عنوان الموضوع : الادماج بين الحقيقة و الخيال الى متى ؟؟ انشغالات النقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

في نظر كل معني بالادماج في الرتب المستحدثة مكون و رئيسي أصبح الادماج حقيقة لا يشوبها شك. و خاصة بعد أن أدمج كثير من المعنيين به في ولايات عدة كالنعامة و معسكر و تلمسان و مازاد الحقيقة لمعانا هو تفضل بعض الاخوة بنشر قرارات الادماج في الرتب المستحدثة في منتديات الجلفة و كذا تصريحهم بأنهم يتلقون رواتبهم بأجرة الرتب الجديدة و قد أكدوا ذلك في هذا المنتدى..قيبقى ذلك جزءا كبيراا من الحقيقة عشناه و سعدنا به أياما معدودات الى أن صدرت التعليمة المشتركة 04 المتعلقة بطريقة و شروط الادماج و تراجع الوزارة فيما تعلق بمدة الخبرة المهنية الأقدمية و التي تحولت من 10 سنوات الى 20 سنة كشرط للادماج في رتبة مكون..من ثمة بدأت الحقيقة تقترب من الخيال و زادت الشكوك حول الادماج للفئة المتبقية من زمرة الأساتذة الذين تلقوا التكوين المطلوب .فلا مديرية من المديريات عبر الوطن طبقت التعليمة المشتركة و لا قرارات ادماج أبلغت الى أصحابها بل يقال ان بعض المديريات مازالت تجتهد في فك رموز هذة البرقية العاجلة ..ان صدى الادماج يكاد يلمس أذاننا في المنتديات و الجرائد فحسب..أما في أرض واقع رجل التربية كالمؤسسات و مديريات التربية فهو مجرد خبر لا يعنيهم لا من قريب و لا من بعيد انتظارااااااااا للدخول المدرسي أقصد الدخول الاجتماعي..





>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

كلامك غير صحيح بالمطلق أخي الفاضل ..

بالنسبة للتعليمة جاءت واضحة وهي بمثابة قانون للتطبيق وقد صدرت عدة تعليمات في القطاع وطبقت حرفيا .
أما عن أنا هناك تأخر هذا امر عادي .صدرت التعليمة في 06 اوت 2014 أين معظم الموظفين في عطلة سنوية .وانت تقول ان في مديريات التربية الأمر لاحدث وهذا كذلك كلام غير صحيح بالمطلق .وانا كنت متتبع للامر قبل اسبوعين فهناك عدة ولايات باشرت في ضبط عملها .
مثلا في قالمة فالملفات نقلت الى المراقب المالي وأقصد الخاصة باساتذة المتوسط ومن حين الى اخر يطلب بعض الوثائق وهو يقوم بعمل الرقابة بشكل عادي .بالنسبة للابتدائي العملية تنطلق في 25 من هذا الشهر فور دخول موظفي مكتب الابتدائي حسب رئيس مصلحة الموظفين الذي اكلمه يوميا..ونفس الشيء في عدة ولايات منها بسكرة والوادي .

=========


>>>> الرد الثاني :

في ولاية قسنطينة تم تنفيد التعليمة 04 بشكل كامل والجديد تم إعادة قرارات الإدماج ل200أستاذ مكون من لهم 10سنوات وتعويضها بأستاذ رئيسي وسوف تفعل هذه القرارات إبتداءا من شهر سبتمبر أوأكتوبر على أبعد تقدير .هذا ما تحصلت عليه من مصادر المديرية ألف مبروك للمعنيين وأتمنى أن تعمم العملية في أقرب وقت على باقي الولايات.

=========


>>>> الرد الثالث :

الى الاخ ياسين
ما الجديد بالنسبة للمستشارين المجازين ؟تقول في قالمة اخذت الملفات الى المراقب المالي ,وانا عندما ذهبت للاستفسار قال لي السيد مكفة
ان اكتب طلب وابعثه عن طريق السلم الاداري وان ادماجنا سيتاخر ربما لشهر نوفمبر لكن السيد ش_ع قال لي ان اتريث حتى يتسلم الاساتذة الجدد مناصبهم واختار منصب من المناصب الشاغرة فبماذا تنصحني؟

=========


>>>> الرد الرابع :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YASSINE-24
كلامك غير صحيح بالمطلق أخي الفاضل ..

بالنسبة للتعليمة جاءت واضحة وهي بمثابة قانون للتطبيق وقد صدرت عدة تعليمات في القطاع وطبقت حرفيا .
أما عن أنا هناك تأخر هذا امر عادي .صدرت التعليمة في 06 اوت 2014 أين معظم الموظفين في عطلة سنوية .وانت تقول ان في مديريات التربية الأمر لاحدث وهذا كذلك كلام غير صحيح بالمطلق .وانا كنت متتبع للامر قبل اسبوعين فهناك عدة ولايات باشرت في ضبط عملها .
مثلا في قالمة فالملفات نقلت الى المراقب المالي وأقصد الخاصة باساتذة المتوسط ومن حين الى اخر يطلب بعض الوثائق وهو يقوم بعمل الرقابة بشكل عادي .بالنسبة للابتدائي العملية تنطلق في 25 من هذا الشهر فور دخول موظفي مكتب الابتدائي حسب رئيس مصلحة الموظفين الذي اكلمه يوميا..ونفس الشيء في عدة ولايات منها بسكرة والوادي .

التعليمة بتاريخ 06 جويلية 2014 اخ ياسين
https://www.unpef.com/042014/note%204...0education.pdf

=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamoudi11
الى الاخ ياسين
ما الجديد بالنسبة للمستشارين المجازين ؟تقول في قالمة اخذت الملفات الى المراقب المالي ,وانا عندما ذهبت للاستفسار قال لي السيد مكفة
ان اكتب طلب وابعثه عن طريق السلم الاداري وان ادماجنا سيتاخر ربما لشهر نوفمبر لكن السيد ش_ع قال لي ان اتريث حتى يتسلم الاساتذة الجدد مناصبهم واختار منصب من المناصب الشاغرة فبماذا تنصحني؟

نعم ما قله لك السيد عزالدين مكفة صحيح .عليك بارسال طلب التنازل عن طريق السلم الاداري .واظن ستكون مراسلة الى المؤسسات مع الدخول المدرسي.
أما عن الملفات التي نقلت للمراقب المالي كانت منجزة من قبل وهي خاصة بالمتوسط فقط ولحد الان موجودة عنده للمراقبة. اما في ما يخص النصح أظن قضيتكم أصبحت واضحة وللتطبيق ما فيها لبس .وانت اختار ما ترغب فيه .الرجوع الى القسم أو البقاء في الادارة.

=========


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أستاذ علي
التعليمة بتاريخ 06 جويلية 2014 اخ ياسين
https://www.unpef.com/042014/note%204...0education.pdf

عفوا الاخ علي نعم 06-جويلية .بارك الله فيك سيتم التصحيح


وأتمنى أن تعمم العملية في أقرب وقت على باقي الولايات.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24
كلامك غير صحيح بالمطلق أخي الفاضل ..

بالنسبة للتعليمة جاءت واضحة وهي بمثابة قانون للتطبيق وقد صدرت عدة تعليمات في القطاع وطبقت حرفيا .
أما عن أنا هناك تأخر هذا امر عادي .صدرت التعليمة في 06 اوت 2014 أين معظم الموظفين في عطلة سنوية .وانت تقول ان في مديريات التربية الأمر لاحدث وهذا كذلك كلام غير صحيح بالمطلق .وانا كنت متتبع للامر قبل اسبوعين فهناك عدة ولايات باشرت في ضبط عملها .
مثلا في قالمة فالملفات نقلت الى المراقب المالي وأقصد الخاصة باساتذة المتوسط ومن حين الى اخر يطلب بعض الوثائق وهو يقوم بعمل الرقابة بشكل عادي .بالنسبة للابتدائي العملية تنطلق في 25 من هذا الشهر فور دخول موظفي مكتب الابتدائي حسب رئيس مصلحة الموظفين الذي اكلمه يوميا..ونفس الشيء في عدة ولايات منها بسكرة والوادي .



لحد الان الاخبار متداولة في المنتديات و الجرائد ..أما في مديريات التربية فلا حدث و لا خبر