عنوان الموضوع : أزمة الإدماج ... بين المماطلة و الإنفراج ؟؟؟ انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب
إن هذا الإدماج الذي أصبح حديث العام و الخاص ... بل أنتقل إلى بعض التلاميذ الذين مسهم ذلك الهوس الذي نال الكثير من الزملاء ... حيث تراهم مدمنين على هذه الكلمة و ما نالته من مرتبة في قاموس كلامهم ... إن المتمحص لهذا الإدماج الذي مس طائفة بحكم قانون 240/2016 و الذي أعقبته إحتجاجات عارمة و إتفاقات كثيرة بين النقابات و السلطات الوصية للتعجيل بتجسيد هذا الإدماج واقعا في حياة المعلمين و الأساتذة ... لكن مبدأ المماطلة و إستهلاك الوقت هو من سياسة الوزارة الوصية ... رغم أنه حق أقره القانون الخاص و أيدته الإتفاقات المبرمة بينها و بين الشركاء .... و لكن الحلقة المفقودة هنا و الحق الضائع الذي تناساه الأخوة و تغافل عنه النقابيون و يئس منه الكثيرمن أصحابه ...ما مصير الزملاء الذين تخرجوا ما بعد 03/06/2016 ... لماذا كل هذا الصمت المطبق على هذه الوضعية ؟؟؟ ما مصير الذين هم قيد التكوين 2015 من هذا الإدماج اللغز ؟؟؟ ما مصير الأساتذة الذين حرموا من التكوين في حينه بداعي من الوزارة أنه لا يعنيهم ؟؟؟ كأساتذة المواد الفنية - التربية البدنية - الموسيقى - و الرسم - أم أن هؤلاء هم ضحايا حرب ... هناك من خرج منها بالإدماج و مخلفاته ... و هناك من خرج بترقية وكفى ... وكأن التمييزالذين صنف اليهود إلى درجات في المواطنة ... جعل من أساتذة الجزائر و خاصة الذين تكونوا بعد 30/06/2016 أساتذة من الدرجة الثانية ...
إن الأزمة الحقيقية في قضية الإدماج هي أزمة وعي و إدراك بأن الأستاذ قيمة علمية تربوية أخلاقية ... لا تقاس بمسميات جوفاء تتركه يلهث وراءها بحثا عن هذا العنوان ... و إلا يصبح الأمر هنا عبارة عن فارق مادي فقط ليس إلا مع إهمال الجانب المعنوي و الذي هو أحد أهم مكونات الأستاذ المربي .
... يتبع ...للمناقشة...
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك اخى اننا ضحية صفقة بين وصاية و اشباه نقابيين يفصلوا على مقاسهم
=========
>>>> الرد الثاني :
إنها كرامة المربي الجزائري المغتصبة
=========
>>>> الرد الثالث :
ذنبهم في من طالب بالاسراع في التطبيق والتشويش على النقابةالفاعلة والعمل على تفريغها والتقليل من مكاسبها
=========
>>>> الرد الرابع :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
ذنبهم في من طالب بالاسراع في التطبيق والتشويش على النقابةالفاعلة والعمل على تفريغها والتقليل من مكاسبها
شكرا وألف شكر يا أستاذي
=========
>>>> الرد الخامس :
بارك الله فيك ....................
=========
أخي الكريم إن التشتيت والتفرقة الحاصلة في قطاع التربية وذلك بوجود تصنيفات عديدة في طور واحد تتقاسم نفس الهموم والمشاكل كان لها اثر كبير في عدم الإتحاد للمطالبة بالحقوق لكن هذا لن يغفر لمن أسمتهم الوزارة بالآيلين للزوال والذين تكونوا بعد التاريخ المشؤوم 03/06/2012 لأن عددهم كبير وكبير جدا لكن في وقت الشدة لم نجدهم فلم يضربوا بقوة رغم أنهم التضررين بالدرجة الأولى والإضراب الأخير حتى لا نكذب على بعضنا البعض لم يكن بقوة وإلا كانت الإستجابة من الهيئة الوصية بسرعة فالنقابات تراهن على القاعدة وهذه الأخيرة لم تكن في المستوى المطلوب إلا في بعض الولايات تعد على الأصابع فأستسمحك وأستمح الجميع فلماذ البكاء على الأطلال كما يقال في الوقت الحالي .تقبلوا مروري وشكرا.
مماطلة مقصودة
... شكرا على مرورك الكريم ..
أخي الكريم الكريم .. إن سياسة التفرقة والتشتيت الذي أنتهجته الوزارة بطريقة ذكية ... و مدروسة جعلت من النقابات تسبح في نفس تيارها ... لأنها نقطة تقاطع المصالح ... من جهة نقابات تبحث عن مناخ حيوي بعناصر الإحتجاج يكون أمده مستمر ... تغنم منه الإمتيازات و التسكع في مختلف أروقة الوزارات ... و من جهة أخرى وزارة تبحث عن أخف الأضرار المالية ... مع تفكيك عناصر التهديد التي تشكلها كتلة الأساتذة ... وذلك بتشتيتها عبر قوانين جائرة .
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباديسي
ذنبهم في من طالب بالاسراع في التطبيق والتشويش على النقابةالفاعلة والعمل على تفريغها والتقليل من مكاسبها
لقد اضحكتني عبارة النقابة الفاعلة.
لا فض فوك أخي الكريم
نقابة المدراء هي من ذبحنا وأقرت بتنفيذ القانون الاساسي يوم تم ترقيتهم الى صنف 14/ 15 /16 على التوالي
رغم أن صنفي 14/ 15 لايملكون غير مستوى الرابعة متوسط
و ما العمل يا أخي malik