عنوان الموضوع : نداء الى الأساتذة وطلاب باك 2015 عن الاجابة المنهجية أتحدث للثالثة ثانوي
مقدم من طرف منتديات العندليب

السلام عليكم
صحا رمضانكم
أتمنى أنكم في خير وبخير وعلى خير
الموضوع واضح من عنوانه
ممكن من فضلكم تزويدي عن طرق الاجابة في المواد العلمية
والمنهجية المتبعة في العلوم والرياضيات والفيزياء
وحتى المواد الأخرى اذا أمكن طبعا
خصوصا في العلوم لتقارب الألفاظ
شكرا



>>>>> ردود الأعضـــــــــــــــــــاء على الموضوع <<<<<
==================================

>>>> الرد الأول :

في العلوم يجب دكر الكلمات الدلالية و استعمال الاسلوب العلمي فقط دون السرد .
في الرياضيات اكتب السؤال ثم الخطوات صحيحة ثم النتيجة في اطار
في الفزياء كتابة القانون لان عليه العلامة ثم تاتي الخطوات و بعدها النتيجة في اطار مع عدم اهمال التحويل الى الوحدة الدولية .
إن شاء الله أكون قد أفدتك بشيء بسيط
سلام

=========


>>>> الرد الثاني :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاد123
في العلوم يجب دكر الكلمات الدلالية و استعمال الاسلوب العلمي فقط دون السرد .
في الرياضيات اكتب السؤال ثم الخطوات صحيحة ثم النتيجة في اطار
في الفزياء كتابة القانون لان عليه العلامة ثم تاتي الخطوات و بعدها النتيجة في اطار مع عدم اهمال التحويل الى الوحدة الدولية .
إن شاء الله أكون قد أفدتك بشيء بسيط
سلام

ششكرا أخي
بارك الله فيك

=========


>>>> الرد الثالث :

في الرياضيات لمماذا لاتوجد علاقة التمارين بالدرس لأني افهم الخلاصة لكن السؤال لا أعرف...ثانيا كيف نعرف أن رقم ما نقسمه إلى 3اس كذا زائد2اس كذا...حتى نصل إلى نفس المجموع...ثانيا تجميع الأسس ولا طرحها.....ثالثا متى نطبق القاعدة في حل تمرين ونعوض الحروف بالأرقام....رابعا ما السر في فهم الدرس والتمارين تكون خارجه تماما أي قبل الإجابة مباشرة يكون هناك سؤال مخفي نجيب عنه اولا.....

=========


>>>> الرد الرابع :

لا داعـي للخوف ,,,كلش يعــدي


=========


>>>> الرد الخامس :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samra3
في الرياضيات لمماذا لاتوجد علاقة التمارين بالدرس لأني افهم الخلاصة لكن السؤال لا أعرف...ثانيا كيف نعرف أن رقم ما نقسمه إلى 3اس كذا زائد2اس كذا...حتى نصل إلى نفس المجموع...ثانيا تجميع الأسس ولا طرحها.....ثالثا متى نطبق القاعدة في حل تمرين ونعوض الحروف بالأرقام....رابعا ما السر في فهم الدرس والتمارين تكون خارجه تماما أي قبل الإجابة مباشرة يكون هناك سؤال مخفي نجيب عنه اولا.....

رايحة نجاوبك على حساب معريفتي عدى ذلك هههه اعذريني
في الرياضيات في الثانوية
صح الدرس لاعلاقة بالتمرين حتى تتعمق
يعني يعطيك المفتاح وانت تحوس وشمن باب يفتح
هاك يعني تستعمل الدرس بطرق غير مباشرة حتى يراك استوعبتي ام لا
مثلا فالقسم راح يعطيك الدرس ثم انت تبحث
وفليكور راح يختصرلك البحث وهو للاسف الشيء اللي يقتل حب الاستكشاف لكن لاعلينا للوقت احكام
حتى تفهمي السؤال يجب التدري ثم التدرب حتى في تمارين الصح والخطأ هذا العام
وجدنا مشاكل كبيرة في القسم يعني تبرهن الصحة ثم الخطأ
السؤال الثاني ارجعي لكتاب السنة الاولى ثانوي اذا كنتي تبحثي على جداء العوامل الاولية الا فهمت صح اختي
ثالثا في الفيزياء علاقة فيزيائية تجدي المجهول في العلاقة ثم تعملي تطبيق عددي
راح تلقايه فليبورداس هاك an او ت ع
رابعا السر هو التطبيق التطبيق ثم التطبيق

نتمنى نكون عاونتك ولو بالشيء القليل
شكرا على المرور

=========


حتى أنا استفدت منكم

شكرااااااااا


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحلام سرمدية
رايحة نجاوبك على حساب معريفتي عدى ذلك هههه اعذريني
في الرياضيات في الثانوية
صح الدرس لاعلاقة بالتمرين حتى تتعمق
يعني يعطيك المفتاح وانت تحوس وشمن باب يفتح
هاك يعني تستعمل الدرس بطرق غير مباشرة حتى يراك استوعبتي ام لا
مثلا فالقسم راح يعطيك الدرس ثم انت تبحث
وفليكور راح يختصرلك البحث وهو للاسف الشيء اللي يقتل حب الاستكشاف لكن لاعلينا للوقت احكام
حتى تفهمي السؤال يجب التدري ثم التدرب حتى في تمارين الصح والخطأ هذا العام
وجدنا مشاكل كبيرة في القسم يعني تبرهن الصحة ثم الخطأ
السؤال الثاني ارجعي لكتاب السنة الاولى ثانوي اذا كنتي تبحثي على جداء العوامل الاولية الا فهمت صح اختي
ثالثا في الفيزياء علاقة فيزيائية تجدي المجهول في العلاقة ثم تعملي تطبيق عددي
راح تلقايه فليبورداس هاك an او ت ع
رابعا السر هو التطبيق التطبيق ثم التطبيق

نتمنى نكون عاونتك ولو بالشيء القليل
شكرا على المرور

شكرا بارك الله فيك
والله عاونتني بزاف
جاوبت على السؤال الي محيرني وفقت المفتاح فعلا............

شكرا بارك الله فيك