عنوان الموضوع : أساتذة التعليم الثانوي يهددون بالتمرد للنقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

أساتذة التعليم الثانوي في قاعات الأساتذة ،
- يرفضون القيام بإضراب بالوكالة من أجل مطالب لا تعنيهم :ايلون الى زوال أو مطالب تهم جميع عمال التربية : طب العمل، المناصب المكيفة، السكن .
- و يطالبون بإعادة النظر في التوسع ، و ايجاد الحلول مع وزارة العمل دون تصعيد، لأنه ليس لنا في ذلك لا ناقة و لا جمل.
- و يحذرون من أي تنسيق و بأية صفة مع باقي النقابات و في مقدمتها نقابة المدير و المفتش: الاينباف.

و يهددون بالتمرد على قرارات المجلس الوطني إن كانت في هذا الاتجاه.



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
أساتذة التعليم الثانوي في قاعات الأساتذة ،
- يرفضون القيام بإضراب بالوكالة من أجل مطالب لا تعنيهم :ايلون الى زوال أو مطالب تهم جميع عمال التربية : طب العمل، المناصب المكيفة، السكن .
- و يطالبون بإعادة النظر في التوسع ، و ايجاد الحلول مع وزارة العمل دون تصعيد، لأنه ليس لنا في ذلك لا ناقة و لا جمل.
- و يحذرون من أي تنسيق و بأية صفة مع باقي النقابات و في مقدمتها نقابة المدير و المفتش: الاينباف.

و يهددون بالتمرد على قرارات المجلس الوطني إن كانت في هذا الاتجاه.



أحييك على شجاعتك !!!!!

لكنك تعرف أن القرارات التي ستصدر اليوم هي قرارات تقررت في بويرستان وما على أعضاء المجلس اليوم للأسف إلا التلقي والمصادقة!!!!!!!!!


=========


>>>> الرد الثاني :

عرفناك يا من ترفع شعار المحبة والعفو، وتصبح وتمسي ساخرا ومتهكما في المنتدى ، اليس المؤمن اخ المؤمن حاجته من حاجة أخيه ،

ودفع الأذى عن اخوانه من مبادئ ديننا الحنيف ، أعوذ بالله من شر الحاسدين ، هل حسدك احدهم على رتبتك التي انت فيها ، لقد أضربنا مع جميع النقابات بدون استثناء ، ولم نفرق بين واحدة منها ، وكان شعارنا دوما الوحدة بين رجال المنظومة فالهدف واحد والمصير واحد ،
أسال الله لك الهداية فل تقل خيرا أو تصمت ، فنحن نعرف رجالا أعزاء ,اصدقاء أحباء في الكاناباست وفي اليناباف يشاطروننا الهم والأمل ؟

=========


>>>> الرد الثالث :

أتركوا الإنباف تضرب لوحدها هذه المرة لنرى قوة نقابة الجميع ، ثم أضربوا وقتما شئتم...

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
أساتذة التعليم الثانوي في قاعات الأساتذة ،
- يرفضون القيام بإضراب بالوكالة من أجل مطالب لا تعنيهم :ايلون الى زوال أو مطالب تهم جميع عمال التربية : طب العمل، المناصب المكيفة، السكن .
- و يطالبون بإعادة النظر في التوسع ، و ايجاد الحلول مع وزارة العمل دون تصعيد، لأنه ليس لنا في ذلك لا ناقة و لا جمل.
- و يحذرون من أي تنسيق و بأية صفة مع باقي النقابات و في مقدمتها نقابة المدير و المفتش: الاينباف.

و يهددون بالتمرد على قرارات المجلس الوطني إن كانت في هذا الاتجاه.

لم أتعهد منك مثل هذه السخريات
إذهبوا أنتم و نكابتكم إلى الجحييييييييم
اللّي خلق ما يضيع


=========


>>>> الرد الخامس :

منحة اسلاك التأطير

ممكن تفسر اسلاك التأطير من هذه الزاوية

توزيع تعـدادات الوظيفة العمومية بحسب مستويات التأهيل
التأطير : صنف 12 فاكثر.
التحكم : صنف 7 إلى 11.
التنفيذ : صنف 6 وأدنى.
• أعوان التأطير : 344.139 عون ،
• أعوان التحكم : 570.308 عون ،
• أعوان التنفيذ : 745.669 عون ،.
.................................................s tatistic avant 2010

بهذا التفسير اسلاك التأطير تشمل كل الموظفين صنف 12 فاكثر.
هذا المطلب صعب التحقيق لكن قيادة الاتحاد
ممكن تمرر من خلال منحة المسؤولية

تعديل لضبط مفهوم أسلاك التأطير في التربية بعد الاطلاع على مشاركة ادناه
تنحصر تسمية اسلاك التأطير على المدراء والمفتشين حسب النصوص التطبيقية للقانون الأساسي لموظفي قطاع التربية الباب الثالث
الباب الثالث: وهو يتناول الأحكام المطبقة على مديري المؤسسات التعليمية ومراكز التوجيه المدرسي والمهني وأعضاء هيئة التفتيش والمراقبة والتي تم بموجبها ترقيتهم إلى مناصب عليا وتسميتهم فيها باعتبارهم يمارسون مهام التأطير ويتبؤون مواقع المسؤولية تطبيقا لأحكام المادتين 10 و11 من الأمر رقم 06 - 03 المؤرخ في 15 يوليو سنة 2006 والمتضمن القانون العام للوظيفة العمومية وهي المناصب المذكورة فيما يلي:
1 ـ مناصب عليا لإدارة المؤسسات التعليمية ومراكز التوجيه المدرسي:
ـ مساعد مدير مدرسة ابتدائية،
ـ مدير مدرسة ابتدائية
ـ مدير متوسطة،
ـ مدير ثانوية،
ـ مدير مركز التوجيه المدرسي والمهني.
2 ـ مناصب عليا للتفتيش والمراقبة:
ـ مفتش التعليم الابتدائي،
ـ مفتش التغذية المدرسية،
ـ مفتش التعليم المتوسط،
ـ مفتش التربية الوطنية. -

=========


اضربنا المرة الماضية مع الكنابست لعلمنا انها تدافع عن عضوها الموقوف بالبويرة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعبدالمالك
منحة اسلاك التأطير

ممكن تفسر اسلاك التأطير من هذه الزاوية

توزيع تعـدادات الوظيفة العمومية بحسب مستويات التأهيل
التأطير : صنف 12 فاكثر.
التحكم : صنف 7 إلى 11.
التنفيذ : صنف 6 وأدنى.
• أعوان التأطير : 344.139 عون ،
• أعوان التحكم : 570.308 عون ،
• أعوان التنفيذ : 745.669 عون ،.
.................................................s tatistic avant 2010

بهذا التفسير اسلاك التأطير تشمل كل الموظفين صنف 12 فاكثر.
هذا المطلب صعب التحقيق لكن قيادة الاتحاد
ممكن تمرر من خلال منحة المسؤولية

المادة 10 من الامر 06/03 المتضمن القانون الاساسي العام للوظيفة العمومية:

زيادة على الوظائف المناسبة لرتب الموظفين تنشأ مناصب عليا

المناصب العليا هي مناصب نوعية للتاطير ذات طابع هيكلي أو وظيفي وتسمح بضمان التكفل بتأطير النشاطات الادارية والتقنية في مؤسسات الادارة العمومية


تنحصر تسمية اسلاك التأطير على المدراء والمفتشين وتطبيقا لهذه المادة جاء المرسوم 315/08 ليضع هذه الاسلاك كمناصب عليا ورغم ان الذي له الحق في هذا المنصب يجب ان ينطلق من رتبته الاصلية
وكمثال على ذلك مدير منطلق من منصب استاذ تعليم اساسي يصنف برتبة استاذ تعليم اساسي + عدد من النقاط الاستدلالية حسب المنصب
ومع ذلك القانون ادمجهم كأساتذة رئيسيين رغم ان هذا المنصب لا علاقة لهم به هذا جزاءا للقياديين الذين سبق وان قبلوا مناصب ادارية باسم انتماءهم النقابي كصفقات لشراء ذمم النقابيين آنذاك

والمصيبة انهم لم يرضوا حبا في التميز مع انهم ادمجوا في مناصب دون شرط او قيد رغم ان تلك المطالب تتطلب شروطا جديدة لم يستوفوها لو طبق عليهم القانون بأثر رجعي كما طبق على غيرهم
المهم انهم ثاروا ظاهريا ليعدل القانون من اجل استرجاع حق الاستاذ ولكن في الكواليس يتباكون على اسلاك التأطير
حتى ضغطوا بالأستاذ ليخترق القانون(باعتراف من تآمر معهم في الوزارة) وهو امر رئاسي ليحولوا مناصبهم الى رتب ليخرجوا مهللين بالنصر

ولكن هناك من اهتم بأمر منتسبيه بفكر سامي للحفاظ على الخبرة داخل قاعات التدريس بإضراب في وقته بالضبط ليتحقق منصب الاستاذ المكون وفكرة الادماج في رتبة الرئيسي والمكون بعد ان كان منصب الرئيسي لا يدخل في باب الاحكام الانتقالية

فزادت ثورتهم على هذه الكارثة بالنسبة لهم وهي تساوي الرئيس حسب مفهومهم مع المرؤوس ليطالبوا بعدم اعتماد القانون ظاهريا للأستاذ وباطنه في كواليس الوزارة للإبقاء على الرتب وإضافة حق المناصب العليا لأنهم اعتبروها مكسب

فوجب على من يعرف حقيقة مطالبهم وقد حقق لمنتسبيه اقصى ما يمكن وافتك مسارا مهنيا للأستاذ ليبقى في قاعة التدريس لتتدعم منظوماتنا التربوية بكفاءاتها وتزداد تطورا واستحالة ان يكون اي محفز يساهم في هروب الاستاذ من قاعة التدريس بهدف مادي
لذلك كانت مطالب الاكثر اصرارا وصدقا باستعجال تطبيق القانون وللأسف الضحايا هم اساتذة من من سموهم آيلين للزوال لتسلب حقوقهم
والآن بعد التفاهم حول تحويل المنصب العالي الى منحة مقابل اقحام الايلين للزوال في التكوين لقبر خبرتهم

ولكن جاء موقف المساعدين التربويين الذي كشف المستور بأنهم لا يستطيعون تعبئة حتى منتسبيهم من المدراء لأي حركة احتجاجية الوزارة بدأت تتهرب من التزامها معهم وخصوصا انهم لعبوا دور المطافئ لتكسير اضراب زملاء لهم في المهنة

هناك اضافة لصاحب الموضوع لو كانت قيادة واغلب منتسبي الكنابست بهذا التفكير لما وصلت انت لرتبتك وستنحصر الاستفادة للقيايديين وفقط
انا متاكد انهم اكبر من النزول لهذا المستوى وهم متيقنون ان التوسع استحالة نجاحه في اقل من 3 سنوات


من أين اتيت بهذا الموقف السريع والمفاجيء ؟ اظن الاتصالات الحثيثة لقيادة الكنابست جاء عكس ما كان يروج هنا وهناك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا يكفي من مهاترات اسمها قاعة الاساتذة ...الكنابست ستدخل الاضراب مرغمة لا مخيرة وفي حالة عدم دخول الاضراب فهذا معناه بداية النهاية لمشروع اجهض في المهد .وانا شخصيا استبعد ماتقوله ولا اظن يأتي قرار عكس ما صرح به المكلف بالاعلام في ذات النقابة .والشيء الثاني الذي يرجح دخول الكنابست في اضراب ما بلغنا ان السناباست ستدخل في اضراب موازيا مع اضراب الانباف في نفس التوقيت قد يكون ليومين او ثلاثة ايام .
أما حديثك عن عدم الاضراب بالنيابة أمر نعلمه وقلناه منذ امد بعيد ان في قاموس هذه النقابة لا يوجد مصطلح اسمه التضامن ونحن نعلم من البداية ان الكنابست همها الوحيد هو التوسعة .وبهذا نستطيع الحكم ان من انخرط في النقابة من الطورين يعتبرون عناصر دخيلة .نترك الرد لسي عزالدين وجماعته للتعليق.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
أساتذة التعليم الثانوي في قاعات الأساتذة ،
- يرفضون القيام بإضراب بالوكالة من أجل مطالب لا تعنيهم :ايلون الى زوال أو مطالب تهم جميع عمال التربية : طب العمل، المناصب المكيفة، السكن .
- و يطالبون بإعادة النظر في التوسع ، و ايجاد الحلول مع وزارة العمل دون تصعيد، لأنه ليس لنا في ذلك لا ناقة و لا جمل.
- و يحذرون من أي تنسيق و بأية صفة مع باقي النقابات و في مقدمتها نقابة المدير و المفتش: الاينباف.

و يهددون بالتمرد على قرارات المجلس الوطني إن كانت في هذا الاتجاه.

يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
من أين اتيت بهذا الموقف السريع والمفاجيء ؟ اظن الاتصالات الحثيثة لقيادة الكنابست جاء عكس ما كان يروج هنا وهناك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الا يكفي من مهاترات اسمها قاعة الاساتذة ...الكنابست ستدخل الاضراب مرغمة لا مخيرة وفي حالة عدم دخول الاضراب فهذا معناه بداية النهاية لمشروع اجهض في المهد .وانا شخصيا استبعد ماتقوله ولا اظن يأتي قرار عكس ما صرح به المكلف بالاعلام في ذات النقابة .والشيء الثاني الذي يرجح دخول الكنابست في اضراب ما بلغنا ان السناباست ستدخل في اضراب موازيا مع اضراب الانباف في نفس التوقيت قد يكون ليومين او ثلاثة ايام .
أما حديثك عن عدم الاضراب بالنيابة أمر نعلمه وقلناه منذ امد بعيد ان في قاموس هذه النقابة لا يوجد مصطلح اسمه التضامن ونحن نعلم من البداية ان الكنابست همها الوحيد هو التوسعة .وبهذا نستطيع الحكم ان من انخرط في النقابة من الطورين يعتبرون عناصر دخيلة .نترك الرد لسي عزالدين وجماعته للتعليق.

سى عزالدين راك حضرتيه انت المكون و عضو مميز من المنتدى لذا ما يقدرش يعلق على كلامك لكن اليك هذا الرد لعله يشفيك.

تحضير نفسى لتعليق الاضراب و محضر مشؤوم
بقدر ماهو ممارسة الضغط على رئيس الديوان لاسباب معروفة وكذلك ممارسة الضغط لقبول التوسع .
-مقولة ياسين24 -
من هذا الكلام نعرف ان نقابة المدراء لا يهمها اى شىء لتمرير خداعهم .
السؤال الاول هل الكناباستيين اغبياء لدرجة ان ينسقوا حول توسعهم مع صاحب الوعاء المراد التوسع به.
-السؤال الثانى كيف تنسق الكناباست مع الانباف للضغط على منقذ هم بتعليمته منع التوسع -رئيس الديوان - .
-الم نقل لكم ان الاضراب معلق سلفا و ان محضر خزى و عار جاهز و ان هذا الورم الذى اصاب العمل النقابى الحر وجب استئصاله.
لكم الحكم رواد هذه الصفحة.


تعريف الخروف ... من معجم اللغة العربية
الخروف هو الذي
لايعرف لماذا يضرب ومتى يضرب
الخروف هو من يضرب مع الانباف كي يترق مدير كسول في المكتب
الخروف هوالذي يظن أن عقله يعمل وعقل الآخرين معطل
الخروف هو الذي يصدق التسريبات والمصدر الموثوق الغير موثق
الخروف هو الذي لا يعلم ان هناك مفاوضات تحت الطاولات
الخروف هو من يعتقد ان الكنابست تأتيه بحقوقه وهو في الحضيرة
الخروف هو الذي يظن
أنه أذكى من الجميع وهو لا يفهم شيئا على الإطلاق .
الخروف هو الذي يقوم باعتصامات ووقفات في الهواء الطلق
الخروف هو الذي يتكون كي يقتل خبرته الطويلة ويموت موتا بطيئا
الخروف هو الذي يسفه آراء الناس لمجرد اختلافهم معه .
الخروف هو الذي يصدق كل ما يقال له ولا يحاول التأكد بنفسه .
الخروف هو الذي لا يغير آراءه وأفكاره طبقا لما يحدث وإنما يكرر دائما نفس الاخطاء
الخروف سوف يعرف انه خروف لما يفشل التوسع عندئذ سوف يذبح نفسه دون تكبير


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
أساتذة التعليم الثانوي في قاعات الأساتذة ،
- يرفضون القيام بإضراب بالوكالة من أجل مطالب لا تعنيهم :ايلون الى زوال أو مطالب تهم جميع عمال التربية : طب العمل، المناصب المكيفة، السكن .
- و يطالبون بإعادة النظر في التوسع ، و ايجاد الحلول مع وزارة العمل دون تصعيد، لأنه ليس لنا في ذلك لا ناقة و لا جمل.
- و يحذرون من أي تنسيق و بأية صفة مع باقي النقابات و في مقدمتها نقابة المدير و المفتش: الاينباف.

و يهددون بالتمرد على قرارات المجلس الوطني إن كانت في هذا الاتجاه.

الآن أصبح التمرد مباحا؟؟؟
و يوم تمردنا نحن بعد مهزلة الأستاذ المفصول التي هدمت النقابة كنا نعتبر مثبطين و خوافين؟؟؟
يا عمي فاروق سترى بأم عينك أن الكنابست انتهى....



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فاروق
أساتذة التعليم الثانوي في قاعات الأساتذة ،
- يرفضون القيام بإضراب بالوكالة من أجل مطالب لا تعنيهم :ايلون الى زوال أو مطالب تهم جميع عمال التربية : طب العمل، المناصب المكيفة، السكن .
- و يطالبون بإعادة النظر في التوسع ، و ايجاد الحلول مع وزارة العمل دون تصعيد، لأنه ليس لنا في ذلك لا ناقة و لا جمل.
- و يحذرون من أي تنسيق و بأية صفة مع باقي النقابات و في مقدمتها نقابة المدير و المفتش: الاينباف.

و يهددون بالتمرد على قرارات المجلس الوطني إن كانت في هذا الاتجاه.


لا يا أخي لا يحق لك الحديث على لسان كل أساتذة الثانوي
أنا و من معي في الثانوية التي أعمل بها ملتزمون بقرارات المجلس الوطني
ثم لعلمك العمل النقابي تضامني بالدرجة الأولى
أتذكر صورة جميلة لعجوز أثناء إضراب المعلمين في فرنسا قبل سنوات لم يبق لها سوى شهرين على خروجها للتقاعد و لما سئلت عن سبب إضرابها قالت : ألا يحق لي أن أتضامن مع الأجيال الآتية؟؟؟
ثم أيضا الدولة في حالة بحبوحة مالية فلماذا نبخل على زملاءنا بوقفة تضامنية لتحسين تقاعدهم و ليس راتبهم فهم في غالبيتهم على مشارف التقاعد؟؟
أتمنى أن لا تطغى الأنانية لأن هذا ليس من سلوك المسلم.


.........الموسع لم يعتمد بعد.......................فقضيته هي اولى الاولويات للمجلس الوطني


...........الكنابست لا يمكن لها ان تكون غطاءا نقابيا لتنظيمات فاشلة في الضغط...........فلن نقبل لاي تنظيم ان يقتات من تضحيات الكنابست


منذ 21 شهر..............لم تستطع هذه التنظيمات تحقيق مطالبها لانها ضعيفة في الميدان وقوية في الضجيج............نترك الميدان لهذه التنظيمات..................ليرى الجميع وزنها



..........يجب اولا اعادة النظر في التوسع باستفتاء عام في قاعات الاساتذة باستمارات فردية لكل المنخرطين وليس برفع الايدي في جمعيات عامة بغياباتها الكثيرة...........التوسع يجب ان يسير في شفافية ويخضع لراي الاغلبية.......