عنوان الموضوع : اسباب فضائح باكلوريا 2015 لتحضير البكالوريا
مقدم من طرف منتديات العندليب
'السلام عليكم ايها الاعضاء'
مــــوضوع للنقاش : لا للردود الصبيانية
بعد كل الفضائح التي سجلت في هذه الباكلوريا
من غش وأجوبة غير لائقة
جعلتنا نفكر من هو السبب في هذه الفضائح فأنا أرى :
أن السبب الاول هو الوزارة لأنه لايوجد رقابة للمناهج التعليمية دليلي على ذلك (اسئلة مادة الفلسفة )
السبب الثاني الاستاذ (للأسف يخمم في الدراهم كثر من ولدو) ليس كلهم الاغلبية
واقع معاش لا نكذب على انفسنا
السبب الثالث التمليذ عدم الاهتمام وعدم المراجعة
'وفي الاخير' لكل رأيه'
مرحبا بكم' === لنتناقش'
>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================
>>>> الرد الأول :
السبب الاول هو الاستاذ
والثاني هو الاستاذ
والثالث هو الاستاذ
لانه هو المربي والمدرس و الحارس يوم الامتحان
لهذا احتل المراتب الاولى بجدارة متفوقا على الوزارة واولياء الامور والتلاميذ
=========
>>>> الرد الثاني :
حسبيا الله ونعما الوكيل
=========
>>>> الرد الثالث :
واحد ميكدب على روحو ,,التربية تااع لولاد كون رباوهم والديهم مليح كون تحطلوا الاجابة ساجية قدامو ميغشش
=========
>>>> الرد الرابع :
المربي : لقد اسقطوا كلمة مربي و كتبوها سهوا ضمن وزارة التربية و التعليم فاي سلطة للاستاذ حتى يربي هل يمكن للاستاذ ان يقول لتلميذ ارفع سروالك الهابط و لفتاة استري نفسك ؟ سيكون اول جواب : واش دخلك ؟ خرجت من الدار قدام papa و mama ماقالولي والو ..انت معقد و متخلف
المدرس : هو يطبق مناهج الوزارة التي استوردتها جاهزة من خلف البحار و تريد تطبيقها على ابناء الجزائريين و لا يهم ان كانت مناسبة او لها وسائلها او ان كان التلميذ قادر على استعابها
الحارس : هو مرغم على ذلك و لو خيروه لفضل البقاء في مؤسسته مرتاح البال عوض حراسة جماعة من الكسالى النائمين الذين يريدون الحصول على البكالوريا بالغش و التزوير بعدما جعلوا للبكالوريا عتبة لا يمكن تخطيها ( اقول جماعة و ليس كل التلاميذ لان هناك من يعمل و يكد و يستحق التشجيع و الاحترام و يبقى ابد الدهر محترما في نظر زملائه و اساتذته و كل الفريق التربوي و الاداري سيبقى محترما في سره و علنه اما الغشاش فيجد الاعذار ليبرر لنفسه فعله الشنيع و هيهات يقدر ستظل شهادته المزورة قيدا في رقبته
=========
>>>> الرد الخامس :
اشطارك الرأي في جل ما قلت
ولتسمح لي ان ازيد على كلامك المتكامل
ما في نفسي يتصارع
نعم معك حق السبب الاول هو الوزارة
التي لا رقابة لها على المنهجية والبرنامج السنوي
والدليل ايضاااا زيدة على ما تفضلتم به
في الموضوع الاول للعلوم الطبيعية شعبة علوم تجريبة
يوجد اسئلة عن الطاقة لم نتطرق لها ابدا
وبعد خروجي من الامتحان استرق سمعي ان تلك الاسئلة من دروي كانت مبرمجة في النظام القديم
عموما لا عليناااا....
والثاني طبعا الاستاذ الذي صار لا يهمه التلميذ ابدا
بداية في القسم فهو لا يحرص اشد الحرص ان تقوم حصته ع الفهم لا ان يكتب الدرس او يمليه ليحفظه التلاميذ وعند الاختبار ان سهو عن كلمة يعاقبوا
لذذذذااااااااااااا
انآآآديكم بكل ما اوتيت من صدى لصوتي ... لا تحشوا المعلومات في عقولنا حشوا بل علمونا كيف نتعلم ونحب ما نتعلم
اما بالنسبة للمراقبين
فلا حول ولا قوة الا بالله ع البعض
يعملون كرجل البريد ينقلون المسودات بين التلاميذ
والسبب الرئيسي هو التلميذ الذي لم يعد يعظم هذا الامتحان ويستشعر اهميته
طول السنة لعب وهزل وما شابه ذلك
وفي اخر المطاف يتسلح بوريقات الغش
ليخرج كالشعرة من العجينة
اليس حراما ما حدث ... تلاميذ سهروا الليالي وذرفوا الدموع وحضروا كل الدروس وتوسلوا الاساتذه ...يجدون اسماء بجوار من لم يعرفوا للمراجعة عنوانا ....
عمومااااا اتأسف ان قل ادبي ... واريد ان انوه ان ما قلت لا ينطبق على الجميع
ففي الناس خيرة لا تزال الحمد لله
وا حزناه عليك يا وطني
طالبة بكلوريا 2013
=========
للأسف حتى الاستاذ اصبح لايشبع
لايهمه مستقبل التلميذ
اعطيك مثال والكثير يعرفونه : عندما لاينتبه التلميذ في القسم
يقول الاستاذ مايهمنيش التلميذ المهم نسلك
هذا سبب انحطاط الامم العربية
بينما في اليابان يقولون
نجاحكم نجاح امتكم
وفشلكم هو فشلها
شتان بين معلميهم ومعلمين
فهذه اكمال تربية قبل ان يكون تعليم
لايجب ان نضع كل الاشياء على عاتقه
فالكل يخطىء
اما قولك على الاباء(المربين) : فحتى بعض ابناء المعلمين غير مستورين
فلايهم اللباس المهم ان تكون الاخلاق وحب التعلم
مثال على ذلك اروبا (التطور)
لكل شخص يحمل على عاتقه مشكل
فالتهرب من المشكل ليس حل لإنه يزيدها تعقيدا
كل شخص رأيه
احترم رأيك
ostad ma3andah madakhlah cha ygodo ygoul hada skout wela loukher ana wlh f classa nta3a les langues et sertout f mat wellah ya hadik ostad nta3" mat meskina mardouha hagrinha yekmou goudamha beeezzaf ana f blassetha galbi darni lah yehssen 3awn asateda mechi sahel l3ib fin hna w ga3 wach rhou sari nethamlou mas2oulito
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3ab2ou
واحد ميكدب على روحو ,,التربية تااع لولاد كون رباوهم والديهم مليح كون تحطلوا الاجابة ساجية قدامو ميغشش
انت اخي تحاول التهرب نحن نتحدث عن التربية والتعليم
لنفرض ان التلميذ متربي تربية حسنة و لكنه جاهل فأنه بالتأكيد سيتأثر بألافات الاجتماعية
لنتناقش اخي ..........
حتى الوزارة والتلميذ لديه دور في هذه الفضائح
كلام وااااااااااااضح ومنطقي شكرا على الدعم
كل أستاذ و شخصيته كلما قوت شخصيته احترموه اكثر
الأسباب كثيرة ومعقدة وبكل صراحة
كاينة حاجة يسموها الوصاية
هل تفهم معنى الوصاية
الوصاية هي الوزارة وهي المسؤول الأول والأخير على تطور التعليم أو على إنتكاسه كما هو واقع اليوم
معظم القوانين تمنع بل تعاقب من يقوم بالتربية الحقيقية
كيف تريد أن يقوم المعلم بدوره في ظل (( ممنوع أن ترمي التلميذ ولو بوردة ))
لقد تم إفساد الإنسان بشكل فضيع فأصبح الكل حائر .....
المعلم هو آخر حلقة في هذه المسؤولية وأنا لا أزكي أحدا
فكل معلم حسب ضميره ومجهوده وخوفه من الله (نقطة إلى السطر)
كأن هذه الاسباب التي تذكرها ظهرت فجأة في هذا العام ؟
الفضائح موجودة على مدار السنوات الماضية فلماذا أصبح هذا الامر ملفت للانتباه فجأة ؟
أليس الامر يبدو مخطط له ؟
فاننا نسمع في الاعوام الماضية ان هناك اساتذة يقومون بمساعدة التلاميذ على الغش فلماذا نهمش هذا الامر ؟
الغش ليس شيء جديد علينا لنقوم بكل هذه الضجة
عليك ان تنظر الى هذا الامر بهذه الزاوية لان هناك امور فاتتك من زاويتك.
résultat !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!,,,,,,
متييييي