المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امال البوزيدية
[size="7"][/ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، نتايج تلاميذي هي : 9/12 تحصلوا على المعدل في اللغة و كذا الرياضيات و أنا أعتبر أن الفصل الأول هو أسهل من حيث الدروس في اللغة و الرياضيات أما الفصلين 2/3 أعصب و بالتالي تكون النتائج متوسطة ، كمت أرجو ارشادي إلى طريقة لتدريس التلاميذ الضعفاء خاصة في اللعة العربية إذ أنهم لا بستطيعون تكوبن جملة مفيدة و شكرا |
هل هو قسم مدمج؟
على العموم ... إن كان لديك العدد المصرح به فهذا يعني أن إمكانية مجاوزتهم متوفرة:
1- خصصي حصصا للمطالعة في قصص هادفة بسيطة غير طويلة ... فإن القراءة بكل أشكالها رافد أساسي لتعلم اللغة
2- ركزي على التعبير الشفاهي معطية فرصة مشاركتهم ولو التفوه بكلمات .. فمع الأيام ستنطلق ألسنتهم.
3- لا تجبريهم على قراءة النصوص كلية ... دعي كل واحد من هؤلاء حرية اختيار الفقرة التي تريحه ليقرأها خلال الأسبوع ... ومع مرور الوقت فقرتين ...
4- الاستعانة بخيرة الزملاء الذين خبروا مثل هذه الصعوبات ...
5- لتحقيق المرغوب على المعلم يا سيدتي أن يتجنب كلية اللهجة العامية ... لابد من ممارسة اللغة ولو في أبسط صورها.
هي صعوبات عانيت منها سابقا وبقية الزملاء ... تم تجاوزها بسبل كهذه ... فقط أنها تحتاج للحرص والمداومة وبالتالي حضور ولو النزر القليل من الخبرة.
بالتوفيق إن شاء الله
عدد تلاميذ الفوج هو : 35
بالنسبة للغة العربية اقل من 5 هو : 6 اي بنسبة 17.14
5 و اكثر هو : 29 اي بنسبة 82.86
بالنسبة للرياضيات اقل من 5 هو :6 اي بنسبة 17.14
5 و اكثر هو : 29 اي بنسبة 82.86
بالنسبة للغة الفرنسية اقل من 5 هو : 3 اي بنسبة 08.53
5 و اكثر هو : 32 اي بنسبة 91.47
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عميور
عدد تلاميذ الفوج هو : 35
بالنسبة للغة العربية اقل من 5 هو : 6 اي بنسبة 17.14
5 و اكثر هو : 29 اي بنسبة 82.86
بالنسبة للرياضيات اقل من 5 هو :6 اي بنسبة 17.14
5 و اكثر هو : 29 اي بنسبة 82.86
بالنسبة للغة الفرنسية اقل من 5 هو : 3 اي بنسبة 08.53
5 و اكثر هو : 32 اي بنسبة 91.47 |
اللهم بارك ...
الله يوفقك لتحقيق النجاح لهم ...
سي عميور ... يمكن الآن التركيز على العوائق التي حالت وتحقيق القلة القليلة للمطلوب ... وهي نتائج إن شاء بشرى لتحقيق نجاح كامل للكتاكيت ...
وأنت تلاحظ يا سي عميور كم يشعر الواحد بثقل الأمانة ... لمجرد تخلف متعلم أو اثنين عن ركب زملائه نقلق ونحس بتقصير في باب ما ... أو على الأقل الشعور بمسؤولية الخروج بهم إلى بر الأمان (النجاح)
الله يبارك لك في رزقك ...
أولا تحية طيبة لجميع الزملاء والزميلات وأرجو من صميم قلبي أن يوفقهم الله في رسالتهم النبيلة ويعينهم على أعمالهم
وبعد: لو أراد المعلم أن يحقق نتائج طيبة في نهاية المرحلة الإبتدائية أن يبدأ بتدريس القسم من السنة الرابعة ويتبعه إلى السنة الخامسة بذلك يكون على دراية كاملة بنقائص المجموعة ويمكنه تداركها وهذامجرب منذ أنطلقت الطريقة الجديدة لم ينتقل تلميذ من مدرستنا الى مرحلة التعليم المتوسط بدون أن يحصل على شهادة نهاية المرحلة أو احتجنا مرة إلى عملية الإنقاذ .
أما نتائج الفصلية لهذه السنة فكانت كالتالي:
لغة عربية 25/25 بنسبة 100/100
رياضيات 24/25 بنسبة 96/ 100
فرنسية 18/25 بنسبة 72/100
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالحفيظ
أولا تحية طيبة لجميع الزملاء والزميلات وأرجو من صميم قلبي أن يوفقهم الله في رسالتهم النبيلة ويعينهم على أعمالهم
وبعد: لو أراد المعلم أن يحقق نتائج طيبة في نهاية المرحلة الإبتدائية أن يبدأ بتدريس القسم من السنة الرابعة ويتبعه إلى السنة الخامسة بذلك يكون على دراية كاملة بنقائص المجموعة ويمكنه تداركها وهذامجرب منذ أنطلقت الطريقة الجديدة لم ينتقل تلميذ من مدرستنا الى مرحلة التعليم المتوسط بدون أن يحصل على شهادة نهاية المرحلة أو احتجنا مرة إلى عملية الإنقاذ .
أما نتائج الفصلية لهذه السنة فكانت كالتالي:
لغة عربية 25/25 بنسبة 100/100
رياضيات 24/25 بنسبة 96/ 100
فرنسية 18/25 بنسبة 72/100 |
اللهم بارك ..
أوافقك الفكرة ... من أراد أن يهنأ له بال في السنة الخامسة حيث تسير العملية التعليمية التعلمية بيسر فليجند طاقاته في السنة الرابعة ليتجاوز كل عسيرة ... وقد توافقني سي عبد الحفيظ إن قلت أن برنامج الرياضيات للسنة الرابعة أعقد من برنامج السنة الخامسة ... خاصة وأن محتوى النشاط بكتاب المتعلم لا يتطابق في كثير من الأحيان والتمارين المقترحة لنفس النشاط ... ليجد المعلم نفسه مضطرا إلى دراسة هذه التمارين وتكييف نشاط يتلاءم معها.
الله يوفقكم وينجح أبناؤكم ...
السلام عليكم بالنسبة لي لم تعجبني النتائج كيف استطيع تدراك الامر
النتائج كانت متوسطة