عنوان الموضوع : ايجابيات وسلبيات الانتقال الآلي لتلاميذ س1 ابتدائي للابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ماهي ايجابيات وسلبيات الانتقال الآلي لتلاميذالسنة الأولى ابتدائي؟
أرجو التفاعل مع هذا الطرج لتعمّ الفائدة
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
كلنا يعرف الظروف الصعبة للتعليم في الجزائر و اهم مشكل هو الاكتظاظ ..التلميذ الذي لم يكتسب الحروف و الاعداد في السنة الاولى سيعجز ( بنسبة كبيرة ) عن اكتسابها في السنة الثانية و الوزارة تظلمه اذا اقرت بانتقاله
=========
>>>> الرد الثاني :
أنا أرى أن الإعادة أفضل و أنسب حتى يدرك المتأخرون ما فاتهم و إلا ستتفاقم الأمور عندما يعيدون السنة الثانية
=========
>>>> الرد الثالث :
لو جاء هذا المنشور في النظام السابق عندما كان التلميذ يعيد الحروف في بداية السنة الثانية لمدة شهرين كمراجعة لقلنا لابأس ، لكن في النظام الحالي مصيبة وطامة كبرى إذ عند الصعود إلى قسم الثانية يدخل المتعلم مباشرة في قراءة النصوص ، بمعنى لاتوجد فرصة سانحة للمتعلم الذي لم يتمكن من الحروف وقواعدها في السنة الأولى من مسايرة....
=========
>>>> الرد الرابع :
أنا أرى أن الإعادة أفضل و أنسب حتى يدرك المتأخرون ما فاتهم و إلا ستتفاقم الأمور عندما يعيدون السنة الثانية
=========
>>>> الرد الخامس :
و الله مشكلة كبيرة تخلق لدى التلميذ الذي لا يكتسب الحروف و قراءة الكلمات في السنة الاولى
=========
السلام عليكم..........طامة كبرى ...لدي تلاميذ لا يعرفون اي حرف ...ولأنني بدأت بمراجعة الحروف فاتني البرنامج وأنا متأخر فيه واجري وراءه ...والله التعليم والجزائر في خطر كبير..ولا أحد يتحرك ...لا الولي ولا المعلم ولا المدير ...الكل المهم يفوت العام بخير ...وانتهى .
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و ما أكثــــــر السلبيات
.............
من الأفضل اعادة السّنـة
يا أخي كلنا يعرف أن المقصود بهذا القانون ليس التلميذ وإنما زيادة الغبن على المعلم وكفى
وانت راك تنبش في الدسوس وسيأتي الأمن السري للدولة ليحملك الى مكان لا يعرفه أحد
هههههههههههههههههههههههههه
سلبياته أكثر من إيجابياته عدد قليل من التلاميذ المتأحرين دراسيا يتداركون النقص لديهم ما يجعل مهمة معلمي السنة الثان
الثانية شاقة لذلك نود ان يلغى هذا القانون نهائيا
لا أرى لهذا القانون ايجابيات بل كله سلبية ذلك كونه لم يراعي خصوصيات ومشاكل المدارس خصوصا النائية منها
سلام لله علكم : السلبيات أكثر ونتائج ا لإ نتقال الآلي وخيمة هل من لبيب ىيسمع ؟