عنوان الموضوع : بوخطة لماذا هذه التعقيدات للمتقاعدين
مقدم من طرف منتديات العندليب
بعد الاطلاع على حوارك الحصري مع جريدة الخبر الصادرة ليوم 26/07/2016 ادركت فعلا ويقيننا ان مصالحكم التي تشرف عليها زعامتك انكم تفقهون (شويئات) وليس اشياء
لكنكم تتجاهلون و تجهلون كل شيء في نفس الوقت
كيف ذلك
في اول الامر كانت العود من كبيركم الساحر (ب - ابو ) انه هناك مسابقة بيضاء في فيفري لتسوية الوضع فوجدت سوداء في شهر الصيام و القيام و الرحمة
وكما جاء في تصريح الزعيم بوخطة انه سوف تدرج الاولوية للمتعاقدين تطبيقا لما فض به قرار السيد الرئيس الجمهورية فهذا سحر اخر من الوعود التي تصرح بها كل مرة
اريد تنبيهات و توضيحات حول هذه النقاط
1. على مستوى مديريات التربية لولايات الوطن تقر المصالحة المختصة المشرفة مباشرة على الامتحانات و المسابقات انه تعطى الاولوية لنظام الماستر بغض النظر عن أي شيء (’لكن جل المتعاقدين من خرجي النظام ليسانس الكلاسيكي كيف تعطى الاولوية للمتعاقدين ?)
وأنا مسؤول عن هذا الكلام
2. حضرت الزعيم بوخطة يقول انه سوف يلغي نظام التعاقد و الاستخلاف وذلك للقضاء على (تعليمة /09 )
3. ويكون الاستخلاف و التعاقد لضفر بالمنصب الشاغر يكون مباشرتا الاستعانة بالقائمة الاحتياطية
4. لكن اريد استفسار حول هذا مثلا
5. الطور الابتدائي – نجد كل من
ولاية سكيكدة – لم يفتح اي منصب * غير معنية بالمسابقة *
ولاية قسنطينة – لم يفتح اي منصب * غير معنية بالمسابقة*
رغم انه في كل من ولاية – قسنطينة و سكيكدة يوجد اكثر بكثير من 250 منصب شاغر
نفس الشيء للطور المتوسط نجد كل من
ولاية البليدة –09-
ولاية تلمسان – 13-
ولاية قسنطينة – 25-
ولاية خنشلة – 40-
· *غير معنيين بالمسابقة 2016-2015*
فكيف يتم التعاقد للعام المقبل بانسبة لهذه الولايات حيث لامسا بقة ولا قائمة احتياطية يعتمد عليها لشغور هذه المناصب
رغم ان هذه المناصب شاغرة اصلا منذ 2016
6- اما الطور الثانوي عار كبير لو تكلمت على ذلك فيكون بكائي و حزني ويأسي اكثر من كتابتي لهذه المداخلة
فنجد تقريبا كل الولايات فتحت بها مناصب قليلة سواء من حيث العدد المطلوب والتخصصات المعنية
مثلا نجد اكثر من 11 او 12 تخصص لم يفتح في بعض الولايات مثل ولاية تسيمسيلت – قسنطينة – سكيكدة .......الخ
رغم علمي و يقيني بوجود مناصب شاغرة في كل التخصصات
فبيت القصيد هل الزعيم بوخطة مدرك بهذا ام لا ...............هذا من جهة
هل يقوم بإصدار اقرارات وتعليمات استثنائية لهذه الظروف
وبتالي سوف تفتح ابواب اخرى للكلام و الاستفسار لماذا يستثنى هذا ويترك ذاك لماذا انا وليس هم وغيرها فندخل في امور كان بالإمكان تفاديها مسبقا بتطبيق وعودكم مايعرف بالمسابقة البيضاء مصرح بها سلفا
كما يمكن تفاديها مسبقا انت يا السيد بوخطة و كبيرك الوزير
فالحل ادرى به لماذا هذه التعقيدات
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
بارك الله فيك و جزاك الله خيرا يا صديقي لانك نزعت الحجاب على الوجوه و نزفت دما من حبر قلمك في ساحة منتدى الجلفة و انا و انت و غيرنا هم اسرى الصمت و مسجوني النظام اما العدو في بيته يشاهدنا من بعيدا كأننا أحدى حلقات فلم عنوانه البطالة و العمل
شكرا اخي رسالتك اذانها هم انا و انت و غيرنا لان العدو اصم و ابكم ذالك لانهم طبقو الاية بسم الله الرحمان الرحيم
ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون ( 179 ) ) .
يقول تعالى : ( ولقد ذرأنا ) أي : خلقنا وجعلنا ( لجهنم كثيرا من الجن والإنس ) أي : هيأناهم لها ، وبعمل أهلها يعملون ، فإنه تعالى لما أراد أن يخلق الخلائق ، علم ما هم عاملون قبل كونهم ، فكتب ذلك عنده في كتاب قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة ، كما ورد في صحيح مسلم ، عن عبد الله بن عمرو أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إن الله قدر مقادير الخلق قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة ، وكان عرشه على الماء "
وفي صحيح مسلم أيضا ، من حديث عائشة بنت طلحة ، عن خالتها عائشة أم المؤمنين ، رضي الله عنها ، أنها قالت : دعي رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى جنازة صبي من الأنصار ، فقلت : يا رسول الله طوبى له ، عصفور من عصافير الجنة ، لم يعمل السوء ولم يدركه . فقال [ رسول الله صلى الله عليه وسلم ] أو غير ذلك يا عائشة ؟ إن الله خلق الجنة ، وخلق لها أهلا وهم في أصلاب آبائهم ، وخلق النار ، وخلق لها أهلا وهم في أصلاب آبائهم "
وفي الصحيحين من حديث ابن مسعود [ رضي الله عنه ] ثم يبعث إليه الملك ، فيؤمر بأربع كلمات ، فيكتب : رزقه ، وأجله ، وعمله ، وشقي أم سعيد " .
وتقدم أن الله [ تعالى ] لما استخرج ذرية آدم من صلبه وجعلهم فريقين : أصحاب اليمين وأصحاب الشمال ، قال : " هؤلاء للجنة ولا أبالي ، وهؤلاء للنار ولا أبالي " .
والأحاديث في هذا كثيرة ، ومسألة القدر كبيرة ليس هذا موضع بسطها .
وقوله تعالى : ( لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها ) يعني : ليس ينتفعون بشيء من هذه الجوارح التي جعلها الله [ سببا للهداية ] كما قال تعالى : ( وجعلنا لهم سمعا وأبصارا وأفئدة فما أغنى عنهم سمعهم ولا أبصارهم ولا أفئدتهم من شيء إذ كانوا يجحدون بآيات الله [ وحاق بهم ما كانوا به يستهزئون ] ) [ الأحقاف : 26 ] وقال تعالى : ( صم بكم عمي فهم لا يرجعون ) [ البقرة : 18 ] هذا في حق المنافقين ، وقال في حق الكافرين : ( صم بكم عمي فهم لا يعقلون ) [ البقرة : 171 ] ولم يكونوا صما بكما عميا إلا عن الهدى ، كما قال تعالى : ( ولو علم الله فيهم خيرا لأسمعهم ولو أسمعهم لتولوا وهم معرضون ) [ الأنفال : 23 ] ، [ ص: 514 ] وقال : ( فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ) [ الحج : 46 ] ، وقال ( ومن يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين وإنهم ليصدونهم عن السبيل ويحسبون أنهم مهتدون ) [ الزخرف : 36 ، 37 ] .
وقوله تعالى : ( أولئك كالأنعام ) أي : هؤلاء الذين لا يسمعون الحق ولا يعونه ولا يبصرون الهدى ، كالأنعام السارحة التي لا تنتفع بهذه الحواس منها إلا في الذي يعيشها من ظاهر الحياة الدنيا كما قال تعالى : ( ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء [ صم بكم عمي ] ) [ البقرة : 171 ] أي : ومثلهم - في حال دعائهم إلى الإيمان - كمثل الأنعام إذا دعاها راعيها لا تسمع إلا صوته ، ولا تفقه ما يقول ; ولهذا قال في هؤلاء : ( بل هم أضل ) أي : من الدواب ; لأن الدواب قد تستجيب مع ذلك لراعيها إذا أبس بها ، وإن لم تفقه كلامه ، بخلاف هؤلاء ; ولأن الدواب تفقه ما خلقت له إما بطبعها وإما بتسخيرها ، بخلاف الكافر فإنه إنما خلق ليعبد الله ويوحده ، فكفر بالله وأشرك به ; ولهذا من أطاع الله من البشر كان أشرف من مثله من الملائكة في معاده ، ومن كفر به من البشر ، كانت الدواب أتم منه ; ولهذا قال تعالى : ( أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون )
=========
>>>> الرد الثاني :
اذا كان كما يقول لن يكون هناك استخلاف العام القادم فمن اين سناتى بالخبرة المهنية وكيف سيغطى العجز و هل صحيح ان عدد المناصب المقترحة سيغطى العجز
لا اضن ذالك بل هو سوى كلام يقال فلقد تعودنا على ذالك فالمسابقة مثلا كل مرة يقولون هناك مسابقة ولا توجد مسابقة حتى ضاق بنا الامر ولم نعد نصدق بوجود مسابقة
انا لا اصدق كلامهم وان لم انجح فى المسابقة فسابحث عن استخلاف و باذن الله ساجد منصب شاغر
شكرا على الموصوع
=========
>>>> الرد الثالث :
والله القلب يبكي الدم بدل الدموع ؟ انا تبان لي هاذ المسؤولين حابين يشعلوا لبلاد والله ما يحبوا الدزاير ولا كان كل واحد يخدم خدمته ؟ التربية والتعليم رجعت لاجراء التجارب ضيعوها ضيعهم الله .... اذا كان التلميذ في الابتدائي يجيب معدل 3. ... ويربح ؟؟؟؟ اذا كان يفرض على الاستاذ الحارس في امتحان عام -شهادة - بالسماح للتلاميذ يالغش ........؟ فلا عجب ان تعطى الاولوية لاطفال لسانس ال ام دي مع احترامي للبعض الذين سستحقون التقدير ..
يوم رحت ادفع الملف فوجئت بالبعض ممن يريد المشاركة رفقة والديهم والابوين من يحمل الوثائق ..فكيف لهذا ان تامنه لتليم النشء؟ وفوقها المهندسين خارج المنشور ... مهندس =الجلوس الى الجدار ؟ للاسف هذا حال التعليم في دولتنا ...نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يساهم في تحطيم هذه الدولة فالجميع يعلم ان بناء اي دولة يعتمد على التعليم وقد نجحوا لحد الان في تحطيم هذا الاساس برافووووووووو
=========
>>>> الرد الرابع :
رمضان رمضان انا نقولو ان شاء الله يااااا ربي
يخذلكم في حياتكم و يدمركم كيما دمرتونا
و لي يدخل بعدي يقول امين
=========
>>>> الرد الخامس :
امييييييييييين
=========
Jeux يا جاري العزيز لطالما بحثت عن امثالك -أهل البصيرة و الفطنة --
رمضان كريم على الجميع
المشكل أنو حنا معندنا منديرو وكي تكثر الهدرة غير تعيا يعني نقولوا حسبنا الله ونعما الوكيل اللي نقدروا نقولوه انو ربي يهديهم
اذا كان الساس مش مبني صحيح كيفاش البيت يوقف وزير التربية عندو التعليم حقل تجارب يعني كل عام عفوا كل شهر منشور وزاري جديد الذراري أصلا ماهيش داخلتهم القرايا وزاد صعاب عليهم كلش
ملي يقلك السنة الأولى يطلعوا كاملين وش بقى والله في المدرسة اللي خدمت فيها والله كاين حالات اعاقة او نقول تأخر ذهني ان صح الأمر هذا كيفاش يطلع
يارب كل واحد في بالوا حاجة يقضيهالو و الصبر الصبر يا اخوان<قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا >
السلام عليكم
انا حبيت نقول كلمة فقط
السيد الوزير وزبانيته يتلاعبون بنا منذ زمن بعيد وانا لا ارى ايحل الا
سقوط هذه الوزارة بما فيها |
يسقط وزير التربية والتعليم