المحطات
الثلاث
الطريقة
الجدلية
طريقة
المقارنة
طـــريـقــــة
الاستقصاء
الطريقة
التحليلية في دراسة
الاستقصاء
بالوضع
الاستقصاء
بالرفع
الاستقصاء
الحــــــــــر
النص
طرح
المشكلة
احتمال وجود
رأيين جدليين
متناقضين
احتمال وجود
مواطن تشابه
بين طرفين
مختلفين
المطلوب الدفاع عن رأي يبدو غير سليم
المطلوب إبطال
رأي يبدو سليما
تعليق المشكلة مع مبادرة تحديد المسلمات
والتصريح بالخطة المنطقية الحرة
تحديد و تعليق
المشكلة
التي يحتمل
أن يكون
النص معالجا لها
محاولة
حل
المشكلة
الأطروحة
نقيضها
تركيب / تجاوز
مواطن الاختلاف
مواطن التشابه
طبيعة العلاقة بينهما
عرض منطق
الأطروحة
تدعيم الأطروحة بحجج شخصية
نقد خصوم الأطروحة
عرض منطق
الأطروحة
[IMG]file:///C:/Users/pc/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image001.gif[/IMG]
إبطال الأطروحة بحجج شخصية
[IMG]file:///C:/Users/pc/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image002.gif[/IMG]
نقد أنصار الأطروحة
مسار محاولة حل المشكلة
في خطة لا هي جدلية ولا
هي مقارنة ولا هي.......
تحليل محتوى النص
[IMG]file:///C:/Users/pc/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image003.gif[/IMG]
تقويم النص
[IMG]file:///C:/Users/pc/AppData/Local/Temp/msohtmlclip1/01/clip_image004.gif[/IMG]
بناء رأي
شخصي
يساهم في
معالجة
المشكلة
حل المشكلة
الفصل في المشكلة المتجادل فيها
الفصل في المشكلة موضوع المقارنة
التأكيد على
مشروعية الدفاع
التأكيد على مشروعية الإبطال
إيصال المنطلقات بالنتائج
موقع الرأي المؤسس حول المشكلة