عنوان الموضوع : طلب اعداد مذكرة اسبوعية الثانية ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
الرجاء من الزملاء والزميلات ان يساعدوني على كيفية انجاز مذكرة اسبوعية لكل الانشطة وشكرا مسبقا
انا في الانتظار
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
انا في الانتظار
=========
>>>> الرد الثاني :
أي سنة تدرس؟
=========
>>>> الرد الثالث :
السنة الثانية
=========
>>>> الرد الرابع :
هذه المذكرة من إعدادي إتبع نفس الطريقة إن أردت مع جمبع المذكرات
ـ النشــــــــــــــــــاط : قـــــــراءة .
ـ المحـــــــور : اللعب والترفيه. ـ الوحـــــدة : 04.
ـ موضوع الحصـــة : القطار المتحرك.
ـ الكفاءة المستهدفة : القدرة على القراءة الجيدة للنص وفهمه.
ـ مؤشرات الكفاءة:
ـ ينطق الحروف وفق مخارجها نطقا صحيحا .
ـ يستخدم قرائن لغوية وغير لغوية لتحديد معاني الكلمات الجديدة.
ـ يجيب عن الأسئلة المطروحة.
ـ وضعية الإنطلاق :
ـ مطالبة التلاميذ بفتح الكتاب على ص74 ومشاهدة الصورة المصاحبة للنص ثم يسأل :
ــ من هذا الطفل ؟ ــ ماذا يفعل ؟
ـ مرحلة بناء التعلمات :
ـ يقرأ المعلم النص قراءة معبرة و مشخصة . ــ طرح سؤال لمعاينة مدى متابعة التلاميذ للقراءة . ــ يختار الكلمات التي يراها صعبة التناول و يسجلها على السبورة ويطالب مجموعة من التلاميذ بقراءتها ( التركيز على المتأخرين )
ــ تكليف بعض التلاميذ ـ فرادى ـ بقراءة النص فقرة ، فقرة ، ويحرص على البدء بالمتفوقين وأكثرهم قدرة على القراءة حتى لا يدفع بالمتأخرين إلى ارتكاب الأخطاء .
ــ يكلف المعلم بعض التلاميذ بالتداول بقراءة النص فقرة ، فقرة ، ويستوقف التلميذ في كل مرة عند الكلمات الصعبة ـ إن وجدت ـ ليشرحها .
يختبر المعلم بعد ذلك مدى فهم التلاميذ للفقرة المقروءة عن طريق طرح أسئلة "أشرح" المبثوثة في كتاب التلميذ ، ويمكنه طرح أسئلة أخرى إضافية .ـ
مرحلة إستثمار: يكلف المعلم التلاميذ بقراءة النص ثانية بإتباع نفس الخطوات مع الحرص على مظاهر الجودة فيها .
ـ النشــــــــــــــــــاط : قـــــــراءة .
ـ المحـــــــور : اللعب والترفيه. ـ الوحـــــدة : 04.
ـ موضوع الحصـــة : القطار المتحرك.
ـ الكفاءة المستهدفة : القدرة على القراءة المسترسلة والمعبًرة.
ـ مؤشرات الكفاءة:
ـ ينطق الحروف نطقا صحيحا وفق مخارجها.
ـ يقرأ الكلمات الجديدة بدون تردد.
ـ يحترم علامات الوقف.
ـ يقرأ قراءة مسترسلة ومعبٌرة.
ـ وضعية الإنطلاق :
يقرأ المعلم النص قراءة معبرة و مشخصة.
ـ يستمع المتعلم بإهتمام لقراءة المعلم .
ـ مرحلة بناء التعلمات :
يركز المعلم على النطق السليم لمخارج الحروف و احترام علامات الوقف.
يقرأ التلاميذ النص فرادى ويحرص المعلم على البدء بأنجب التلاميذ كما يوجه التلاميذ في كل مرة
لتصويبه أثناء القراءة.
ـ مرحلة إستثمار المكتسبات :
يطالب المعلم التلاميذ بقراءة فقرات متنوعة للتدرب على القراءة الصحيحة.
=========
>>>> الرد الخامس :
هذا بالنسبة للقراءة أما بقية المواد ففي وقت لاحق إن أعجبك تحضيري فأنا أحضر وفق المنهاج والتدرج الجديد.
=========
1 - بارك الله فيك على العمل الرائع
2- أريد مذكرة اسبوعية أي عائلية لكل المواد لجميع النشاطات
لانها هي الاسهل في نظري
والله أعلم
من فضلك اريد تحضير مذكرة اسبوعية لسنة الثالثة في اللغة
أين الرديا: نسمة20؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جزاكم الله خيرا