عنوان الموضوع : بكالوريا 2015 لماذا التفرقة ؟
مقدم من طرف منتديات العندليب
يبدو أن وزارة التربية مازالت تعمل بمنطق الحسابات الضيقة كيف يعقل أن كل مواضيع شعبة الرياضيات كانت سهلة ففي مادة الرياضيات تناول الموضوع ضع صحيح أو خطأ وكذلك العلوم والفيزياء بينما شعبة العلوم التجريبية كل المواد العلمية كانت صعبة فلماذا هذا التمييز أجيبكم ببساطة أن عدد المتحنين في شعبة الرياضيات قليل بينما شعبة العلوم التجريبية عددهم كثير وبالتالي لو تكون المواضيع سهلة الكل سينجح وهذا ملا تريده الوزارة فالعملية كانت محسوبة والضحية كانوا أصحاب شعبة العلوم التجريبة الذين كدوا وإجتهدوا طوال العام ولكن حسابات الوزارة بخرت أمالهم في إمكانية النجاح بمعدلات متفوقة وهذا ظلم في حق أبنائنا الذين تعقدت نفسياتهم وهم يرون زملائهم في شعبة الرياضيات كل مواضيعهم كانت في المتناول والتصحيح والنتائج ستكشف ذلك أرجو التفاعل مع الموضوع
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
انا استاذ و اتمنى ان تكون اسئلة التقني رياضي كلها سهلة لكي ينجحو كلهم لان التوجيه فيه ظلم لهم
=========
>>>> الرد الثاني :
ربي ينجح كامل تلاميذنا
=========
>>>> الرد الثالث :
ربي ينجح كامل تلاميذنا
=========
>>>> الرد الرابع :
و لماذا لا تتكلم عن تهرّب التلاميذ من هذه الشعبة رغم توفرهم للقدرات التي تؤهلهم أحسن من غيرهم إليها ؟
=========
>>>> الرد الخامس :
اضنكم مخطئين فقد كان امتحان الفيزياء تعجيزي بشهادة النوابغ ،فاحدى التلميدات اصيبت بانهيار عصبي ،كانت تتحصل على معدل 17 في هذه المادة .هي تقني رياضي فرع ميكانيك.
=========
والله الفيزياء حطمت قلوب النجباء
رغم ذلك نتمنى أن ينجح هؤلاء المتفوقون ولا يذهب تعبهم طيلة سنة بل سنوات أدراج الرياح
في قاموس النجباء لا يوجد شيء اسمه تعجيزي
نتمنى النجاح للجميع
نتمنى النجاح للجميع
اوتتذكرون..كيف كانوا يعاملون الادبييين وحتى بكالوريتهم الا تهمهم العلامات حتى ولو أجاب التلميذ نفس إجابة الأستاذ في الفلسفة ووجدو طريقة لعدم انجاحهم وحتى الأدب العربي ...اقرأ تجيب 12 رغم أن العلامة على 20
حسبنا الله ونعم الوكيل
كيف يعقل أن كل مواضيع شعبة الرياضيات كانت سهلة
هكذا يكون التغيير
كل وزير يحب أن يبين أثر وجوده بالايجاب أو السلب
ربي يجيب الخير في غيرهم