عنوان الموضوع : لمن يحب الرياضيات للسنة 2 ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجووووووووووووووووووووووكم من يستطيع ان يحل ويفهمني في التمارين 48 ص 106 و 49 ص 107
رياضيات السنة الثانيه ثانوي
فلا يبخل علي بارك الله فيكم


>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

لا توجد ولا اخت تفهم الرياضيات (المماس) وتريد ان تساعدني

=========


>>>> الرد الثاني :

انشاء الله
غدا انا راح
اجبلك
الحل ان استطعت

=========


>>>> الرد الثالث :

الفكرة بسيطة الدالة fتقبل الاشتقاق على R لانها كثير الحدود ومنه (Cf) يقبل مماسا عند كل نقطة/الدالة المشتقة هي 3xم 6x +3--تساوي 0 وبحلها نجد x=1/ معناه معادلة المماس عند 1من الشكل(y=f(1 اي ان 0=y اي ان المنحنى يقبل محور الفواصل مماس له عند الفاصلة 1/تعين*النقط من(CF)..........نقوم بحل المعادلة 3xم 6x- نجد * x=0 او x=2 / الجواب 4 تعين فواصل النقط معناه حل المعادلة من الدرجة الثانية0= (3x-6x(-c+3م وبحساب دالطا نجده =12c ادا كانcينتمي الى المجال السالب ليس للمعادلة حلول ادن لا توجد نقط اما ادا كان 0=c فللمعادلة حل واحد مضاعف هو 1 اما ادا كانcينتمي الى المجال الموجب فان للمعادلة حلين هما جدر3سي 1/3+1 =x1 / جدر3سي 1/3-1 = x2

سي معناه c / م معناه مربع

ت49ص107باختصار لدينا من المعطيات 0= 3-2a+b ولدينا ايضا0= 3/2-a .نقوم بحل المعادلتين نجد 3/2=a و0=b

=========


>>>> الرد الرابع :

الفكرة بسيطة الدالة fتقبل الاشتقاق على R لانها كثير الحدود ومنه (Cf) يقبل مماسا عند كل نقطة/الدالة المشتقة هي 3xم 6x +3--تساوي 0 وبحلها نجد x=1/ معناه معادلة المماس عند 1من الشكل(y=f(1 اي ان 0=y اي ان المنحنى يقبل محور الفواصل مماس له عند الفاصلة 1/تعين*النقط من(CF)..........نقوم بحل المعادلة 3xم 6x- نجد * x=0 او x=2 / الجواب 4 تعين فواصل النقط معناه حل المعادلة من الدرجة الثانية0= (3x-6x(-c+3م وبحساب دالطا نجده =12c ادا كانcينتمي الى المجال السالب ليس للمعادلة حلول ادن لا توجد نقط اما ادا كان 0=c فللمعادلة حل واحد مضاعف هو 1 اما ادا كانcينتمي الى المجال الموجب فان للمعادلة حلين هما جدر3سي 1/3+1 =x1 / جدر3سي 1/3-1 = x2

سي معناه c / م معناه مربع

ت49ص107باختصار لدينا من المعطيات 0= 3-2a+b ولدينا ايضا1= 3/2-a .نقوم بحل المعادلتين نجد 5/2=a و2-=b

=========


>>>> الرد الخامس :

حل المعادلة من الدرجة الثانية0= (3x-6x(-c+3م وبحساب دالطا نجده =12c ادا كانcينتمي
اريد طريقة حل هده المعادلة

=========


بارك الله فيكن اخواتي وجزاكن الله خيرا


أرجوا المساعدة في التمرين رقم 58 ص 139 من كتاب الرياضيات السؤال الثالث

مازال ملحقناش من فضلك ارديد طريقة حل التمرين 92 ص 174 احتاجه غداااااااااا

حسناااا اختي ديري طريقة المطابقة او ادئ في تحليل العبارة حتى تصلي الى المطلوب ،،واذا اردتي اصبري عليا حوالي يومين نجيبلك الحل لاخترش راني مليان فروض هاذي الايمات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RASHIDFLN
أرجوا المساعدة في التمرين رقم 58 ص 139 من كتاب الرياضيات السؤال الثالث

السلام عليكم
الفكرة باعتقادي..هي انك تجري مطابقة بين الدالة f المعطاة في بداية التمرين و الدالة المعطاة في السؤال 3..طبعا بعد توحيد المقام

لقد قمت بالحل على عجالة وباعتقادي ان a=1 b=4 c=-2

سأتأكد ان شاء الله من اجابتي ..

ارديد طريقة حل التمرين 92 ص 174 احتاجه غداااااااااا

أنا عندي الإجابة
a=-1 ; b=0 ;c =-2
لكن الطريقة ما لقيتهاش حاولت وخرجتلي نتائج أخرى

ارديد طريقة حل التمرين 92 ص 174 احتاجه غدا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجوكم بسرعة لا تبخلو