عنوان الموضوع : متميّزو باك 2016 ، 2016 حاضرون للإجابة على أسئلتكم ( الفترة حاسمة فاغتنمو الفرصة )
مقدم من طرف منتديات العندليب

بسم الله الرحمــن الرحيم

السلام عليكم

حياكم الله وبياكم وجعل الجنة مثوانا ومثواكم

اللهم صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعيـــن ، وبعد :

قمت بإنشاء هذا الموضوع راجيا من الله عزّ وجلّ أن يستفيد طلاب باك 2015

من خلاصة تجربة المتميّزين في البكالوريات السابقة

وكنت قد اقترحت على الإخوة والأخوات هؤلاء مساعدتكم

فما كان منهم إلا الترحيب الكبير بالفكرة

وهم من مرتادي هذا المنتدى أمثال بهاء الدين وفاروق وأنيس والأخت وردة

وغيرهم كثير...

لن نذكرهم جميعا لكنّهم سيأتون حتما للإجابة :d

لذا أي أسئلة - إستفسارات - شيء مبهم لم تجد له حلا

كنت من المتفوقين وهذا العام إنقلب الأمر

تريد نيل البكالوريا بأعلى المعدلات إن شاء الله

أنت ضعيف في بعض المواد ، كيف السبيل في هذه الفترة للتغيير من السلبي للإيجابي


كلّ هذا وغيره سيجيبك عليه الإخوة والأخوات المتفوقون

لذا فلا تتردو في الإجابة لأن الفترة حاسمة ولم يتبق الكثير

وسيأتي الوقت الذي تبحثون فيه على فراغ كي تغيرو فيه بعض النقائص في بعض الموادّ

نسأل الله لكم التوفيق والسداد

أخوكم ومحبّكم في الله



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

على بركة الله سأكون أول ال..... (لكم أن تحددوا)
سؤالي بسيط وواضح كيف يمكننا إستغلال العطلة أحسن إستغلال و ماذ يفعل من فاتته عدة أشياء فـــ الثلاثي الأول و هو الأن مقبل على ثلاثي أخر؟؟؟
.
.
.
.
.
لي عودة بالمزيد من ال..... (لكم أن تحددوا)


=========


>>>> الرد الثاني :

لدي سؤال بخصوص التمرين 9 ص 42 : تكون سرعة التفاعل :

ج- متزايدة كلما كان التركيز المولي للنواتج كبيرا
د- متزايدة كلما كانت درجة الحرارة كبيرة

والإجابتان ج و د صحيحتان على حسب تصحيح الكتاب ، أرجو الإجابة

=========


>>>> الرد الثالث :

السلام عليكم ...
عندي ضعف في المواد الأدبية ولم افهم اين هو الخلل وخاصة الأدب العربي والإجتماعيات اللتان سببا لي اعاقة في معدلي
مع العلم اني اريد نيل البكالوريا بأعلى المعدلات ان شاء الله


=========


>>>> الرد الرابع :

من فضلكم إخوتي الكرام يرجى وضع أسئلة غير أسئلة خاصة بحل التمارين

الحمد لله المنتدى يزخر بالكثير الكثير من الأساتذة يستطيعون المساعدة في حل التمارين والمسائل


=========


>>>> الرد الخامس :


مبادرة ٌ طيبة ٌ منك اخي الحبيب ..

كم يحتاج طلبة البكالوريا لهذه النصائح ..!

فلربما الواحد منهم لا يزال لم يشرع بالمراجعة الجديّة . والاخر لم يستطع ملازمة غرفته الوحيدة لحل التمارين والدوال الاسية .

والاخر لم يستطع القاء نظرة على كراس الانجلزية .

والاخر لم يعرف حيلة للدخول في حفظ المواد الادبية



كم يحتاج طلبة البكالوريا في هذا الوقت بالذآت الى نصائح عذبة ومخيـــفة ...

صراحة الوقت لم يبقى الإ الكثير ولربما احاول ان انثر بعض ما جمعته العام الماضى في ردودي الاحقة

والله الموفق



=========


ننتظر إفادتك أخي الطيب كمال

فلا تبخل بها ^^


سؤالي بسيط وواضح كيف يمكننا إستغلال العطلة أحسن إستغلال و ماذ يفعل من فاتته عدة أشياء فـــ الثلاثي الأول و هو الأن مقبل على ثلاثي أخر؟؟؟


العطلة مفيدة ٌ لصنف واحد من الطلبة ...
بعض الطلبة المســاكين جعلوها فترة للتّنقل بين الدروس الخصوصية والثانوية فاذا مادخل الواحد الى غرفته المساء لم يستطع مراجعة ما تمّ استعابه وبالتالي ضيع صحته ومذاكرته .

والصنف الثاني لا حياة لمن تنادي فهو في غمرة سائه يضيع اوقاته في الانترنت والمباريات .

والصنف الثالث جني من هذه العطلة ثمارا يانعة ولكي يستغل العطلة احسن استغلال لابد ان ينظم وقته باحكام لا يهمل مــادة على الاخرى
وتنظيم الوقت كما لا يخفى عليكم يبني على نقص التلميذ وما احببت ُ ان انبه عليه هو شيئا محاولة ايعاد ما تمّ القيام به سابقا و المواد الادبية الانجلزية و الفرنسية حاول اثراءها قد المستطاع فهي تعتبر من المواد الهالكة للمعدل .
بالنسبة للشق الثاني لكل من فاته شيء او شيئان او عدّت اشياء هذه فترة لابأس بها تكفي الطالب ان يبني ما ينقصه وان يكمل اموره فليستغل العطلة كاملة بدون نقصان .


لدي سؤال بخصوص التمرين 9 ص 42 : تكون سرعة التفاعل :

ج- متزايدة كلما كان التركيز المولي للنواتج كبيرا
د- متزايدة كلما كانت درجة الحرارة كبيرة

والإجابتان ج و د صحيحتان على حسب تصحيح الكتاب ، أرجو الإجابة


نعم والاجابة في راي صحيحة اين الخلل فيها ؟


شكرا اخي وبارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

انا نقوللكم انا ضعيف في كل المواد وانا شعبة اداب وفلسفة

وسبب هو انني لا اراجع وسبب ضيق الوقت بسبب العمل + ( الاهمال مني ) لا أبالي


اريد شخص يطلعلي المورال ويعاوني ونتبادلو المعلومات

ومسنجر و ***** تاعي راهو في معلوماتي

اتمنى المساعدة ولكم جزيل الشكر





عندي ضعف في المواد الأدبية ولم افهم اين هو الخلل وخاصة الأدب العربي والإجتماعيات اللتان سببا لي اعاقة في معدلي
مع العلم اني اريد نيل البكالوريا بأعلى المعدلات ان شاء الله




المواد الادبية من الامور التى تُكتسب وتُحفظ وتُفهم ..لا يمكن تحصيلها في يوم او يومين ..انما خصص لها جزءا من وقتك ففي الاجتماعيات فهم ُ بسيط قد يغنيك عن حفظ العديد من الصفحات...

لكن حفظ الشخصيات والمصطلحات لا هروب منه ولا حيلة لتفاديه ..فعليك بالحفظ والتدرج شيئا فشيا





اللغة العربية كما تلاحظها حاول فهم المحور الذي انتم بصدد التكلم فيه بعدها اشرع في المواضيع النموذجية والبكالوريات السابقة مع ضرورة فهم بعض القواعد وحفظ بعض الخصائص المهم اجعلها نصب تفكيرك وخصص لها وقتا لا بأس به


وستحس ّ بالتّغــير


شكرا اخي وبارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

انا نقوللكم انا ضعيف في كل المواد وانا شعبة اداب وفلسفة

وسبب هو انني لا اراجع وسبب ضيق الوقت بسبب العمل + ( الاهمال مني ) لا أبالي


اريد شخص يطلعلي المورال ويعاوني ونتبادلو المعلومات

ومسنجر و ***** تاعي راهو في معلوماتي

اتمنى المساعدة ولكم جزيل الشكر





شيء جيّد اعجبني فيك هو معرفتُك بخطئك ..
لكن انت لا تحتاج لشخص يرفعلك المورال بالقدر ما تحتاج الى وقت للدراسة حاول تدرس في الليل فهي فترة قد تفيدك
يلزم تشرع لم يبقى الكثير



لك جزيل الشكر اخي

يـــا أيـّـها الاخوة الأعزاء جوّ جميل وربيعي ..
يفكرني بشهر جوان وجويلية


الا تُخيفكم هذه الشمس ..!

ـ يا سعدوا لي قرى ـ



سلام عليكم انا الحمد لله مع المات و العلوم اتستوعبتهم و حليت شحااااااال من موضوع و تمرين من اجل افكار جديدة لكن الفيزياء عندي مشكلة معاها قليلا خصوصا ان الاستادة ما تفهمش مليح و راني رايحة نلجا للدروس الخصوصية باه نفهم اما التاريخ و جغرافيا و الشريعة و العربية راني مبرمجة وقت ليهم
ااه المشكلة الان في الفرنسية و الانجليزية ما عرفتش كيفاه نراجعهم واش نحكم الكراس و نعاود واش درنا كلمة بكلمة و لا كيف ؟؟