عنوان الموضوع : بيان توضيحي رقم 11 * unpef * متوسط
مقدم من طرف منتديات العندليب

استكمالا لأشغال الدورة الـ 26 للمجلس الوطني المفتوحة، اجتمع المجلس الوطني للاتحاد الوطني لعمال والتكوين unpef يوم:06/03/2016 بالجزائر العاصمة قصد دراسة المستجدات، والتقييم الموضوعي للحركة الاحتجاجية ، سجل ما يلي :

1 – يحيي موظفي وعمال التربية على هبتهم القوية ووعيهم النقابي المتنامي، وتحليهم بروح المسؤولية العالية والتزامهم بقرارات الاتحاد، كما يشيد بموقف الاتحاد الوطني لجمعيات أولياء التلاميذ وكذا الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان.

2 – يستنكر التشهير برواتب الموظفين التي تعد أمرا شخصيا، مع التهديد والوعيد للمضربين ومخالفة قوانين الجمهورية وتشريع العمل خاصة القانون 90/02 المتعلق بالوقاية من نزاعات العمل وتسويتها وممارسة حق الإضراب.

3 – يؤكد تمسكه بالمطالب المشروعة التالية :

· استدراك حقنا في المنح الجديدة المرفوعة للجنة الحكومية المختصة التي أسقطت من المرسوم التنفيذي رقم 10/78 المؤرخ في : 24/02/2016 المؤسس للنظام التعويضي للموظفين المنتسبين لأسلاك التربية، مع استدراك موظفي المصالح الاقتصادية و المخبريين بمنحة خاصة تعوضهم عن الإجحاف الذي مسهم .

· الإفراج عن القرار الوزاري الجديد المتعلق بتسيير أموال الخدمات الاجتماعية لإبعادها عن كل هيمنة نقابية.

· التجسيد الفعلي لطب العمل و فق قوانين الجمهورية .

· التعجيل في إصدار ملف النظام التعويضي للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين .

4-يدعو السلطات العمومية تحمل مسؤولياتها بوضع ميكانيزمات جديدة لحوار مسؤول يفضي لنتائج ملموسة وفاء بالتزاماتها المتفق عليها-إثر إضراب نوفمبر 2017- والمعلنة أمام الرأي العام وفي مختلف وسائل الإعلام.

وبعد عرض محاضر المجالس الولائية ومداولات المجلس الوطني تقرر :

- وقف الإضراب والعودة للعمل يوم الأحد: 07/03/2016 تنفيذا لقرار العدالة الصادر عن مجلس قضاء الجزائر والقاضي بوقف الإضراب، مع الاحتفاظ بحقنا في المعارضة و الطعن أمام مجلس الدولة.

ختاما / يدعو المجلس الوطني جميع موظفي وعمال التربية المنضوين تحت لواء الاتحاد التحلي بروح المسؤولية والامتثال لقرار المجلس الوطني حفاظا على وحدة الصف ضمانا لتحقيق مطالبنا، والبقاء على أهبة الاستعداد لاتخاذ أي موقف يخوله القانون في حال عدم تحقيق المطالب المرفوعة.

من أجل أسرة تربوية واعية وفاعلة

رئيس الاتحاد / الصادق دزيري


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

البيان غير ممضي
فيه رائحة
الغش
والتزوير
هههههههههههههههههههههههههه

=========


>>>> الرد الثاني :

bonsoir les amis,c'est la reprise? j'éspère bien car il était temps rien n'est perdu,au contraire ,les profs ont montré leur grande capacité de mobilisation.Malgré le retour aux classes, le combat continue,ce sont les moyens qui vont changer,restons MOBILISES

=========


>>>> الرد الثالث :

Nous avons encore beaucoup de moyens de pression:remise des notes et des moyennes, les bulletins trimestriels les conseils de classes,qui peut faire ça sans les enseignants?BEN BOUZID???????????et surtout les surveillances des examens de fin d'année; BAC? BEM? CINQUIEME???????????BEN BOUZID, tu n'as encore rien gagné c'est juste un repli stratégiqui, pas une rédition!!!!!!!!!!!!

=========


>>>> الرد الرابع :

يا جماعة انتبهو مصدر البيان غير واضح
ربما هو تلاعب
الجرائد لم تشراليه وموقع النقابة لايمكن دخوله معطل
حذاري من الخطأ

=========


>>>> الرد الخامس :

قرأت البيان التوضيحي في موقع النقابة

=========


Pas prolongé
Une politique d'extension obligatoire dans la demande n'est pas acceptée par le serveur pour cette ressource.


--------------------------------------------------------------------------------

Apache/2.2.0 (Debian) Server at www.unpef.com Port


فكيف قرأته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رأي حول استئناف العمل و تعليق الإضراب
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
إن أمر استئناف العمل كما يشغل بال الأولياء - و كلنا أولياء تلاميذ ( كل التلاميذ) - فإنه يشغل بال المربين بالدرجة الأولى لعدة اعتبارات أهمها مصلحة التلاميذ و تنفيذ البرامج و أخيرا تلطيف الجو أو البيئة التعليمية التي أرادتها الوصاية معفنة حتى النخاع عن طريق الاستخفاف تارة و عن طريق التهديد المخالف للقانون تارة أخرى ، و إن كان هذا لا يفاجئني أنا شخصيا بحكم تكويني في الحقوق و العلوم السياسية و أعرف - بعض الشيء - ما هي استراتيجيات صانع القرار و بخاصة إذا كان فاقدا للمصداقية و الشخصية على حد السواء لأن البيئة النفسية و السيكولوجية تؤثر على أي قرار قبل أن يصدره. و لا يضن الإخوة المربون أن القرارات الإدارية تصنع دائما على أعلى مستوى لاسبب بسيط و هو عدم تخصص رئيس الهيئة الإدارية و عدم كفاءته في الموضوع فيطلب من أحد معاونيه صناعة القرار الذي سيتخذه هو فيما بعد و يتابع تنفيذه، فلا نندهش لأي قرار تعسفي في حق رجال التربية و التعليم سواء بخصوص الأجور أو الترقية أو غيرها، فقد يكون صانع القرار مربي (؟) سابق ترقى إلى منصب محترم و بامتيازات خيالية فلا يريد أن ينافسه فيها زملاءه القدامى، أو قد يكون صانع القرار تلميذ عاق يريد الانتقام من مربيه على غرار الصحفية التي وصفتنا - أيام الرئيس الشاذلي بن جديد - بالجراثيم عندما طالبنا بإصلاح المنظومة التربوية و كانت النتيجة أن وُوجهنا بالمطاردات و المضايقات و أما هي فحصلت على منصب وزير . فنحن مع ترقية كل الكفاءات ممن تتلمذوا على أيدي 500 ألف مربي أحسنهم حالا غارق في القروض الاستهلاكية و التي بطالب صندوق النقد الدولي ( fmi) بإعادتها - و العياذ بالله - و يعارض الزيادة المحترمة في أجور عمال قطاعات الخدمات خاصة - لأنه يعتبرنا قطاعا غير منتج- و نقول لأصحاب هذا الرأي، إذا كان القطاع الصناعي الذي ينتج قطع الغيار أو القطاع الفلاحي الذي ينتج الخضر أو قطاع النسيج الذي ينتج القماش أهم عندهم من قطاع التربية و التعليم - الذى صنفته اليونسكو ثالث أصعب مهنة - و الذي لا ينتج سوى الدكاترة و المهندسين و الأئمة و مختلف الإطارات بالإضافة إلى رؤساء الأحزاب - سواء تحالفوا أو تشرذموا - نقول لهم لقد حكمتم على أنفسكم بأنكم أقل شأنا من العجلات المطاطية و البطاطا و الأقمصة لأنها -ببساطة - نتاج قطاع أرقى من ذلك القطاع الذي أنتم نتاجه.
فوالله الذي لا إله غيره، لن تقوم لنا قائمة ما لم نهتم بالتربية و التعليم بمختلف أطواره و تفعيل البحث العلمي و ترشيد نفقاته و ربطه بمتطلبات الاقتصاد الوطني...و أسكت و لا أزيد لأن الكلام إذا طال ينسي بعضه بعضا.
فاستئناف العمل هذا ليس خنوعا و لا ضعفا و إنما احتراما لهيبة الدولة الجزائرية - التي غالبا ما داسها الكبار (؟) - و المتمثلة في الاستجابة للحكم الاستعجالي الصادر عن مجلس قضاء الجزائر، فرجاء من الإخوة عدم التطاول على ممثليهم في الكتب الوطني و أن يحسبوا الأمور بأعين متفتحة و أن يفوتوا الفرصة على أعداء الجزائر في الداخل و الخارج.

المساعد التربوي أبوجمانة //بن سكران// تلمسان