عنوان الموضوع : سؤال اساتذة السنة الخامسة الرابعة ابتدائي
مقدم من طرف منتديات العندليب
من فضلكم اريد أن اعرف ماذا طلبتم من التلاميذ رسمه في اختبار التربية التشكيلية
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
والله لم أطلب شيئا في مادة التربية التشكيلية لأنني لا أجيد الرسم ولهذا لا أريد أن أظلم تلاميذي ولكن ساعدني أحد الزملاء وقدمت لهم تربية بدنية بدل التشكيلية
اللهم اغفر لي
=========
>>>> الرد الثاني :
لقد طلبت المعلمة إبنتي منهم رسم قطار
=========
>>>> الرد الثالث :
الزخرفة بأشكال هندسية متناظرة و باستعمال المدور و الكوس +++ الألوان ..كان إنتاج المتعلمين جميلا و نقطة التقييم أعلاها 7,5 و أدناها 5,5..
=========
>>>> الرد الرابع :
باعتباري معلم قديم في هده المهنة والاكثرية تدريسي للسنة السادسة سابقا والخامسة حاليا احاول دائما ان اطلب منهم رسم ما يريدونه واستعين بزميل لي استاد الرسم في الاكمالية واصحح معه
=========
>>>> الرد الخامس :
طلبت منهم ان يوظفوا الزخرفة في تزيين رسمة يقومون بها، وأغلبهم اختاروا رسم مزهرية.
=========
لا توجد مادة التربية التشكيلية و التربية البدنية و التربية الموسيقية في البطاقة التركيبية ، فأين تضعون علاماتها !؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled1505
لا توجد مادة التربية التشكيلية و التربية البدنية و التربية الموسيقية في البطاقة التركيبية ، فأين تضعون علاماتها !؟
على الدفتر ..
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoda zakaria
من فضلكم اريد أن اعرف ماذا طلبتم من التلاميذ رسمه في اختبار التربية التشكيلية
طلبت منهم رسم منظر يعبّر عن الأمومة .مع استعمال الألوان المكمّلة ...
ووالتقييم على 7نقاط ..وحتى التربية البدنية على7
الدفتر لا يستعمل في السنة الخامسة لأن المواد المذكورة غير معنية في البطاقة التركيبية ، فما جدوى إجراء اختبارات في هذه المواد ، و حتى المعدل الموجود في الدفتر لا يعتد به لأنه لا يوافق البطاقة التركيبية .
الرسم
الكفاءة المعيار
منصوص الكفاءة:
• رسم العلم الوطني وتلوينه.
قرينة الإنجاز:
ـ تحديد الموضوع المستهدف رسم العلم الوطني وتلوينه
ـ تحديد الخامة المناسبة ( أقلام ، أقلام اللباد).
ـ استغلال الوسائل:
التشكيل
الكفاءة المعيار
منصوص الكفاءة:
• انجاز العلم الوطني وتركيبة.
قرينة الإنجاز:
ـ تحديد الموضوع المستهدف انجاز العلم الوطني وتركيبة
ـ تحديد الخامة المناسبة ( أقلام ، أوراق ملونة).
ـ استغلال الوسائل:
شبكة التقويم
الرسم التشكيل
رسم المستطيل : 02 ن
رسم النجمة : 02 ن
رسم الهلال : 02 ن
اللون الأخضر : 02 ن
اللون الأحمر : 02 ن انجاز المستطيلات :- الأخضر : 02 ن - الأحمر : 02 ن
انجاز النجمة : 02 ن
انجاز الهلال : 02 ن
تركيب الاشكال : 02 ن
السنة الخامسة ابتدائي
النشـــاط : تربية فنية (الرسم والتشكيل)
الموضوع : اختبار الفصل الثاني
الكفاءة القاعدية : إنجاز تصميمات فنية.
مؤشر الكفاءة : أن يستثمر المكتسبات
الرسم
الكفاءة المعيار
منصوص الكفاءة:
• رسم العلم الوطني وتلوينه.
قرينة الإنجاز:
ـ تحديد الموضوع المستهدف رسم العلم الوطني وتلوينه
ـ تحديد الخامة المناسبة ( أقلام ، أقلام اللباد).
ـ استغلال الوسائل:
التشكيل
الكفاءة المعيار
منصوص الكفاءة:
• انجاز العلم الوطني وتركيبة.
قرينة الإنجاز:
ـ تحديد الموضوع المستهدف انجاز العلم الوطني وتركيبة
ـ تحديد الخامة المناسبة ( أقلام ، أوراق ملونة).
ـ استغلال الوسائل:
شبكة التقويم
الرسم التشكيل
رسم المستطيل : 02 ن
رسم النجمة : 02 ن
رسم الهلال : 02 ن
اللون الأخضر : 02 ن
اللون الأحمر : 02 ن انجاز المستطيلات :- الأخضر : 02 ن - الأحمر : 02 ن
انجاز النجمة : 02 ن
انجاز الهلال : 02 ن
تركيب الاشكال : 02 ن
السنة الخامسة ابتدائي
النشـــاط : تربية فنية (الرسم والتشكيل)
الموضوع : اختبار الفصل الثاني
الكفاءة القاعدية : إنجاز تصميمات فنية.
مؤشر الكفاءة : أن يستثمر المكتسبات
الموضوع منقول