عنوان الموضوع : المساعدة في درس بارك الله فيكم للثالثة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
الى أساتذتي الكرام أطلب منكم المساعدة في كيفية تقديم درس الرياضيات للاسبوع26 بعنوان / - ربط برنامج إنشاء بشكل ,تنفيذ برنامج إنشاء (أنظر المنهاج)
ولقد نظرت في المنهاج و بحثت في الوثيقة المرافقة و لم أجد ما أصبو اليه فأرجو المساعدة في كيفية تقديم النص و ما الوسائل التي أحتاجها أو قد تساعدني لأن هذا الدرس سأقدمه في يوم ترسيمي ان شاء الله
وبالنسبة للغة فالنص سبق تقديمه و لكنه مكرر في التدرج و المفتش يلزمنا بالتدرج أقصد نص / قطيع الاغنام / وأعتقد ان الاعادة تسهل علي و لا حيلة بيدي
المستوى 3 ايتدائي
انتظر مساعدتكم و نصائحكم و شكرا للجميع
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
أولا و قبل كل شيئ ان شاء الله موفق في الترسيم وألف مبروك مسبقا ولعقوبة ليا هههههههههه
أنا أيضا رايت أن النص مكرر امشي عادي جدااااا لأن هدا تدرج وزاري ما علينا الا التطبيق و حظ سعيد
=========
>>>> الرد الثاني :
شكرا وماذا عن الرياضيات؟
=========
>>>> الرد الثالث :
ردوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
=========
>>>> الرد الرابع :
شكرا وبارك الله فيك
=========
>>>> الرد الخامس :
لاامر صعب و لا يوجد استاذ قد يجيبك
لماذا لم تسأل عن القانون الخاص ؟
او لماذا لم تسأل عن المردودية او السلاك ؟
فالجميع متفوق في هذا
اما ان تسأل عن درس فأضنك في المنتدى الخاطئ
بالتوفيق
=========
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم اخي الكريم , بحثت الان في احد المنتديات ووجدت ان الدرس مكتوب من تحضير المعلم , أنصحك بالبقاء في الاسبوع 25 , صدقني ان ترسمت قبل العطلة والله اللجنة لم تكلف نفسها عناء الاطلاع على التدرج او حتى الدرس ولن يطلعوعلى الوثائق (برك يخوفو فينا), أما بالنسبة لنص القراءة فاختر اي نص من الوحدة لانهم لم يقيدونا بعناوين النصوص في التدرج , ربي يوفقك ان شاء الله والله ساهلة
وننصحك نصيحة اخوية يوم الترسيم ماتشوفش في اللجنة شوف برك في التلاميذ رايح تقدم الدروس احسن
السلام عليكم ورحمة الله
أخي الكريم بالنسبة لدرس الرياضيات أعتقد أن المطلوب إنشاء شكل وفق برنامج إنشاء و العكس
أعطيك مثال : نريد أن نرسم معين نكتب برنامج إنشاء و نترك المتعلم ينجز الشكل :
1- أرسم قطعة مستقيمة ( a;c) طولها 4سم
2- عين النقطة o منتصف هذه القطعة
3- ارسم مستقيم ( lf)عمودي على هذه القطعة في المنتصف o
4- عين نقطتين b ;d من المستقيم (f) بحيث تكون النقطة o هي منتصف قطعة المستقيم (b,d)
5- أوصل بين النقاط a ; b ; c; d
الخطوات الخمسة نسميها برنامج انشاء معين
في مرحلة أخرى قم برسم شكل مثلا : مثلث قائم أو شكل مركب من شكلين مألوفين و أطلب من التلاميذ كتابة برنامج إنشاء
وفقك الله لما فيه الخير هذا إجتهاد مني و الله أعلم
أخي إذا كان بالإمكان التريث قليلا فدرس ضرب عدد في مضاعفات 10 مناسب جدا للترسيم و سهل و موجود في الكتاب
نصيحتي لك هي الثبات و إضهار القوة لا تدع اللجنة تحس أنك مرتبك و لا تنسى تصويب الخطأ لا تكتفي بقول هذا خطأ بل صححه مباشرة
اعذرني فقد كتبت رمز القطعة المستقيمة بين قوسين وهذا خطأ يجب ان يكون بين عارضتين
بالتوفيق ان شاء الله
بارك الله فيكم وجزاكم كل الخير
يا أخي لماذا لا تجبه أنت
نصيحتي لك يا أخي الأستاذ المحقق أن تختار درسا آخر تبرع في تقديمه
ولا أظن أن اللجنة ستسألك عن تطابقه مع المنهاج لأن المهم طريقة التقديم
ثم أنك إذا أبهرتهم بطريقة تقديمك فلن يلتفتوا إلى الأمور الأخرى.
عاى كل كان الله في عونك
نسأل الله أن يوفقك
كتاب المتعلم الصفحة الاحيرة موفقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــة