عنوان الموضوع : أبواب مفتوحة حول الإمتحانات المدرسية انشغالات بيداغوجية
مقدم من طرف منتديات العندليب
عن جريدة اليوم إنطلقت بولاية تندوف أبواب مفتوحة حول الإمتحانات المدرسية بمبادرة من مصالح الديوان الوطني للمسابقات والإمتحانات.
وترمي هذه التظاهرة التحسيسية التي تدوم يومين إلى إطلاع التلاميذ المقبلين على اجتياز الإمتحانات النهائية للأطوار التعليمية الثلاثة (إبتدائي متوسط- ثانوي) على مختلف الجوانب المتصلة بهذه الإمتحانات المدرسية وتوضيح الرؤية بشأنها بما يمكنهم من التحضير لها وفق الشروط البيداغوجية الناجعة والمطلوبة كما أوضح المدير العام للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات السيد صالحي علي.
وأكد ذات المسؤول أن هذه التظاهرة التي تحتضنها متوسطة قدوم عثمان بعاصمة الولاية ستنظم أيضا عبر مناطق أخرى على مستوى تراب ولاية تندوف بغرض منح الفرصة لكل التلاميذ المقبلين على اجتياز إمتحانات الموسم الدراسي الجاري (2016-2015) من الإستفادة من المداخلات التي سيؤطرها مديرو الفروع المركزية والجهوية والمحلية التابعة للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات.
وبالمناسبة طمأن السيد صالحي أولياء التلاميذ بخصوص مسألة تسريب مواضيع الإمتحانات مؤكدا الأهمية القصوى التي تحظى بها كافة مراحل التحضير والمواضيع المقترحة للإمتحانات والإجراءات المتخذة لضمان كافة الشروط الأمنية التي تتطلبها هذه العملية داعيا التلاميذ إلى "المثابرة من أجل تحقيق النتائج المرجوة ".
وذكر المدير العام للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات بأن هذه الأبواب المفتوحة التي شرع فيها على المستوى الوطني منذ 6 سنوات قد شملت لحد الآن 10 ولايات بمعدل ولايتين في كل موسم مشيرا إلى أن ولاية تندوف وقع عليها الاختيار هذه السنة لانطلاق هذه الابواب المفتوحة على أن يتم خلال شهر جانفي المقبل تنظيمها بولاية الوادي.
هذا وقد ركز المتدخلون خلال اللقاء الذي حضرته جمعيات أولياء التلاميذ على أهمية الإمتحانات المدرسية في المشوار التعليمي للمتمدرسين. وقدم المؤطرون التابعون للديوان عروضا وافية حول مختلف مراحل التحضير للإمتحانات المدرسية
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
مبادرة جميلة تستحق التشجيع لوضع أبنائنا في مسار الإختبارات منذ الأن
نتمنى أن تعمم على جميع المديريات
=========
>>>> الرد الثاني :
=========
>>>> الرد الثالث :
=========
>>>> الرد الرابع :
=========
>>>> الرد الخامس :
=========