عنوان الموضوع : اختبار الفصل الثاني في مادة اللغة العربية 2016للسنة الخامسة ابتدائي للخامسة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب

ضع بين أيدي أحبتي الإختبار الفصلي الثاني في مادة اللغة العربية للسنة الخامسةابتدائي.
حمل وادع لأخيك محمود.
رابط التحميل :
https://www.4shared.com/office/9Rm6cE...l?refurl=d1url


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :







=========


>>>> الرد الثاني :



=========


>>>> الرد الثالث :

شرفني ,اسعدني مروركما العطر.

=========


>>>> الرد الرابع :

بارك الله فيك

=========


>>>> الرد الخامس :

شكرا جزيلا على المرور.

=========


بارك الله فيك أخ العمري على المساهمة المفيدة و ثقل الله بها ميزان حسناتك...
لكن أخي الكريم رفض لي مفتش المقاطعة مرة اختبار مشابه و ذيل بعض اللاحظات أدناه...منها:
أن يحتوي النص على أكثر من 100كلمة.
وجوب كتابة المؤلف أو مصدر النص
التدرج و الشمولية أي التدرج من السهل إلى المتوسط ثم القوي.....الشمولية أي استغلال كم أكبر من الدروس المكتسبة و ............
هل هذا معمول به بمقاطعتكم حفظك الله .......


أخي الفاضل : لم تطرح عندنا هذه النقاط ، فبالنسبة للنص مأخوذ أعتقد من كتاب السنة السادسة للتعليم الابتدائي ، أغلبية النصوص التي يعتمد عليها المعلمون هي من كتب التعليم الابتدائي إن شئت سميها كتب الزمن الجميل ! نقطة الشمولية والألمام مطلوبة ، والأهم في كل هذا أن الامتحانات تستهدف تقييم الكفاءات . فنقاط وملاحظات السيد المفتش محترمة فلا ضير أن نعمل بها. جزاك الله خيرايا أخي الفاضل.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمري محمود
أخي الفاضل : لم تطرح عندنا هذه النقاط ، فبالنسبة للنص مأخوذ أعتقد من كتاب السنة السادسة للتعليم الابتدائي ، أغلبية النصوص التي يعتمد عليها المعلمون هي من كتب التعليم الابتدائي إن شئت سميها كتب الزمن الجميل ! نقطة الشمولية والألمام مطلوبة ، والأهم في كل هذا أن الامتحانات تستهدف تقييم الكفاءات . فنقاط وملاحظات السيد المفتش محترمة فلا ضير أن نعمل بها. جزاك الله خيرايا أخي الفاضل.

آه ذكرتني بالزمن الجميل وهيجت المواجع و أذكيت الآلام داخلي يا أستاذي الفاضل.و الأيام التي تمضي لا تعود ...و لو شبيهاتها...
منذ شهور ذهبت إلى احدى دور الهاتف النقال لإتمام عقد و فاتورة الهاتف.و كان بين العمال مهندس إلكتروني هو تلميذ سابق درسته سنة1985 م
أخطأ في ملإ الفاتورة فعدت إلى مكتبه بعد تفطني للخطإ و لكن لم أجده فطلبت من مساعدته في العمل أن تدخل له الوثيقة لتصحيحها مع تدويني للخطإ
الذي وقع فيه...وبعد مدة قصيرة خرج من مكتبه يجول رأسه في كل مكان يبحث عني حتى عرفني فحياني و استضافني في مكتبه وقال لي و الله
عرفتك من الخطين و الميم الموضوعة تحتهما فلقد كنت تسامح في كل شيء إلا الأخطاء الإملائية.... كانوا تلاميذ إن لم تستطع بث العلم فيهم
يأخذوا منك مكارم الأخلاق و يتحلوا بها...
و بالأمس قدم بي ولي تلميذ شكوى للمدير لأني طلبت من ابنه أن يربط سرواله بحزام أو يضع له حمالة...لأن زملاءه الذين يجلسون خلفه اشتكوا
من تصرفاته و في بعض الأحيان أستدعيه للسبورة لإنجاز تمرين فأجده ينزل سرواله حتى تظهر مؤخرته و يتعمد لبس مئزر قصير...
فما أحوجنا للزمن الجميل و لكن بدون بن بوزيد...زمن خروبي و ونيسي و بن محمد....


فعلا صدقت والله ، نحن في زمن الرداءة بكل المقاييس فعندما أتذكر ذاك الزمان فرغم الحرمان والظروف القاسية كان يوجد العمل والحرص والتفاني وكان للفظة النجاح معنى عظيم أما الآن ...........اللهم احفظنا وبارك لنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا آمين..آمين والحمد لله رب العالمين.

فعلا صدقت والله ، نحن في زمن الرداءة بكل المقاييس فعندما أتذكر ذاك الزمان فرغم الحرمان والظروف القاسية كان يوجد العمل والحرص والتفاني وكان للفظة النجاح معنى عظيم أما الآن ...........اللهم احفظنا وبارك لنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا آمين..آمين والحمد لله رب العالمين.