عنوان الموضوع : محو الأمية في دائرة السوقر خبر جزائري
مقدم من طرف منتديات العندليب

الديوان الوطني لمحو الأمية و تعليم الكبار يسعى جاهدا في تطبيق إستراتجية محو الأمية عبر كامل ولايات الوطن
سير العمل :
في إطار عمل الديوان الوطني لمحو الأمية و تعليم الكبار بولاية تيارت و الذي يشرف على إدارته السيد :
مصطفى زرهوني
و سعى فرع دائرة السوقر و على رأسهالسيد لبقع بن عودةبإعداد برنامج مضمونه :
أولا : التحسيس عن طريق
1- إعداد خلايا عبر الأحياء
2- المساجد
و الهدف هو جلب اكبر عدد من الأميين
ثانيا : التسجيلات عن طريق
إقامة الأبواب مفتوحة من خلال
1- المقر : مدرسة ايت مولود سعيد
2- طرق الأبواب من طرف المنشطين
ثالثا : التدريس
1- بحضور الدورات التكوينية من طرف المنشطين
2- تطبيق البرامج البيداغوجية المسطرة و ذلك لضمان نتائج لأقسام محو الأمية
رابعا : دمج المتحصلين على شهادة التعليم القاعدي الراغبين في مزاولة الدراسة عن بعد
خامسا : دمج المتمدرسين الراغبين في التكوين المهني لدمجهم ضمن فئات المجتمع
وبفضل مجهودات فرع دائرة السوقر و حرصا منهم على متابعة الفئات التي لها فرص الالتحاق بالمدارس و كذا الراغبين في مزاولة الدراسة و التمهين تم دمج مايلي :


المتمدرسين المدمجين
العدد
في النظام العادي
12
في مركز التعليم عن بعد –مختلف المستويات-
32
في مركز التكوين المهني –شتى التخصصات
70
عدد المتمدرسين الذين تم دمجهم ضمن النظام العادي

عدد المتمدريسن
المؤسسة المستقبلة
13
قاديري خالد
قداش قماري
عابد بن جيلا لي
ايت مولود سعيد

و عدد المتمدرسين ضمن التعليم عن بعد في السنة الدراسية 2016م -2016 م بلغ 32 متمدرس في مختلف المستويات
مجهودات مكثفة :
بالرغم من المجهودات المكثفة و المتواصلة للقضاء على هذه الظاهرة إلا أن ما أسفرت عنه الإحصائيات الأخيرة يثبت مدى زيادة العمل و ذلك :
بتكثيف الجهود من خلال مشاركة الجهات المعنية و على راسها السلطات المحلية و العمل أكثر من اجل غدا أفضل .

البلديات
النسبة
إناث
ذكور
السوقر
28,5%
35.2%
21.8%
الفايجة
67,5%
75.5%
60.3%
توسنينة
48.5%
58.7%
38.5%
سي عبد الغني
47.2%
55.7%
39.4%
عين الدهب
40.7%
48.4%
33%
شحيمة
587%
66.9%
50.9%
نعيمة
59.4%
66.9%
52.6%



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثاني :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الثالث :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الرابع :


__________________________________________________ __________

>>>> الرد الخامس :