عنوان الموضوع : وزارة التربية تتورط في فضيحة أخرى والمقصيون يطالبون الوزيرة بالتدخل للنقابات
مقدم من طرف منتديات العندليب

وزارة التربية تتورط في فضيحة أخرى والمقصيون يطالبون الوزيرة بالتدخل

الوظيف العمومي يرفض التأشير على قوائم الناجحين في مسابقة مدراء الابتدائي والمتوسط

كشفت مصادر مسؤولة عن رفض مصالح الوظيفة العمومية التأشير على قوائم الناجحين في مسابقة مدير مدرسة ابتدائية ومدير متوسطة، كون أغلب الناجحين من المدمجين الجدد، وهو ما أثار غضب المئات من الأساتذة الذي نجحوا واعتبروا هذا التصرف بالتلاعب مطالبين وزيرة التربية التدخل العاجل لتسوية وضعيتهم محملين مصالحها المسؤولية الكاملة، وهذا فيما لمّح البعض منهم في عدة ولايات اللجوء إلى القضاء لأنهم يملكون كل الحجج والدلائل بأحقيتهم في الترقية لهذا المنصب.
أكدت مصادرنا أن مصالح الوظيفة العمومية في عدة ولايات لم توافق على قوائم الناجحين الذي شاركوا في امتحانات الترقية الخاصة بـ4 ديسبمبر الجاري، حيث أن الرتبة الأصلية المطلوبة من طرف الوظيف العمومي هي أستاذ تعليم متوسط (طور المتوسط) وأستاذ مدرسة ابتدائية في (الطور الابتدائي) مع العلم أن أغلب الناجحين منحدرين من رتبة أستاذ تعليم أساسي ومعلم مدرسة ابتدائية.
وعادت مصادرنا إلى شروط الترقية إلى مدير مدرسة ابتدائية حيث على سبيل المثال تشترط أقدمية 5 سنوات كأستاذ رئيسي حسب المادة 140 مكرر 4 من المرسوم التنفيذي 240-12، وبهذا بالرغم أن المادة 31 مكرر من ذات المرسوم التي تجمع انتقاليا ولمدة 5 سنوات من تاريخ نشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج في تقدير الأقدمية المطلوبة للترقية في رتبة ما أو التعيين في منصب عال.
والغريب في الأمر ”أن جميع هؤلاء الأساتذة تم إدماجهم بموجب المرسوم التنفيذي 240-12-المعدل والمتمم للمرسوم 315-08. والمادة 31 مكرر موجودة في ذات المرسوم، -تضيف مصادرنا- التي أضافت ”والأغرب من هذا كله كيف لوزارة التربية أن تسمح لهؤلاء الأساتذة بالمشاركة في المسابقة دون المرور على الرقابة البعدية للوظيفة العمومية” .
ولتسليط الضوء على هذه القضية اتصلت ”الفجر” بالأستاذ ياسين بن نونة ممثل الأساتذة في نقابة الأنباف، حيث أكد أن هؤلاء الذين ترغب مصالح الوظيفة العمومية في إقصاءهم يملكون مقررات إدماج وليس مقررات ترقية ”حتى نتحدث اليوم عن الأقدمية المطلوبة ومن حق هؤلاء الاستفادة من المادة 31 مكرر التي تجمع بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج في تقدير الأقدمية لأن عدم احتساب هذه الأخيرة يجعل مواد المرسوم ذاته متضاربة”.
وأكد المتحدث ”أن حرمان هذه الفئة من حقها الأصيل سيترتب عنه أثار نفسية لدى الأساتذة، متسائلا عن كيفية يكون موقف الأساتذة الذي حضروا طيلة شهر كامل للمسابقة وسددوا أعباءها وعلقت أسماءهم في قوائم الناجحين وفرحوا لأيام ثم يتم تشطيب أسماءهم”.
وأكد محدثنا أن نقابة الأنباف قد وجهت مراسلة إلى مدير المستخدمين بوساحية تطالبه بضرورة تسوية هذه الوضعية في أقرب الآجال بصفته المسؤول عن العملية، وأكد ممثل الأساتذة أن حق هؤلاء لن يسقط بالتقادم وأن قضية المقصيين إن تمت فعلا ستكون من مطالب نقابته في الإضراب القادم المرتقب بعد نهاية العطلة الشتوية.
غنية توات


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

ليت ممثلى الاساتذة استغلوا هذه المنابر للكشف عن الاجحاف الذى لحق اغلبية زملائهم


نحن على مشارف 2015
هل يعلم معالى السيد الوزير الاول
هل تعلم معالى السيدة وزيرة التربية
ان اسلاك التدريس فى التعليم الابدائى و بنفس المهام مرتبون فى الرتب 10 و 11 و 12 و14
ان اسلاك التدريس فى التعليم المتوسط و بنفس المهام مرتبون فى الرتب 11 و 12 و 13 و 15




=========


>>>> الرد الثاني :

لافضيحة ولا هم يحزنون
السبب هو ان رؤساء المصالح مزورين ومتواطئين
رانا قلنالهم الوظيف العمومي سيفرملكم وعند نجاحكم ستحسون بما احسست به انا عندما وضعت قهرا وظلمافي الاحتياط
الدنيا راهي دالات


=========


>>>> الرد الثالث :

الله يبارك في اخي جزائر العزة05

=========


>>>> الرد الرابع :

هذا ماحذرت منه أنا في تدخلاتي خاصة الأساتذة الكرام من بسكرة.

=========


>>>> الرد الخامس :

[QUOTE=azzed63;3992359874]ليت ممثلى الاساتذة استغلوا هذه المنابر للكشف عن الاجحاف الذى لحق اغلبية زملائهم


[b][u][color="red"][font="impact"][size="6"]نحن على مشارف 2015
هل يعلم معالى السيد الوزير الاول
هل تعلم معالى السيدة وزيرة التربية
ان اسلاك التدريس فى التعليم الابدائى و بنفس المهام مرتبون فى الرتب 10 و 11 و 12 و14
ان اسلاك التدريس فى التعليم المتوسط و بنفس المهام مرتبون فى الرتب 11 و 12 و

اخي الكريم اليوم لا يوجد من يمثل الاساتدة اللهم الا من اراد ان يطمئن نفسه لانه وببساطة لا توجد لهيئة التدريس او الاصح لجنة التدريس لا ختم ولا ردود ولا رفع تظلمات وانما هناك شطحات هنا وهناك لتطييب النفوس وظمانة المغرر بهم من امثالي حتى نكون وقود الاضرابات لا اكثر محك جلدك الا ظفرك

=========


وأكد المتحدث ”أن حرمان هذه الفئة من حقها الأصيل سيترتب عنه أثار نفسية لدى الأساتذة، متسائلا عن كيفية يكون موقف الأساتذة الذي حضروا طيلة شهر كامل للمسابقة وسددوا أعباءها وعلقت أسماءهم في قوائم الناجحين وفرحوا لأيام ثم يتم تشطيب أسماءهم”


الذي يقرا هذا يقول صح رايت العجب العجاب .لانهم الفوا الغش


نحن في الوادي شاركنا رغم عدم الحصول على قراراتنا بعد وانا نجحت لكن المصيبة اننا مدمجون منذ 1 12 2014 مما اشعرنا بان مسالة اقصائنا ما هي الا قضية وقت لعلمكم ان هذا النموذج الا في وادي سوف

يلاد ميكى ومادام هدواس متواجد توقع المزيد

عجبا يكذبون ثم يصدقون كذبتهم
ههههههههههههههههههههههههههههه
باي باي وتصبحون على خير انني في عطلة


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جزائر العزة05
وزارة التربية تتورط في فضيحة أخرى والمقصيون يطالبون الوزيرة بالتدخل

الوظيف العمومي يرفض التأشير على قوائم الناجحين في مسابقة مدراء الابتدائي والمتوسط

كشفت مصادر مسؤولة عن رفض مصالح الوظيفة العمومية التأشير على قوائم الناجحين في مسابقة مدير مدرسة ابتدائية ومدير متوسطة، كون أغلب الناجحين من المدمجين الجدد، وهو ما أثار غضب المئات من الأساتذة الذي نجحوا واعتبروا هذا التصرف بالتلاعب مطالبين وزيرة التربية التدخل العاجل لتسوية وضعيتهم محملين مصالحها المسؤولية الكاملة، وهذا فيما لمّح البعض منهم في عدة ولايات اللجوء إلى القضاء لأنهم يملكون كل الحجج والدلائل بأحقيتهم في الترقية لهذا المنصب.
أكدت مصادرنا أن مصالح الوظيفة العمومية في عدة ولايات لم توافق على قوائم الناجحين الذي شاركوا في امتحانات الترقية الخاصة بـ4 ديسبمبر الجاري، حيث أن الرتبة الأصلية المطلوبة من طرف الوظيف العمومي هي أستاذ تعليم متوسط (طور المتوسط) وأستاذ مدرسة ابتدائية في (الطور الابتدائي) مع العلم أن أغلب الناجحين منحدرين من رتبة أستاذ تعليم أساسي ومعلم مدرسة ابتدائية.
وعادت مصادرنا إلى شروط الترقية إلى مدير مدرسة ابتدائية حيث على سبيل المثال تشترط أقدمية 5 سنوات كأستاذ رئيسي حسب المادة 140 مكرر 4 من المرسوم التنفيذي 240-12، وبهذا بالرغم أن المادة 31 مكرر من ذات المرسوم التي تجمع انتقاليا ولمدة 5 سنوات من تاريخ نشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج في تقدير الأقدمية المطلوبة للترقية في رتبة ما أو التعيين في منصب عال.
والغريب في الأمر ”أن جميع هؤلاء الأساتذة تم إدماجهم بموجب المرسوم التنفيذي 240-12-المعدل والمتمم للمرسوم 315-08. والمادة 31 مكرر موجودة في ذات المرسوم، -تضيف مصادرنا- التي أضافت ”والأغرب من هذا كله كيف لوزارة التربية أن تسمح لهؤلاء الأساتذة بالمشاركة في المسابقة دون المرور على الرقابة البعدية للوظيفة العمومية” .
ولتسليط الضوء على هذه القضية اتصلت ”الفجر” بالأستاذ ياسين بن نونة ممثل الأساتذة في نقابة الأنباف، حيث أكد أن هؤلاء الذين ترغب مصالح الوظيفة العمومية في إقصاءهم يملكون مقررات إدماج وليس مقررات ترقية ”حتى نتحدث اليوم عن الأقدمية المطلوبة ومن حق هؤلاء الاستفادة من المادة 31 مكرر التي تجمع بين الرتبة الأصلية ورتبة الإدماج في تقدير الأقدمية لأن عدم احتساب هذه الأخيرة يجعل مواد المرسوم ذاته متضاربة”.
وأكد المتحدث ”أن حرمان هذه الفئة من حقها الأصيل سيترتب عنه أثار نفسية لدى الأساتذة، متسائلا عن كيفية يكون موقف الأساتذة الذي حضروا طيلة شهر كامل للمسابقة وسددوا أعباءها وعلقت أسماءهم في قوائم الناجحين وفرحوا لأيام ثم يتم تشطيب أسماءهم”.
وأكد محدثنا أن نقابة الأنباف قد وجهت مراسلة إلى مدير المستخدمين بوساحية تطالبه بضرورة تسوية هذه الوضعية في أقرب الآجال بصفته المسؤول عن العملية، وأكد ممثل الأساتذة أن حق هؤلاء لن يسقط بالتقادم وأن قضية المقصيين إن تمت فعلا ستكون من مطالب نقابته في الإضراب القادم المرتقب بعد نهاية العطلة الشتوية.
غنية توات

الأستاذ ياسين بن نونة ممثل الأساتذة في نقابة الأنباف ...هل هو نفسه ياسين 24 ديالنا أم أنه شخص آخر...

طبعا هو طبعا هو طبعا هو

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.عمراوي
الأستاذ ياسين بن نونة ممثل الأساتذة في نقابة الأنباف ...هل هو نفسه ياسين 24 ديالنا أم أنه شخص آخر...

طبعا هو طبعا هو طبعا هو

ما ضاع حق وراءه طالب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdallah73
ما ضاع حق وراءه طالب

ضاعت حقوقنا لما مثلنا الدزيري والعمراوي