نعم معك حق...نحن نعلم ان هذا ليس مكانه المناسب لأنه يوجد قسم النقاش الجاد
لكنني أعتبر أن هذه النقاشات الهادفة لايجب ان تكون لها حدود وكنت اتمنى لو انهم يخصصون لنا حصة في المدرسة من اجل مناقشة هذه المواضيع وذلك لتطوير قدراتنا على النقاشوالمحاورة وللتخلص من ذلك المفهوم المتعلق بأن المدرسة هي فقط لتلقي الدروس وحل التمارين
بالنسبة لموضوعك ...على فكرة جاء في وقته لأنني البارحة كنت مع زملائي من شعبة الأدبي نتناقش مع الاستاذة لاقتراح اسم مناسب لفرقتنا الخاصة بالمسرح والاناشيد من اجل المناسبات الوطنية والحفلات التكريمية فبدأوا باقتراح اسماء هجينة بين الفرنسية والعربية والدارجة والانجليزية وغير ذلك من الاسماء الغير معبرة عن واقعنا وعن كوننا عربا ونفتخر بذلك فاعترضت قائلة ان هذه الاسماء وبالاضافة الى كونها لاتروقني لأن كلماتها غريبة فهي تجعل منا نعاني من نقص في مكونات شخصيتنا العربية الاسلامية وتكرس الاستعمار الفرنسي الذي غادر بلادنا ولكنه بقي في ثقافتنا وعقولنا واثر علينا بشكل مباشر خاصة في السنوات الاخير مع تطور وسائل الاعلام وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي زادت من الطين بلة حيث اصبح الجميع يكتب بالفرنسية رغم ان المعاني عربية ,,,,وهذا مااعتبره انا مجزرة وجريمة في حق اللغة العربية ..المهم انني تزايدت في الكلام مع زملائي الادبيين لانني ذكرت كلمة عديم الشخصية وساندتني استاذتي كونها هي استاذة ادب ...غضبوا كثيرا ولمع ذلك لم يحسم الامر لصالحهم وتركت الاستاذة المجال مفتوحا للنقاش حول الاسم الى الغد
اعود الى موضوعك ....انا شخصيا اعتبر ان التغريب الثقافي هوو آفة يجب الاهتمام بها وايجاد حلول سريعة لها في اقرب الآجال لأنها بدأت تؤثر بشكل مباشر علينا ..فهو ليس مشكلة اقتصادية تتعلق بالمال او سياسية او غير ذلك ,,,بل هو كارثة اجتماعية وثقافية تستهدف مكونات شخصيتنا الوطنية العربية الاسلامية ,,هذه المكونات التي مات من أجل ترسيخها ملايين الشهداء ...والأسوأ من هذا فان هذا التغريب استهدف ديينا الاسلامي وادخل عليه عادات غريبة مستمدة من الديانات الاخرى مثل الاحتفالات برأس السنة وعيد الحب وغيرها من التفاهات بالاضافة الى الافكار والعقليات الغربيةالتي تجسدت في ظهور الملابس وقصات الشعر الغريبة والرموز الوثنية والماسونية
أرجوكم أريد إعراب ماتحته خط إعراب مفردات :
ورافق تطور البلاغة تطور النقد الذي قوم فنالقول عند كثير من الأدباء و الشعراء ، وأول من كتب في هذا الجاحظ ، وابنقتيبة ، وقد تأثر بهما القرطاجني ، الذي نراه يشير إلى تماسك المعانيوارتباط أول الكلام بما يليه ،ويشدد في وحدة السياق ، وأن تتواصل أبياتالقصيدة حتى تصير بناء محكما ، بل حتى تصير كأنها جسد واحد لا يمكن وضععضو فيه مكان عضو آخر
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسلم 17
أرجوكم أريد إعراب ماتحته خط إعراب مفردات : ورافق تطور البلاغة تطور النقد الذي قوم فنالقول عند كثير من الأدباء و الشعراء ، وأول من كتب في هذا الجاحظ ، وابنقتيبة ، وقد تأثر بهما القرطاجني ، الذي نراه يشير إلى تماسك المعانيوارتباط أول الكلام بما يليه ،ويشدد في وحدة السياق ، وأن تتواصل أبياتالقصيدة حتى تصير بناء محكما ، بل حتى تصير كأنها جسد واحد لا يمكن وضععضو فيه مكان عضو آخر |
ليس داخل هذا الموضوع
أرجوكم لم نسلم من كثرة المواضيع و سخافة بعضها
إلى المشاركات العشوائية....
قليلا من التنظيم
و شكراا
أرجوكم أريد إعراب ماتحته خط إعراب مفردات :
ورافق تطور البلاغة تطور النقد الذي قوم فنالقول عند كثير من الأدباء و الشعراء ، وأول من كتب في هذا الجاحظ ، وابنقتيبة ، وقد تأثر بهما القرطاجني ، الذي نراه يشير إلى تماسك المعانيوارتباط أول الكلام بما يليه ،ويشدد في وحدة السياق ، وأن تتواصل أبياتالقصيدة حتى تصير بناء محكما ، بل حتى تصير كأنها جسد واحد لا يمكن وضععضو فيه مكان عضو آخر
أرجوكم أريد إعراب ماتحته خط إعراب مفردات :
ورافق تطور البلاغة تطور النقد الذي قوم فنالقول عند كثير من الأدباء و الشعراء ، وأول من كتب في هذا الجاحظ ، وابنقتيبة ، وقد تأثر بهما القرطاجني ، الذي نراه يشير إلى تماسك المعانيوارتباط أول الكلام بما يليه ،ويشدد في وحدة السياق ، وأن تتواصل أبياتالقصيدة حتى تصير بناء محكما ، بل حتى تصير كأنها جسد واحد لا يمكن وضععضو فيه مكان عضو آخر
اجل سوف اتكلم باللغة العربية
التغريب الثقافي الان فيزياده و طغيان نعم بحث اصبحنى نرى الجميع يشجعون العقلية و الشخصية ال*كوول* كاما يقولون بحث زاد اهتمام الكثير بالثقافات الاوروبية
مثلا في طريقة اللبس و المشي الاكل و اللهجه وحتى دريقت التعامل
ياالاهي ماهذا
محو مفهوم الاسلام و دين و الحياء
شيء فقط يقشعر بدني عندما اراه
عو السخرية ممن يحاول الحفاظ على ديننا و اصالتنا
وكأنهم هم الاحسن و هم المجددين
البعض رفض فكرة الموضوع و البعض الاخر نالت اعجابهم
من رفض الفكره فلا داعي لوضع الرد اصلا فأنا اعلم انه ليس القسم الخاص الا انني ارد المناقشه هنا لكوننا من هذا الجيل وكذا التقائنا هنا اكثر من قسم اخر
موضوع التفتح على الثقافات الاخرى المخالفة للديننا الحنيف رايي هذا ليس مقبول اطلاقا لا سيما في مجال التصرفات خاصة مع الاخرين خاصة بين الجنسين المختلفين الذي اصبح الان هاجسهم الوحيد هو التقليد في السيء و ترك المفيد...
نعم انا ارى بأن الغزو فيه ايجابيات كما له سلبيات
الايجابيات لما لانأخذ طريقت احترامهم و انظباطهم واهم شيء اختراعاتهم و ابتكاراتهم
السلبيات هي اغلبها محرمات يعني في ديننا الحنيف
سؤال فقط ماذا نتج او ماهي الظواهر البارز من هذا التغريب و الغزو
هل من الممكن ان تذكروها
ملاحظه : ضعوا الارائكم و في نفس الوقت اقتراحكم لموضوع نقوم بمناقشته في الاسبوع القادم
موضوعك لن يحدف لو أنك كنت ذكية و عرفت كيف تلعبي بدون أي حرج..!!
حسنا لكي لا يكون موضوعك مخالف لهاذا القسم
لنربطه بدروس التي ندرسها و هي في مجال الذي يسمح بها هذا القسم
و هو كتالي:
هل نجحت سياسة الإستدمار الفرنسي في الجزائر ؟؟
هل استطاعوا المساس و تغيير المقومات الشعبية "دين لغة ثقافة "للشعب الجزائري ؟؟
هل نحن استقلينا حقا ؟؟؟
أم أننا استقلينا من الإستعمار التقليد و دخلنا في دوامة الإستعمار الحديث "العولمة تحت قيادة امريكية" ؟؟؟
أين وصل بنا و ما مدى تأثرنا بالحرب الباردة ؟؟؟
بهذا نستطيع ابقاء الموضوع لأنه لم يخالف القوانين
و بدون حدفه ...