عنوان الموضوع : نداء إلى شعبة الرياضيات للثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

نرجوا من تلاميذة شعبة الرياضيات طرح انشغالاتهم واقتراحاتهم واهم توقعاتهم في مختلف المواد نعلم ان عدد الرياضياتيين قليل لكن لا يجب ان نتهاون فمعظم المواضيع في المنتدى خاصة بالتجريبيين
مواضيعنا في الرياضيات اكثر صعوبة وتحتوي على أسئلة غير مقررة في منهاج ع ت ودروس كاملة كالاقسمة والموافقات والاعداد الاولية ونظرية القيم المتوسطة في التكامل وقانون اولر في الاعداد المركبة ومجموعة النقط (مستقيم دائر نصف دائرة ) والكثير ......
- برنامج العلوم الطبيعية مختلف برنامجنا مخفف وندرس الوحدة الثالثة تختلف عن باقي الشعب حتى ان هذه الوحدة الاخير لاوجود لها في المنتديات ولقد نسيت عنوانها أصلا
- في الفيزياء ندرس الأعمدة الكهربائية ولا تمرين حول الموضوع ولو ملخص

*****************************نرجوا التفاعل ايها الرياضياتيون************************************** ****

نرجوا ان تناقش المواضيع السابقة خاصة
-الوحدة الاخيرة في العلوم
- الاعمدة الكهربائية



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

rabi y3awnek......................

=========


>>>> الرد الثاني :

أمين شكرا لميس

=========


>>>> الرد الثالث :

الأعمدة ساهلة ما تخافيش أفهمي التمرين المحلول اللي في الكتاب وزيدي حلي تمارين باك 2008 و 2009

Q= I.@T I ( @ يعني دلتا ) كمية الكهرباء = شدة التيار X المدة الزمنية =العامل الستوكيمتريX التقدم X الفاراد
بالنسبة للعامل الستوكيومتري Z
لتكن معادلة التفاعل هي : aA+bB=cC+dD
إذا كان a و b أوليين فيما بينهما يكون Z = a x b
إذا كان a و b غير أوليين فيما بينهما يكون ( Z = PPCM ( a , b معناه المضاعف المشترك الأصغر لـ a و b
إذا كان a = b فإن Z = a = b

=========


>>>> الرد الرابع :

نسيت ما كتبتش العبارة بالرموز Q = Z x X x F

إذا طلب حساب كمية الكهرباء الأعظمية معناه في هذه العبارة نضع X = Xmax

=========


>>>> الرد الخامس :

ياو راني ذكر .........وشبيك تخلط

=========


ما عليهش اسمح لي ياخو علا بالي أنثى امبصح يا صاحبي ريقل اسمك didin اسم انثى على ما اظن

على كل حال واش رايك


يا خويا هادا السماح هادا اسمي والله غالب
هي فالاعمدة سهالة ولكن الواحد يركز مع اتجاه التيار والالكترونات وتحديد المصعد والمهبط
ويزيد يميز بين التحول التلقائي والقسري
أيا خويا صحا انا نروح كي توالي ونحكيوا شويا عالدعوة السلام عليكم

شكرا على الموضوع .

نعم سؤالي هو حول تعيين العمدة في الاعداد المركبة اقصد كيف نعيين العمدة في الحالات الثلاثة
1.cosاشارة سالبة
2.sin اشارة سالبة
3.cos et sin كلاهما ذو اشارة سالبة
وربي يوفقنا اجمعين وينصرنا على البكالوريا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عودة امل
نعم سؤالي هو حول تعيين العمدة في الاعداد المركبة اقصد كيف نعيين العمدة في الحالات الثلاثة
1.cosاشارة سالبة
2.sin اشارة سالبة
3.cos et sin كلاهما ذو اشارة سالبة
وربي يوفقنا اجمعين وينصرنا على البكالوريا

لم أفهم سؤالك

يا سي didin راني باغي نبهك على حاجه بالنسبة للتحول القسري خارج البرنامج ماتكسرش راسك حنا قرينا الأعمدة وقالنا الأستاذ بلي خارج البرنامج على كل حال حنا حبسنا في المعادلة التفاضلية نتاع النواس البسيط

تمت الاجابة عنه في الموضوع المماثل
نرجوا انكم ديروا اشتراك فالموضوع كي يكون جديد يوصلكم فالايمايلات ديالكم

ايه خويا على بالي احنا كملنا البرنامج ودخلنا النواس البسيط وراني شاك فيه يجي

انا راني عازم بش نقرى الاهتزازات نركز على النواس البسيط والمروني غدا باذن الله راح نسقدهم وراح نقرى خفيف ظريف الاهتزازات الكهربائية
لانو غدا تظهر العتبة لعى ما اعتقد