عنوان الموضوع : بين التدرج والكتاب
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم وبعدلقد وقع الكثيرمن الأساتذةوالأستاذات في حيرة كبيرةما بين العمل بماهو في التدرج السنوي أو العمل بما هو في الكتاب ولقدسألنا مفتشين ولم تكن الاجابة واحدة حيث طلب الأول بالعمل وفق التدرج والثاني طالب بالعمل اعتمادا على الكتاب المطلوب من أهل الخبرة مناقشة الموضوع ورفع للبس خاصةعلى المقبيلين علىالترسيم وشكرا مسبقا


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

السلام عليكم
فعلا هي حيرة كبيرة

أنا أعمل وفق الكتاب المدرسي (كتاب التلميذ)
سواء في اللغة أو ارياضيات مع حذف الدروس المحذوفة طبعا
لكن بالنسبة للأساتذة المقبلين على الترسيم
أنصحهم ان يعملوا وفق إرشادات مفتش المقاطعة
حتى لا يقعوا في خلاف معه

والله ولي التوفيق

=========


>>>> الرد الثاني :

أخي الفاضل مما فاقم الوضع أن تجد الاختلاف من مقاطعة الى أخرى أليست وزارة واحدة ومظلومة واحدةومقرارات واحدة و.....وووزيرةواحدة ومصيبةواحدة ربي يلطف بأولادنا من هذا الزمان

=========


>>>> الرد الثالث :

اهل الاختصاص - ان كانوا كذلك-- حذفوا دروسا و طبعوا كتبا جديدة و رموا بها إلى المدرسة و تركوا المعلمين يتخبطون بين التدرج القديم و الكتاب الجديد
و هنا نجد أصحاب الضمير و المجتهدين يجدّون في البحث و التنسيق لايجاد و تحضير تدرجات جديدة كما نرى في المنتديات
ثم يأتي أصحاب الحل و الربط في الوزارة ( اهل الاختصاص ) و ينقلون ما جاء في المتتديات و يقولون هذه هي التدرجات الجديدة قد انتهينا من تحضيرها و ما عليكم الا اتباعها
و هم لم يتعبوا .......
هذا ما اراه ....
لذا فالعمل بالكتاب احسن و افضل بكثير من التدرج القديم
اذا جاء اساذ جديد في اسبوع من الاسابيع و وجد مثلا في مادة الرياضيات لذلك الاسبوع كل الدروس محذوفة
فما العمل في هذه الحالة و هو مازال في بداية مشواره التعليمي ؟؟؟؟؟

=========


>>>> الرد الرابع :


=========


>>>> الرد الخامس :


=========