عنوان الموضوع : تجاوزات إدارية في معهد الميكانيكا خبر
مقدم من طرف منتديات العندليب
إلـى السيـد وزيـر التعـليم العـالي و البحث العلـميإن الوضعية الكارثية التي آلت إليها طريقة التسيير البيداقوجي في معهد الميكانيك لجامعة قسنطينة و ممارسات مخالفة للقانون إن الضمير المهني و الواجب الوطني يحتم علي كشف التلاعبات القائمة في معهد المفروض انه علمي وليس ملك أشخاص معينين و المسؤولية كاملة يتحملها طبعا رئيس المعهد المذكور. واني بصفتي أستاذ و ابن مجاهد أطالب بلجنة تحقيق لكشف الأمور الغير قانونية التي تحدث في هذا المعهد.الموضوع/ تجاوزات إدارية في معهد الميكانيكا
نطلب من سيادة رئيس الجمهورية مكافحة اللصوص داخل الإدارة و ندعوه لالتفاتة إلى مـــــــا يجري على مستوى المعهد من سرقة و نهب و حقره و ممـــارسة العنــصرية وتكريس لسياسة التكتلات و الجــهورية من طرف رئيس قسم الميكانيكا و بتواطؤ من بعض الأساتذة طبعا ذوو الأولوية الدائمة في جــــــــميع الحقوق!.
أولا: سوء التسيير البيداغوجي
1- اخص بالذكر طريقة توزيع المواد الدراسية على الأساتذة التي تتم بطريقة مجحفة و اللامبالاة.
2- الاستفادة من العشرات من الساعات الإضافية كل موسم دون تدريس طبعا و بدون أي أعمال تطبيقية بينما آخرون رغم أنهم أكثر كفاءة فيبدو أن نصيبهم إلا الساعات التطبيقية مند أن وظفوا في الجامعة و الأسباب تبقى غير عادلة.
3- عدم تمرير عروض تكوين الليسانس لبعض الأساتذة أمام المجلس العلمي و المتهم الأول هو رئيس المجلس العلمي و رئيس قسم الميكانيكا.
4- الضغط على الأساتذة من اجل تحويلهم إلى جامعات أخرى خصوصا الدين ليسو من ولاية قسنطينة و سرقة الساعات الإضافية الخاصة بهم.
5- الاستفادة من منح الخارج وعدة تربصات في السنة الواحدة و حرمان اساتدة آخرين من حقهم في التكوين وبعيدون كل البعد عن ممارسة المهنة الشريفة.
6- عملية التعيينات بالنسبة للأساتذة في هدا المعهد مبنية على الجهوية و الولاء.
ثانيا:التـزويـر و الفسـاد الإداري
إنني اتهم و بالدليل رئيس هذا القسم وبالتواطؤ مع هؤلاء الأشخاص وأمام سكوت عميد كلية الهندسة بتأسيس جماعة اختلاس و تلقي رشاوى تزوير في النقاط و العديد من المخالفات الأخرى:
1) الغياب الكامل لمدير المعهد حيث يعلم الكل دخوله على 9:30 وخروجه على 11:00 في أحسن الأحوال.
2) تحصل خلال موسم جامعي واحد على تربصين إثنين دون أساتذة الاختصاص بالمعهد مع العلم أنه لم يكملهما ولم يلتحق بأحدهما.
3) المماطلة في حل المشاكل الواقعة داخل المعهد على مستوى الأساتذة أو الطلبة بدليل ما وقع في السنة الماضية من احتجاج طلبة السنة الخامسة حتى قرر الطلبة إغلاق المعهد حتى يقال من منصبه و كادت تحول إلى تدخلات جسدية ، وما وقع هذه السنة من صراعات بين الأساتذة على المقررات ولم يحرك مدير المعهد ساكنا لاحتوائها .
4) التكريس والمحافظة على التكتلات الخاصة بالأساتذة بإستعماله لسياسة - فرق تسد -
وهذه التكتلات والصراع فيما بينها هو سبب حالة اللا إستقرار التي يعرفها المعهد منذ سنوات .
5) تزوير نقاط بعض المستويات مثل السنة ثالثة ليسانس ( ويمكن إثبات ذلك بمقارنة المداولات الممضاة من طرف الأساتذة بالمداولات المعلقة للطلبة.
6) تزوير نقاط طالبة لا داعي لذكر اسمها حيث أنها كانت في عداد طلبة السنة الثانية الراسبين أثناء مداولات الدورة الاستدراكية ، وإذا بنا نتفاجأ باسمها في السنة الثالثة و ربما هناك حالات أخرى مشابهة نترك ذلك للجنة التحقيق.
7) لعلمكم هناك إمضاء مساندة لرئيس القسم ممضى منذ عدة سنوات من طرف الأساتذة الموالين لغرض استعماله كورقة دعم و مساندة عند حدوث أي طارئ لإيهام الغير بان الأمــــور على ما يرام.
8) أين أنت يا رئيس الجامعة. والى متى يعيش هدا المعهد في هدا المستنقع من التسيير و التزوير العلني مع سبق الإصرار.
9) ممارسة الإقصاء و الجهوية و العنصرية و مخالفة القانون و أمام كل هده التصرفات ندعو السلطات بداية بالوزارة والنيابة العامة لقضاء قسنطينة و مصالح الأمن و الدرك الوطني أن يقوموا بواجبهم و يتحملوا مسؤولياتهم عن ما يجري في الجامعة وكشــف ألاعيب هده العصــابة أو التكتل التي تسيـطر على المعهد مند 09 سنوات ومتـــابعة هــــؤلاء المفســــــــدين قضائيا و سنواصل كشف خبايا السرقة و التجــاوزات و عدم احــترام القانـون.
مجموعة من الأساتذة الأوفياء للوطن- قـــسنطينة.
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
ربي يحفظكم
راهي بارتو
في شلف راه صاري العجب
بالصح ربي برك اللي يقدر عليهم
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثاني :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الثالث :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الرابع :
__________________________________________________ __________
>>>> الرد الخامس :