عنوان الموضوع : ما ذنب التلاميذ الذين يوجهون للشعب التقنية؟؟ للتعليم الثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب
ما ذنب التلاميذ الذين يوجهون للشعب التقنية؟؟
زملائي الأساتذة..هل لنا الحق أن نتدخل في توجيه تلاميذنا "السنة الأولى" إلى الشعبة التي يرغبون بدراستها أو بالأحرى
التي يستطيعون دراستها أم نقف مكتوفي الأيدي و نحن نرى ضحايا توجه إلى شعب أخرى غير مرغوب فيها..و خاصة هذه السنة أين خلقت شعب تقنية في ثانويات تعليم عام و فوجئنا بتلاميذ يوجهون لها دون أي مستوى حقيقي لها"ملأ فراغات"..
هل لحل مشكلة توظيف أساتذة المتاقن نضيع مستقبل تلاميذ لو وجهوا لشعبة أخرى لفلحوا فيها و ممكن جدا ينجحوا بتفوق..
أنا أعيش هذه الظاهرة و لي تلاميذ فقدوا الأمل في الدراسة نهائيا بعد ما فقدوا الأمل في قبول الطعون و فيهم من قرر العزوف عن الدراسة نهائيا بسبب المواد الصعبة التي وجدوا أنفسهم يدرسونها..
والله حرام ...
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
والله اشكرك اختي على الموضوع
انا ادرس في السنة اولى ثانوي شعبة اداب مع العلم اني لم اقم باختيارها ولقد اخترت علوم وتكنلوجيا
=========
>>>> الرد الثاني :
أختي الكريمة و الله غن مشكلة التوجيه مشكلة كبيرة يعجز أمامها كل من الاستاذ و المستشار التوجيه و حتى أولياء التلاميذ لانها تختص بمستقبل تلميذ و حياة كاملة ... و فيما يخص تدخل الاساتذة في توجيه التلاميذ فهو واجب و اساسي بل مفروض لان الاستاذ هو اقرب إنسان إلى التلميذ يستطيع أن يساعده على اختيار الشعبة المناسبة له و التلميذ لا يثق برأي أحد أكثر من ثقته برأي الأستاذ بعد الوالدين طبعا ... و لذلك علينا نحن الاساتذة أن نسعى إلى ضمان التوجيه الصحيح لتلامذتنا لانهم أمانة الاولياء عندنا .............و نيال الله التوفيق في ذلك .
وللاسف المدرسة الجزائرية تعتمد التنقيط في توجيه التلاميذ .... فنحن لا نلبي إلا لـ 05 بالمائة فقط من التلاميذ رغباتهم و هذا يعني أن نسبة 95 بالمائة يوجهون بنظام المعدل و لا تراعى رغباتهم ..... لذلك أقترح أن يعاد النظر في مسألة التوجيه .............و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
=========
>>>> الرد الثالث :
ياسيدتي أنا أدرس قسم السنة الثالثة تقني رياضي و الله مستواهم في الرياضيات أسوأ من الأقسام الأدبية
=========
>>>> الرد الرابع :
يجب عليكم العمل
=========
>>>> الرد الخامس :
ذنوبهم على بن بوزيد حقيقة شعب تجد فيها ابناء المساكين اى يوجهون عنوة
=========
اللهم يعينكم بالفعل انا احس بمدى تألم تخصصات الشعب التقنية لانهم ينزفون كثيرا خاصة في الفصل الاول كل مرهون عليه انا في الطعن اخترت لغات فوجدت نفسي موجه اداب و فلسفة
w ALLAH hram alihom ylouhouna lbranch manhebouhech w zid les prof nouveaux mayaarfouch kifach hatta yfahmou wALLAH c danger pour nous
ces prof hna nkarouhom machi homa
wallah surtous hna les math thecnique et les matyématiquesnormalement
ya3touni les meilleurs proff
je suis 2as math technique genie civil
merci pour ce sujet