المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bouuchraa
احسن الظن يا اخي ! و هل تظن انهم يتعمدون وضع نصوص في برنامج الادب لشاعر يدعوا للالحاد !! و هل انت متاكد من صحة معلوماتك ! نصيحة : لا تعتمد ابدا على الانترنت 100% في بحوثك . على كل حال مشكور على الموضوع . بالتوفيق |
السلام عليكم
عذرآ على التدخل
حسنآ وماذا عن شآعر الخمرة أبو نوآس ؟
ولمآذا لم يتم وضع مواعظ ودروس عن السيرة النبوية ؟
مع أنّه لا مجآل للمقآرنة بين دروس السيرة وشعر الاعرآب..
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سآجدْ للهْ
السّلام عليكم ورحمة الله
أهلا بك يآسين مرّة اخـرى
بآرك الله فيك على موضوعك القيم تشكر
سأبدأ بالكلام على برنآمج الأادب العربي عآمّـة
في بدآية السنّة فكّرت وقلتُ أنّ الكثيـر من الحصص تضيع في
النص التواصلي
النص الأدبي
والمطآلعة الموجهـة
فمآلخلاصـة من كل هذه النصوص ؟ وأيّـة نصوص
أذكر احد النصوص أن أحد الشعرآء يصف في بركـة ليتقرب الى السّلطآن
والله الأامر يبكي ويضحّك في نفس الوقت
وعلى حد قول أحد الزملاء قال للأستآذ : [ الشآعر يعشق البركـة ]
وبالإستنآد على قول زملـي قلت للأستآذ :
الشآعر يحب البركـة بإخلاص ليتقرب إلى السلطآن بإخلاص
وطفق البقيّـة يعلقون على الشآعر والنص حتى الأستآذ قلق
ولن أحك لك عن شآعر الخمرة أبو نوآس !!
من يرآنا يقول هؤلاء درسو سيرة المصطفى عليه الصّلاة والسلام والصحآبة
والآن تفرّغو إلى قرآءة تفآهات الأعرآب..
والله تعجبت لم لم يجعلو لنآ مواضيع من السيرة والمواعظ النبوية أليس ذلك أفضل لنآ من هذه الترّهآت ؟؟
وعلى وجه التخصيص هذآ المعري الذي يطعن في ديننا
إليس هذآ ذلا أن ندرس نصوصآ لهذا النّذل ؟
ألا ترى معـي أنّهم يطلقون التميّز والخيآل الخصب الجىمح لشخص ملحد
هذآ بروتوكول من بروتوكولاتهم المعروفة وهي نشر ثقآفة الإلحآد وطمس العقآئد..
كآن الله فـي عوننـآ
يهدفون لمسح عقولنـآ خآصّـة ونحن شباب عمد هذه الأمّـة
يهدفون لغرس الطحيـن و الذل والمهآنة ..
ويهدفون إلى ان نتقبّلهـآ بكل روح ريآضية ..
ومع كل هذه الأهدآف والبروتوكولات
الخلافة الإسلامية طآآلعة طآآلعة ونحن من سيرفع لوآآءهـآ
|
أخيـ عقبة سامحني لكن ردكـ لايسعنا أن أعلق عليهـ ،
كفيت ووفيت بارك الله فيكـ
مشكور آخيـ ،
وأعدكـ أننيـ سأفتح موضوع مطول حول منهاجنا الدراسي
لــكن لا بأس أن أعلق على بعض كلامك
هههـــ فعلا قصيدة البركة تدعو إلى التثاؤب ،
وصحيح ماقلت ،
قال صلى الله عليه وسلم : ( تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا عَاضًّا، فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ الله ُأَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيّاً ، فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ، ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ، ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ،
ثُمَّ سَكَتَ ).
فهاته هي بشارة عودة الخلافة أخي عقبة =)
أما في مايخص موضوعك الذي فتحت فأعدك برد مطول
دمت في رعاية الله وحفظه
اسمحولي لما قلت
اي ان شرح القصيدة يكون على حسب كل واحد ما فهم
لم اقصد انكم انتم من فهمتم انه ابو علاء المعري ملحد
آسفة
واش تحبوا من بوزيد يديرلكم ؟ الفساد كامل جاي من عنده هو
واللهي انا لا يهمني أمره ربي يجازيك على اعماله انا واش دخلني فيه لا نبحث عليه ولا ندور بيه نروح ندير بحثي تاع الفرنسية خيرلي منه هو مش راح تجيني حتى فايدة منه كلا عن ظرّ روحي و نضيع وقتي على الاقل بحث الفرنسية ندي عليه نقطة ههـ
بصراحة انا لم ادخل للرابط
لاني خفت لا ندخل في متاهات نندم عليها
تمرين في الفيزياء
مسعر حراري سعته الحرارية c=58.6j/c يحتوي على كتلة من الماء m1=150g يحدت توازن حراري لهده الجملة عند t1=19.2c نضيف لهده الجملة و هي متزنة قطعة من الرصاص pb درجة حرارتهاt2=70c كتلتها m2=217g
1/ ماهي درجة الحرارة التي يحدت فيها التوازن الحراري للجملة
ناخد الجملة المدروسة السابقة قبل اضافة الرصاص تم نضيف اليها الماء المجمد كتلته m3=20g درجة حرارته t3=-3c
2/ ماهي درجة الحرارة التي تتوازن فيها الجملة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZINA DZ
اسمحولي لما قلت
اي ان شرح القصيدة يكون على حسب كل واحد ما فهم
لم اقصد انكم انتم من فهمتم انه ابو علاء المعري ملحد
آسفة
بصراحة انا لم ادخل للرابط
لاني خفت لا ندخل في متاهات نندم عليها
|
الـــعفو أختيــ ،
وكلامكــ صحيح ومنطقي لدرجة كبيرة ، لأن الفهم يختلف من شخص لآخر ، لكن كما قلتيـ أختاه فالقصيدة مفهومة وواضح ،
وكيمــا يقولوا : tout est relatif
فالإنسان يبني أفكاره إستنادا لخبرته ، فكره ، إديولوجيته ، إنفعالاتهـ ، إحساسه ،
وعوامل أخرى ،
لهذا تختلف وجهات النظر ، فلاتوجد هناك حقيقة مطلقة ،
أنا كتبت الموضوع فيمكن نكون غالط كيما يمكن نكون صحيح
آسفـ طولتـ عليكـ غير حبيتـ نوضح هاته النقطة بالذات
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سآجدْ للهْ
السلام عليكم
عذرآ على التدخل
حسنآ وماذا عن شآعر الخمرة أبو نوآس ؟
ولمآذا لم يتم وضع مواعظ ودروس عن السيرة النبوية ؟
مع أنّه لا مجآل للمقآرنة بين دروس السيرة وشعر الاعرآب..
|
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ، اخي العزيز احترم رايك , لقد فهمت قصدك , لكننا ندرس الشعر في العصر العباسي و في هذا العصر انتشرت مجالس اللهو و الخمر و المجون ... قراونا واش كاين حابهم يكذبوا علينا ?? كيما قراونا شعراء الزهد و الشعراء لي الشعر تاعهم تناول مواضيع دينية قراونا شعر ابو النواس و ابوا العلاء المعري ... يعني كانو قادرين يتناولو مواضيع اخرى عنكم الحق بصح مدامنا نقراو على العصر العباسي هاذا هو الشعر لي كان في العصر العباسي . و الله اعلم
السلام عليكم ....
أولا : شكرا على الموضوع صراحة كان الموضوع مهم جدا
لكن كما قالت الأخت بشرى نحن ندرس عن وضع العصر العباسي في ذلك الوقت فقط حيث انتشر فيه اللهو و المجون و الزندقة و ... و كذلك وضعوا لنا هذه الأشعار لكي نرى التغيارت التي ظهرت على الشعر العربي كالإستغناء عن المقدمة الطللية ظهور شعر الزهد نظراا لظهور اللهو و المجون و...و كذلك كان بعض الشعراء يكتبون الشعر لأجل كسب المال كالمتنبي و تطور النثر و غيرها ......
و بالنسبة لأبو العلاء المتعري لا يهمني ان كان يكذب فيه للرسل أو لا فالذي يهمني هو التغيرات التي ظهرت خلال ذلك العصر فقط
وشكراا مرة ثانية على الموضوع
بالتوفيق...
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبوبة العلم
السلام عليكم ....
أولا : شكرا على الموضوع صراحة كان الموضوع مهم جدا
لكن كما قالت الأخت بشرى نحن ندرس عن وضع العصر العباسي في ذلك الوقت فقط حيث انتشر فيه اللهو و المجون و الزندقة و ... و كذلك وضعوا لنا هذه الأشعار لكي نرى التغيارت التي ظهرت على الشعر العربي كالإستغناء عن المقدمة الطللية ظهور شعر الزهد نظراا لظهور اللهو و المجون و...و كذلك كان بعض الشعراء يكتبون الشعر لأجل كسب المال كالمتنبي و تطور النثر و غيرها ......
و بالنسبة لأبو العلاء المتعري لا يهني ان كان يكذب فيه للرسل أو لا فالذي يهمني هو التغريات التي ظهرت خلال ذلك العصر فقط
وشكراا مرة ثانية على الموضوع
بالتوفيق... |
بالضبط اختي , بارك الله فيك