عنوان الموضوع : أرجو من كل الأعضاء الدخول للاولى ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

هناك من يبدأ الإختبارات 26فيفري
وهناك من يبدأ4مارس
من فضلكم ضعوا لنا أسئلة الإمتحانات
وبالتوفيق إن شاء الله


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

انشاء الله
انا ابدأ في 27

=========


>>>> الرد الثاني :

ان شاء الله ادعيولنا برك نخدمو وربي يوفقكم اكل

=========


>>>> الرد الثالث :

انا نبدا في 26
ادعولنا ربي يكون معانا ويوفقنا
وان شاء الله نحطلكم كل المواضيع الي نديروهم في الامتحانات
بالتوفيق للجميع

=========


>>>> الرد الرابع :

أنا نبدى في 04مارس
بالتوفيق للجميع

=========


>>>> الرد الخامس :

ان شاء الله

=========


ماتنساوش هيا من فضلكم
أعطيونا إختبارات اليوم


حنا بديناهم وهادا الاختبار نتاع اللغة
قال كعب بن مالك:
قضينا من تهامة كل ريب ..............وخيبر ثم أجممنا السيوفا
نخيرهغا ولو نطقت لقالت ................. قواطعهن:دوسا او ثقيفا
ويأتيكم سرعان خيل ......................... يغادر خلفه جمعا كثيفا
اذا نزلو بساحنكم سمعتم ........................ له مما أناخ بها رجيفا
بايديهم قراضب مرهفات ..........................يزرن المصطلين بها الحتوفا
أجدهم أليس لهم نصيح ................................من الأقوام كان بنا عريفا
يخبرهم بأنا قد جمعنا ..............................عتالق الخيل والنجب الطريفا
رئيسهم النبي وكان صلبا .........................نقي القلب مصطبرا عزوفا
نجاهد ما بقينا او تنيبو............................. الى الاسلام اذعانا مضيفا
وكم من معشر ألبو علينا......................... صميم الجذم منهم والحليفا
أتونا (لا يرون)لهم كفاء........................ فجدعنا المسامع والأنوفا
بكل مهند لين صقيل ........................... يسوقهم بها سوقا عنيفا
لأمر الله والاسلام حتى.......................... يقوم الدين معتدلا حنيفا

شرح المفردات الصعبة:
تهامة ودوس وثقيف:أسماء قبائل عربية-أجممنا السيوفا:ارحناها-سرعان خيل:يسابق بعضها بعضا في السرعة-اذعانا مضيفا:خضوعا وذلة-جدعنا:قطعنا-تنيبو:ترجعو الى الله-ألبو:جمعو-عتاق الخيل:جيادها
البناء الفكري:
-ما الحرب التي يتوعد الشاعر بقيامها؟ ومن سيكون قائدها؟وما صفات هذا القائد؟
-يبدو من النص ان المسلمين زمن الشاعر صارو قوة رادعة للكفار. هات من النص ما يدل على ذلك.
-مزج الشاعر بين معان قديمة للمدح والفخر وأخرى جديدة مستمدة من العقيدة الجديدة هات مثالين لكل منهما.
-حدد نمط النص مع التعليل.
-البناء اللغوي:
-بم تعلل غلبة ضمير المتكلمين في النص؟
-حدد نوع الصورة البينية التالية مع التوضيح(أجممنا السيوف)
-على من يعود الضمير في (نخيرحا...نطقت ...قالت)
-أعرب ما تحته خط وحدد المحل الاعرابي لمل بين قوسين
-أكتب البيت الأخير كتابة عروضية وحدد قافيته ورويها
-الوضعية الادماجية:
-أكتب فقرة لا تتعدى عشرة أسطر تبين فيها دور الشعر وخصائصة فكرة واسلوبا في صدر الاسلام موظفا الاستعارات المختلفة والمفعول لأجله و المجاز


ان شاء الله تستفادو منو

جزاك الله خيرا
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
زيدينا المواد الأخرى ماتبخلناش
وشكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا بزاف بزاف بزاف

العفوووو
ايه رانا غدوة ان شاء الله نكملو
والله المواد الاخرى قااااع جاوبنا في السيجي غدوة راني نزيدكم