما تجاوب حسب النص تدي العلامة الكاملة
الجزء الأول ضمنه لك الأستاذ اما حسب النص ضمنه لك التصحيح النموذجي ... فهمت الآن ؟ وقس على ذلك باقي المواد

بالنسبة للشريعة
التمطيط يا أخي موجود منذ 2008 لهذا الخلل فيك أنت صراحة
كان يستوجب عليك الإجتهاد قليلا في هذه الناحية ومراجعة التصحيح النموذجي وفهم طريقة العمل
يعني انت لما تلخص الدرس اجعله شكل مطات او احفظه عادي ولما تجاوب قسمه إلى اقسام ....

سابقا الناس في الجغرافيا والتاريخ كانت تجاوب فقرات ومزال كاينة ناس لم تتعب نفسها تجاوب فقرات ....
ولكن نحن نسأل الأساتذة " هل نجاوب على شكل فقرة او مطات ؟ "
صراحة هو سؤال المفروض للتأكد فقط وليس ان نعرف الأمر كأنه شيء جديد .... لو إجتهد التلميذ قليلا لعرف ان الإجابة تكون مطات من خلال التصحيح النموذجي ....

بالنسبة لما ذكرته حول تاريخ الميلاد وهاذ الأمور .... صحيح ذلك الأمر
ولكن مركز الإغفال يهمه تاريخ الميلاد في حالة وجد شخص له نفس اللقب وربما نفس الإسم . في حالة واحدة ( وهي نسيان رقم التسجيل )

ولكن المهم والأهم هو كتابة رقم التسجيل والمعلومات الأخرى مجرد تدقيقات في الهوية ونوع الإمتحان فقط .

بالتوفيق لكم إن شاء الله

=========


>>>> الرد الخامس :

شكرا اخي

ان شاء الله ميكونش كلام فقط من اجل التخفيف و يكون واقع ^^

=========


لا أحاول ان اخفف على أحد

انا اضعكم امام الواقع ... لا أكثر ولا أقل ..........

ممكن كاينة ناس لا يعجبها الواقع ولكن هذه هي الحقيقة ويجب القبول بها ..... لأن أي ردة فعل مهما كانت لن تنفع ..... فقط يجب تقديم الفعل المعتاد وهو طاعة الله والتوكل عليه وتسليم الأمور له ....

وفقكم الله ونتمنى النجاح لكل من إجتهد وتعب ........


شكرا ان شاء الله ميضيعش الحق حق الجميع

ان شاء الله

شكرك اخي جمأل على نصائحك التي اوافق منطقيتها


راني لقيت منين جابو تاع نانو مي الوقت فات ......




طريقة الانشاء درتها كتابيا وقلي الاستاذ الرسم لا ينقط عليه..


dommage
الهباج قاع مادرتش بيه عام السنة
++ الرياضيات الانشاء الهندسي كي درتلو
رسمت ولا كتبت

و الله يا اخي نورمالمو يسموها شعب المحgورين عام سنا ماشي تقني رياضي انا ديت 19.25 فيزياء و 18.5 رياضيات باك بلونش بصح فالباك لا ديت ربع ربع نزرد رياضيات شلخونا فيزيا رحنا فالجرة معا خاوتنا رياضي (على خاطر سهلولهم رياضيات) و التكنولوجيا ضبحو علينا لالا تدو 20 لالا 100 حتى طفروها راهي بايرتلي ياخويا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طامح الى العلى
و الله يا اخي نورمالمو يسموها شعب المحgورين عام سنا ماشي تقني رياضي انا ديت 19.25 فيزياء و 18.5 رياضيات باك بلونش بصح فالباك لا ديت ربع ربع نزرد رياضيات شلخونا فيزيا رحنا فالجرة معا خاوتنا رياضي (على خاطر سهلولهم رياضيات) و التكنولوجيا ضبحو علينا لالا تدو 20 لالا 100 حتى طفروها راهي بايرتلي ياخويا





يعطييييييييك الصحة ويرحم داك الفم
قااع لي في قلبي قلته صح والله رحناا في الجرة في الفيزيك مع الرياضيات باااسكووو سهلولهم المات
المهم هاذ الشعبة غي ياكلوووو يها ساهلة ماعندكمش علوم التكنولوجيا تدو العلامة الكاااااااااملة
هاه طفرت فييينااا
ايه الله يجيب الخير وخلاااااص



الله يكون في عونكم